سياحة

سانت كاترين في الشتاء وأهم 5 معلومات

سانت كاترين في الشتاء تعتبر من المدن المصرية التي تشبه في جوها إلى حد كبير المدن الأوروبية، فعادة ما يغطيها الثلج طوال فترة الشتاء، تحتوي على مجموعة من المناظر الخلابة والتي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وإذا كنت ترغب في زيارة سانت كاترين في الشتاء فهذا المقال سيكون دليلك لفعل ذلك.

مدينة سانت كاترين

مدينة سانت كاترين
مدينة سانت كاترين

تعتبر مدينة سانت كاترين من الأماكن السياحية المميزة في سيناء، وذلك نظرا لما تتمتع به من عديد من المزايا منها أنها تعتبر من أعلى المناطق في سيناء بشكل خاص وفي مصر بشكل عام، توجد في قلب سيناء على هضبة مرتفعة تصل في ارتفاعها إلى 1600 متر، يحاط بمدينة سانت كاترين عدد كبير من الجبال المرتفعة التي تجذب العديد من محبي تسلق الجليد وغيرها من الرياضات، كما أنها تتميز بجوها الممتاز خاصة في فصل الشتاء.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة سانت كاترين؟

عادة ما يفضل الكثير زيارة سانت كاترين في الشتاء حيث أن المناخ في هذه الأوقات يكون مناسب لممارسة الكثير من النشاطات وأيضا تشبه تجربة زيارة سانت كاترين في الشتاء زيارة أحد المدن الأوروبية، لذلك فتعتبر الأشهر الأفضل لزيارة سانت كاترين هم ديسمبر ويناير وفبراير.

أهم ما تتميز به مدينة سانت كاترين

أهم ما تتميز به مدينة سانت كاترين
أهم ما تتميز به مدينة سانت كاترين

هناك مجموعة من المعالم التاريخية والحضارية والطبيعية والدينية أيضا التي يمكنك الاستمتاع به عند زيارة مدينة سانت كاترين في الشتاءحيث أنها:

  • واحدة من أكبر المحميات الطبيعية الخلابة في مصر حيث أنها تضم ما يقرب من ثلث النباتات والزواحف النادرة في مصر.
  • تضم عدد كبير من السلاسل الجبلية ومن أشهرها جبل موسي، وجبل سانت كاترين، جبل الصفصافة وجبل الصناع.
  • تضم هذه المدينة أيضا عدد من المعالم السياحية الآثارية ومنها مقام النبي هارون، دير سانت كاترين.
  • توفر للزائر إمكانية الاستمتاع بعدد كبير من الأشياء مثل تسلق الجبال، الاستمتاع بالأجواء العامة للمدينة، السياحة الدينية من خلال رؤية العديد من الأماكن الدينية المقدسة الموجودة بالمدينة.

تسلق الجبال في مدينة سانت كاترين

تسلق الجبال في مدينة سانت كاترين
تسلق الجبال في مدينة سانت كاترين

يفضل الكثير الذهاب إلى مدينة سانت كاترين في الشتاء من أجل تسلق الجبال الموجودة في هذه المنطقة ومن أشهر الجبال التي يفضل الكثير الاستمتاع برياضة التسلق من خلالها هو جبل سانت كاترين وجبل موسي ولكن لابد من أن يقوم المتسلق بالالتزام بكافة الإجراءات قبل القيام بذلك.

أماكن الإقامة بمنطقة سانت كاترين

يتوفر هذه المدينة عدد من الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء فترة إقامتك في مدينة سانت كاترين كما أنها توفر لك عدد من الامتيازات مثل وسائل نقل مجانية للعديد من الأماكن السياحية الموجودة بالمدينة، ويتراوح سعر الليلة داخل هذه الفنادق من 500 إلى 700 جنيه مصري، كما أنها تمتلك إطلالة مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!