سياحة

رحلة اليوم الواحد إلى الاسكندرية فى الشتاء

-رحلة اليوم الواحد إلى الاسكندرية فى الشتاء مع دخول فصل الشتاء وهروب المصيفيين من الاسكندرية قد تود قضاء يوم رائع فى جو اسكندراني دافئ على الكرونيش، الكثيرمن الناس قد يود الاستمتاع بجو الاسكندرية فى بدايات الشتاء بعد انتهاء دوشة الصيف والزحام وهذا دليلك لقضاء يوم ممتع.

– أفضل الاماكن التي قد تود زيارتها

-قلعة قايتباي ورحلة اليوم الواحد

-قلعة قايتباي ورحلة اليوم الواحد
رحلة اليوم الواحد إلى الاسكندرية فى الشتا

-وهى من اشهر وافضل الاماكن فى اسكندرية تقع فى منطقة بحري على طول كورنيش البحر، ومن المعروف ان ضمن الاثار المهمة للمدينة وقد قام ببنائها السلطان الاشرف ابو النصر قايتباي وكانت بمثابة الحصن المنيع للمدينة للتصدي لاى هجوم ضدها، القلعة تعد من افضل الاماكن لالتقاط الصور خاصة اذا قمت بجولة داخل ممرات القلعة فى الدور الثاني او استمتعت بالجلوس امام البحر، او قد تود القيام بجولة بسيطة داخل مركب بالقرب من المبنى.

-وهناك بجوار القلعة قد تود فى افطار شعبي بسيط من على احدى عربات الفول هناك بجوار “قهوة فاروق” وهى من اشهر واقدم القهاوى فى الاسكندرية تستطيع زيارتها مع تناول الافطار وكوب شاي بلبن فى الصباح او مساءاً فى ختام اليوم وانت تستمتع بالجو الجمالى الكلاسيكي للقهوة مع صوت واغاني الراديو.

-اما اذا كنت تود تناول افطار بسيط تستطيع التجول فى شوارع وسط البلد وتناول افطار كروسوان او باتيه مع افضل كوب قهوة فى محل البن البرازيلي بشارع صلاح سالم، وهو من اقدم واهم مكان يقدم مزاق جيد للقهوة ومن اشهر معالم اسكندرية ، المكان دافئ وصغير يشعرك بالدفئ ولو كنت تزور الاسكندرية كثيراً قد تجد حولك العديد من الوجوه المألوفة التى تعرفها فتستمع بصحبة مريحة.

– مطعم “وايت اند بلو” بالنادي اليوناني

مطعم "وايت اند بلو" بالنادي اليوناني
مطعم “وايت اند بلو” بالنادي اليوناني

-من اشهر الاماكن وامتعها فى الاسكندرية هو النادي اليوناني لانه يطل على اجمل مشاهد للبحر ويمكنك هناك الاستمتاع بالجو الرائع لاسكندرية فى الشتا وايضا الاستمتاع بأكلة سمك قد يظل مزاقها معاك لفترة طويلة، يقع النادي اليوناني بالقرب من ميناء الاسكندرية وايضا قلعة قايتباي ، وقد اتخذ المطعم شهرة واسعة لانه على الطراز اليوناني وللمناظر الخلابة التي يطل عليها وايضا لجوه العام ولمذاق الاكل المميزفستشعر بداخله انك فى مدينة يونانية اخرى بدخل الاسكندرية .

– شاطئ ابوقير ورحلة اليوم الواحد

-من اجمل مناطق الاسكندرية لقضاء وقت مميز فى التمشية على الكرونيش او على رمال شاطئ الاسكندرية ، تعد أبوقير هى مدينة مستقلة داخل الاسكندرية لتمتعها بمناظر خلابة ، بإمكانك استقلال قارب بحري والاستمتاع بالتجول داخل الشاطئ المناظر هناك خلابة وتدعو للاسترخاء والراحة ، وايضاً من اكثر الاماكن جمالاً لهواة التصوير الفوتوغرافي.

-يمكنك ايضاً زيارة اهم مناطق هناك وهى “جزيرة نيلسون” وهى جزيرة لها مكانة تاريخية وجمال بديع حيث شهدت عدداً من معارك الحرب العالمية الثانية، ومن المعروف ان بها عدداً من الآثار الغارقة وتم استخراج اكثر من مائتي قطعة من الآثار ، ومن اشهر الانشطة السياحية واذا كنت من هواة الغطس يمكنك الغطس فى مياه الجزيرة .

يمكنك تناول الغداء فى مطعم “زفيريون” فى ابوقير وهو من اقدم مطاعم السمك فى الاسكندرية مع الاستمتاع بجو ابوقير ومناظر شواطئها البديعة.

– كوبري ستانلي

كوبري ستانلي
كوبري ستانلي

-اما فى الليل يمكنك زيارة “كوبري ستانلي” والاستمتاع باضاءاته المميزة والتمشية هناك والتقاط افضل الصور، ايضا يمكنك الاستراحة هناك على احدى الكافيهات على البحر.

– مسجد المرسي ابو العباس

-اذا كنت تريد الاسترخاء بعد يوم طويل فى احد دور العبادة وهو مسجد المرسي ابو العباس احد اشهر معالم الاسكندرية بمنطقة بحري، ويعد شهاب الدين ابو العباس اشهر معالم التصوف وخاصة الطريقة الشاذلية فى الاسكندرية، المسجد مساحته حوالي 3000 متر وقد تعرض لعدد من الترميمات من جانب هيئة الاثار لكنه لايزال محافظاً على جمال بنائه، ويعد اضخم مسجد تقام به المناسبات والاحنفالات الدينية ويتميز بالعديد من تصميمات الارابيك والزخارف البديعة بالداخل ذات الطابع الاندلسي، وبالمسجد يوجد ضريح أبي العباس وولديه، وتقيم الطرق الصوفية احتفالات كبري بالمسجد وبالشوارع المجاورة ، يمكنك زيارة المسجد ومعالمه والقيام بجولة داخله وفى المحلات التى تجاوره هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!