سياحة

دليل صلالة السياحي.. 4 أماكن سياحية لا يفوتك زيارتها

نقدم لكم دليل صلالة السياحي من موقعنا “ترحالك”، حيث تعتبر صلالة من أهم المدن السياحية في عمان، وتشتهر باحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية التي تستقطب السياح من مختلف الدول.

وتقع صلالة في محافظة ظفار، وتعتبر ثالث أكبر مدينة في السلطنة من حيث عدد السكان، وفيما يلي سنتعرف على أشهر الأماكن السياحية بالمدينة فتابعوا معنا.

دليل صلالة السياحي وأشهر الأماكن السياحية

وادي دربات

يعد وادي دابات من أجمل الوجهات السياحية في سلطنة عمان، وهو من المناطق الطبيعية الساحرة الموجودة في مدينة صلالة، وذلك لاحتوائه على العديد من الينابيع والكهوف والبحيرات، بالإضافة إلى احتوائه على حديقة طبيعية مكسوة بالأشجار الخضراء والتي تضم الكثير من أنواع الحيوانات البرية.

كما يتواجد به شلال يجذب النظر بجماله وروعته، حيث أن في فصل الخريف تتحول مياه الوادي المتساقطة من الجبل إلى شلال يسقط من ارتفاع عشرات الأمتار، بالإضافة إلى وجود الينابيع الطبيعية والعديد من الكهوف.

وقد وجد أن الماء الموجود في غرف كهف طيق مصدره من مياه الوادي، ويتمتع الوادي أيضًا ببيئة طبيعية نقية وتغطية نباتية كثيفة، ويعتبر أفضل وقت لزيارته هو من بداية شهر يوليو إلى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

دليل صلالة السياحي 1
دليل صلالة السياحي 1

شاطئ المغسيل

من دليل صلالة السياحي شاطئ المغسيل الذي يُعد من أجمل شواطئ صلالة، وهو مقصداً لقضاء العطلات لجميع السياح، ويقع الشاطىء في غرب مدينة صلالة، ويشتهر بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة الفريدة التي تصطف على جانبيها الصخور الداكنة ذات اللون اللامع، جدير بالذكر أن شاطئ المغسيل من أجمل 10 شواطئ في العالم.

تم تجهيز شاطئ المغسيل السياحي بصلالة بمرافق الشواء المجهزة بالكامل ومرافق الخدمة والراحة والتجمعات العائلية، وكذلك الكثير من الأكواخ الموجودة على طول الشاطىء، فهو يعتبر من أهم المعالم السياحية التي يتوافد عليها آلاف السياح الأجانب والسكان المحليين كل عام، خاصة في أيام العطلات الرسمية والعطلات السنوية وعطلات نهاية الأسبوع.

دليل صلالة السياحي 2
دليل صلالة السياحي 2

قد يهمك أيضا : أفضل متاحف مسقط في سلطنة عمان

عين رزات

من أجمل الوجهات السياحية في عمان وخاصة مدينة صلالة، فهى تمتلئ بالسياح في الصيف؛ لأنها تتمتع بجو ممطر طوال فترة الصيف، جدير بالذكر أن سلطنة عمان تتميز بفصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو من كل عام، والذي يتزامن مع بداية الصيف في جميع دول العالم.

جدير بالذكر أن الموقع يضم حدائق ويتواجد بالقرب من المزارع والمباني الحكومية، ويفضل بعض السائحين التقاط صور فورية أو ركوب قارب من القوارب في العين، ويوجد دورات مياه ومصلى وبعض المحلات التجارية التي تهتم ببيع الكثير من المنتجات للسياح.

دليل صلالة السياحي 3
دليل صلالة السياحي 3

كهف المارنيف

يقع كهف المارنيف في منطقة شاطئ المغسيل، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يذهب إليها السياح الزائرين لسلطنة عمان خلال العطلات والمواسم المختلفة، ويشتهر الكهف بنوافيره الطبيعية التي تتدفق منها المياه إلى أعلى في منظر يجذب الأنظار.

الكهف مجهز بكافة المرافق الخدمية ومرافق الاجتماعات ومناطق الراحة، وهو محاط بأسوار لحماية الزوار، ويربطه جسر خشبي جميل بالشاطئ، وعندما تتجول في الكهف من الخارج ستستمتع بالجمع بين مناظر الكهف الرائعة والجمال الطبيعي الساحر والمناظر الخضراء والطيور المغردة.

دليل صلالة السياحي 4
دليل صلالة السياحي 4

مطعم البيت اللبناني

من دليل صلالة السياحي مطعم البيت اللبناني، فهو يعتبر من أفضل المطاعم في صلالة، وهو مطعم لبناني معروف بتقديم مجموعة من الأطباق اللبنانية الشهية مثل التبولة ومشاوي الباربكيو، ويستهدف المطعم الكثير من الزوار السياح، وذلك لتميزه بنظافته وخدمته الجيدة وسعره المعقول، والمطعم مفتوح من الساعة 8 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

دليل صلالة السياحي 5
دليل صلالة السياحي 5

قد يهمك أيضا : أجمل شواطىء سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!