سياحة

رمال بدية سلطنة عمان

رمال بدية سلطنة عمان من الأماكن السياحية المشهورة لدى الدولة العمانية، ويزورها الكثير من السائحين من مختلف الدول، فهي تسمى برمال الشرقية أو رمال بدية أو رمال آل وهيبة، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب الزائرين للسلطنة الراغبين في الجلوس والاسترخاء على رمال الصحراء، والتمتع بجوها الدافىء وشمسها الساطعة.

فيما يلي سنتعرف بشكل مفصل عن هذه الرمال الذهبية، فتابعوا معنا.

موقع بدية سلطنة عمان

يتسائل الكثيرين من الزوار عن موقع بدية، وبالتحديد فهي تقع في عمان بالمنطقة الشرقية، وتنسب لقبيلة تسمى وهيبة، لذلك يقال عنها رمال وهيبة، تبلغ طول الرمال من الشمال إلى الجنوب حوالي 180 كيلومتر “112 ميل”، ومن الشرق إلى الغرب حوالي 80 كيلومترا “50 ميلا”، وبالنسبة للمساحة الكلية فهي تبلغ حوالي 12،500 كيلومتر مربع “4،826.3 ميل مربع”.

رمال بدية سلطنة عمان

استراحة رمال بدية سلطنة عمان

تُعد رمال بدية من الأماكن التي تتميز بالإستراحة والاسترخاء في المخيمات التي تصنع بها، فهي من أفضل أماكن التخييم في عمان، حيث يقصد الكثيرين من الزوار هذه المنطقة بالأخص دونًا عن غيرها، من أجل الرغبة في التخييم ونيل استراحة رمال بدية سلطنة عمان، والتمتع بمشاهدة تدرج ألوان الرمال من الأحمر إلى البني.

فهي تتميز برمالها الذهبية الملونة ومغامراتها التي توفرها للزائرين من ممارسة الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى موقعها القريب السياحي والمتميز وسهولة الوصول إليها.

قد يهمك أيضا : السياحة في الاشخرة..وأجمل 4 أماكن لا يفوتك زيارتها

مخيم ليالي الصحراء في سلطنة عمان

مخيم ليالي الصحراء هو مخيم 5 نجوم مصنف من أفضل المخيمات في رمال بدية سلطنة عمان، حيث يتواجد وسط الرمال الناعمة ب 39 خيمة فاخرة مصنوعة بطراز بدوي لمن يرغبون في التخييم وقضاء عطلة ممتعة بجو بدية ومغامراتها الرائعة.

يقع مخيم ليالي الصحراء في سلطنة عمان في الرمال الشرقية على بعد مسافة ساعتين بالسيارة من العاصمة العمانية مسقط، ويتوفر فيه العديد من الخدمات المجانية التي تقدم للضيوف، ومن هذه الخدمات خدمة قيادة سيارة دفع رباعي في الكثبان الرملية ومشاهدة غروب الشمس والإستمتاع بمناظر الغروب الممتعة، بالإضافة إلى تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية، كما يتوفر أيضًا خدمة ركوب الجمال في الصباح، وخدمة نقل الزوار من المخيم إلى مكان آخر.

رمال بدية سلطنة عمان

منتجعات بدية في عمان

بالتأكيد كل من يذهب إلى بدية سيتسائل عن منتجعات بدية، وليس من المفترض أنها طالما تتميز بالتخييم تكون خالية من المنتجعات، بل علي العكس فهي توفر الكثير من المنتجعات لمن يرغب في الإقامة بها بعيدًا عن التخييم، ولعل أشهر هذه المنتجعات منتجع نخيل الصحراء ذا الثلاث النجوم، فهو يعتبر من أفضل منتجعات بدية، وموقعه بالتحديد في وسط الرمال.

يتكون المنتجع من أربعة شاليهات وسبع وعشرون غرفة مختلفة الأشكال، ومزود بخدمة الواي فاي وحوض سباحة وقاعة صغيرة خاصة بالاجتماعات، بالإضافة إلى مصلى للرجال وآخر للسيدات، وغيرها من المرافق الأخرى، كما يوجد به عدد كبير من أشجار النخيل مع مسطحات خضراء مصممة بأشكال رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!