سياحة

سياحة التسوق في مصر .. تعرف على أفضل 5 أسواق

سياحة التسوق في مصر كانت مزدهرة حتى فترة قريبة، حيث تمتلك مصر الكثير من الأماكن والمراكز التسوقية والتي تشتمل على مختلف الأدوات والمنتجات،

بدءاً من الاحتياجات الأساسية وصولاً للأنتيكات والتحف الفرعونية العتيقة، ولعل أبرز ما يميز سياحة التسوق في مصر هو انخفاض الأسعار السائدة في أغلب مراكز التسوق والأسواق الشعبية في مصر،

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سوف نعرض لكم سياحة التسوق في مصر، كما نستعرض لكم أبرز الأماكن للتسوق في مصر.

ما هي سياحة التسوق؟

يُقصَد بسياحة التسوق السفر بغرض التسوق من تلك الدول التي تتميز بوجود وفرة في السلع والمنتجات، فضلاً عن تنوع أسعارها ومناسبتها لمختلف الميزانيات، وأبرز تلك الدول هي:

سياحة التسوق في مصر

التسوق هو شيء يثير إعجاب الجميع وشيء يحبه أغلب الأفراد، حيث يحب الجميع التسوق ويبحث دائمًا عن أماكن جيدة للتسوق فيها، وترتقي هذا الإثارة بالتسوق إلى مستويات جديدة عندما تزور مدينة جديدة أو حتى بلدًا.

وفي حالة مصر والتي هي دولة ذات أهمية تاريخية وثقافية هائلة، لا يمكنك أن تبعد نفسك عن أماكن التسوق في مصر، التي تقدم مجموعة متنوعة من العناصر.

أبرز أماكن التسوق في مصر

وبالحديث عن سياحة التسوق في مصر، فنجد أن هناك عدد من المراكز التسوقية القيمة في مصر، ولقد قمنا بإدراج قائمة مختصرة من الأماكن الأكثر شعبية في مصر حيث يجب على المرء التسوق لشراء بعض العناصر الأكثر روعة في البلاد بأسعار معقولة جدًا، وأبرز تلك الأماكن:

خان الخليلي

سياحة التسوق في مصر
سياحة التسوق في مصر

يعود تاريخ هذا السوق في المناطق الداخلية لمدينة القاهرة القديمة إلى قرون، ويمكنك التجول في هذا السوق لتجربة صخب هذه المدينة العربية الرائعة، حتى لو لم تكن من عشاق التسوق.

ولربما يُعَد خان الخليلي هو أفضل مكان في مصر بأكملها لشراء قمصان جديدة، وزجاجات صغيرة من الرمال الملونة عليها صور للإبل، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية الرائعة التي تحمل اسمك بالهيروغليفية.

سوق الفسطاط

سياحة التسوق في مصر
سوق الفسطاط في مصر

يقع سوق الفسطاط خارج المدخل الشمالي للقاهرة القبطية، وهو مركز تسوق صغير رائع يستهدف المشترين الأجانب الواعين، ويحتوي ذلك السوق على نسخ يدوية جميلة للمصابيح الفاطمية والمملوكية.

وعلى الرغم من صعوبة التفاوض في أسعار المنتجات في ذلك سوف الفسطاط، إلا أن العناصر المتاحة في سوق الفسطاط تستحق إنفاق الأموال عليها.

وفي الواقع ستجد كل شيء من الأعمال البدوية الرائعة على أكياس الوسائد والأكواب المعدنية الملونة والأعمال الخشبية واللوحات التقليدية والأوعية والصواني ومنتجات السيراميك وما إلى ذلك.

لذلك لا عَجب من أن سوق الفسطاط هو على رأس قائمة أبرز مناطق سياحة التسوق في مصر، فهو مكان رائع للزيارة، لأنه يمكنك أيضًا الغوص في أعماق المناطق الداخلية للقاهرة القديمة وكذلك زيارة الكنيسة المعلقة بجوار السوق.

سوق أسوان

سياحة التسوق في مصر
سوق أسوان

هذا السوق الجميل في الهواء الطلق هو أحد الأماكن المهمة في أسوان، والذي يقع أقصى جنوب مصر، وعلى الرغم من أن المدينة تنمو يومًا بعد يوم، وتستقبل المزيد والمزيد من السياح.

إلا أن هذا السوق يحتفظ بجميع ميزات وخصائص الأسواق القديمة، ويمكن للمرء الحصول على توابل عالية الجودة بأسعار معقولة جدًا هنا.

السوق القديم

سياحة التسوق في مصر
السوق القديم في مصر

أفضل مكان في شرم للهدايا التذكارية بالإضافة إلى التسوق في مصر، يضم السوق الكثير من محلات العصائر والفواكه، كما يمكن للمرء شراء أشياء مثل التوابل والزيوت والقمصان أو حتى الأهرامات الصغيرة للتذكارات.

ويُوجد في السوق القديم مسجد جميل للغاية يجب زيارته أثناء التنزه في طرق السوق القديم، ويمكن أن تكون الأسعار في السوق القديم أعلى قليلاً من غيرها من الأسواق الأخرى في مصر، ولكنها قابلة للتفاوض حيث يمكن للمرء المساومة هناك والوصول لسعر مناسب، كما يوفر السوق أيضًا الكثير من الخيارات لتناول الطعام مع العديد من المطاعم وصالات الشيشة.

سوق الجِمال

سياحة التسوق في مصر
سوق الجمال في مصر

سوق الجمال هو سوق رائع في القاهرة حيث يمكن للمرء شراء لحوم الجِمال، أو استئجارها في جولة، كما يمكن للمرء أن يلتقط صورًا للجِمال هناك ولكن فقط بعد أن تدفع ثمن أخذ الكاميرا معك داخل السوق.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!