سياحةترفيهية

حفل افتتاح مُبهر لكأس العالم لكرة اليد 2021 كعادة مصر في الأحداث الكُبرى، وانتصار يتوج اليوم الأول من البطولة

شهد العالم اليوم حفل افتتاح البطولة ال27 في تاريخ بطولات العالم لكرة اليد (كأس العالم لكرة اليد مصر 2021) و شهد حفل افتتاح البطولة العديد من العروض المبهرة بعد الإيذان ببداية الحفل في حضور العديد من الشخصيات البارزة وهم: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، السيد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، السيد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، والسيد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والعديد من الشخصيات البارزة بالاتحاد الدولي لكرة اليد.

كلمة السيد حسن مصطفى في حفل افتتاح كأس العالم كرة اليد

السيد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أثناء كلمته

استهلت مصر حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد بكلمة للسيد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي وكانت تتضمن الصعوبات التي واجهت تنظيم البطولة أبرزها فيروس كورونا، ومن ضمنها أيضًا تأجيل أوليمبياد طوكيو من 2020 إلى 2021 وذلك يعني تنظيم بطولتين كبيرتين في نفس العام وهو أحد أصعب الأمور والعوامل التي ضيقت من الجدول وكانت تحول دون تأجيل كأس العالم لأى شهر آخر فإما أن يقام في موعده او يُلغى تمامًا أو يؤجل لعام آخر مما يعني ضغط الجدول بشكل أكبر، لكن تصميم مصر على إقامة البطولة في موعدها أحد أهم أسباب إنقاذ البطولة.
وأشاد حسن مصطفى بدور مصر الكبير في تنظيم ووجه حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا “إذا نظمت دول أوروبا أو أمريكا بطولة كأس العالم لهذا ما كانت لتفعل ما فعلته مصر من روعة في التنظيم” ، ووجه الشكر للحكومة المصرية على ذلك.


كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل حفل الافتتاح

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء كلمته في افتتاح البطولة

تحدث السيسي في كلمة مختصرة أن مصر توجه رسالة للعالم من خلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 وهو أنه علينا التعايش مع الواقع الجديد في ظل جائحة كورونا، وأن العالم سيتخطى تلك المحنة بالتكاتف سويًا وسنخرج منها متكاملين أكثر قوة مدركين لقيمة الحياه الآمنة والتعايش السلمي، ومن بعدها أعطى الإذن بافتتاح البطولة و بدء حفل الافتتاح الكبير.


فعاليات حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد مصر 2021

حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد

وجاء حفل الافتتاح على عدة أجزاء بها رقصات خاصة جزء منها أعلى مسلة، وبعدها بكرات كبيرة لتُعبر عن كرة اليد، ومن ثم بدأت الفقرة الخاصة بأغنية البطولة من الفنان تامر حسني، ومروان موسى، وهدى شربيني بأغنية البطولة “ارفع ايدك” والتي تم غناءها بأكثر من شكل غنائي واحتوت على لغتين العربية والانجليزية، وغنى تامر حسني الجزء البوب من الأغنية بينما مروان موسى قد غنى الراب، وغنت هدى شربيني المقطع الموجه للمشجعين في العالم باللغة الإنجليزية.

هدى شربيني أثناء حفل افتتاح البطولة

ومن ثم تقديم الفرق المشاركة فالبطولة بعرض ضوئي لأعلامهم طبقًا للحروف الأبجدية، ومن ثم نهاية الحفل وبداية مباراة الافتتاح في تمام السابعة.

أحداث مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وتشيلي

المنتخب المصري بعد عزف النشيد الوطني قبل مباراة الافتتاح

واستهلت مصر مشوارها بملاقاة المنتخب التشيلي في تمام السابعة على صالة استاد القاهرة الدولي، وحقق المنتخب المصري بأقل مجهود أولى انتصاراته على حساب نظيره التشيلي بنتيجة 35-29 وقد شارك المنتخب المصري بنسبة كبيرة من البدلاء والشباب في هذا اللقاء لتجنب إجهاد اللاعبين قبل لقائي مقدونيا و السويد واللذان يعدا أقوى فنيًا من لقاء تشيلي، والذي يعد أكثر المنتخبات المرشحة للخروج من المجموعة السابعة.
وحصل اللاعب المصري يحيى الدرع لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد إحرازه 6 أهداف كأكثر اللاعبين تسجيلًا للمنتخب.
وكان قد استبعد نجم وأسطورة كرة اليد المصرية أحمد الأحمر من اللقاء لأسباب فنية لتحضيره، ولكن السبب الأرجح هو عدم استهلاكه وتحضيره للقائي مقدونيا والسويد.
ويلتقي المنتخب المصري يوم السبت الموافق 16 يناير نظيره المقدوني في تمام السابعة مساءًا، بينما يلتقي نظيره السويدي يوم الإثنين الموافق 18 يناير في تمام السابعة أيضًا، وتلعب مجموعة المنتخب المصري على صالة استاد القاهرة كما ذكرنا من قبل.

يحيى الدرع رجل مباراة مصر وتشيلي

أقرأ أيضًا.. كأس العالم لكرة اليد مصر2021 حدث فريد من نوعه على أراضي مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!