سياحة

شتاء طنطورة العلا.. تعرف على أشهر 5 أنشطة

شتاء طنطورة العلا، هو مهرجان يقام فى عطلات نهاية الأسبوع فى مدينة العلا شمال غرب المملكة السعودية، حيث يقام به العديد من مختلف النشاطات والأحداث والفعاليات، والأحداث الرياضية وكلها أنشطة تستحدث روح المغامرة والمرح والترفيه لدى زوار المهرجان.

ويساعد المهرجان الزوار والسياح على اكتشاف تجارب ثقافية مختلفة وذلك بطرق عديدة منها التنقل والسير أو السير فى الأسواق التراثية الجميلة أو تذوق أطعمه مختلفة جديدة أو الفعاليات الثقافية.

شتاء طنطورة العلا

شتاء طنطورة العلا

وفعالية شتاء طنطورة العلا قد أضافت الكثير للمحافظة كوجهة سياحية وقد أضافت المملكة السعودية العديد من قيم الفن والثقافة والتاريخ والتراث وذلك بإقامتها لهذا المهرجان الفريد فى محافظة العلا حيث أبهر المكان بتاريخه وصحرائه وجباله وتحضيراته السياح والزوار.

وقد قامت المملكة السعودية باستغلال معالم محافظة العلا فى تحقيق خدمات منوعة للسياح وقد حاولت تطوير المنطقة والبنية التحتية لها، بالإضافة إلى ما تملكه من جمال فى الطبيعة حيث سعت إلى تصاميم هندسية حديثة فى الجبال وأضافت عدداً من المطاعم حول المنطقة وقد أصبحت العلا بفضل مختلف جهود المملكة وبسبب فعاليات شتاء طنطورة العلا لأن تكون أحد أهم الوجهات العالمية المسجلة بمنطمة اليونسكو.

العلا جولة بالطائرات

الأنشطة

وتمثلت فعاليات شتاء طنطورة العلا فى المغامرة بركوب الخيول والجمال وذلك فى إطار مناظر طبيعية جميلة ومواقع أثرية بالإضافة لوجود الدراجة الهوائية وسيارات الدفع الرباعي وعن طريق أيضاً العروض الفنية مثل عرض ضوء يؤدى من خلال طائرات مضيئة، كما جذب السياح والزوار السير في سوق الألولا والقيام بجولة بالمناطيد أو رحلات الطائرات الكلاسيكية، وأيضاً الحفلات الغنائية لمجموعة من الفنانيين العالميين وذلك فى قاعة عالمية وهى قاعة مسرح المرايا.

سباق الخيول العلا

ولأننا في محافظة العلا وهي إحدى أهم مواقع التراث فتضمن المهرجان في شتاء طنطورة العلا زيارة الآثار فى مواقع التراث المقدسة، كما استمتع زوار المهرجان برياضة بولو الصحراء ومسابقات تناسب جميع المستويات.

إقرأ أيضاً: “كأس السعودية” ينطلق في 19 فبراير بجوائز تصل إلى 30 مليون دولار

وقد قدم مهرجان شتاء طنطورة العلا برنامج يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والترفيهية والزيارات الميدانية وسباق للخيول وكل الفعاليات تقام في نهاية عطلة كل أسبوع.

ويذكر أن المهرجان قد وفر حوالي 900 وظيفة لسكان المحافظة وبالطبع كان لهم دوراً كبيراً فى نجاح المهرجان فى المحافظة التي تمثلهم وتمثل إحدى أهم الوجهات السياحية فى المملكة السعودية.

جولة بالمناطيد العلا

الطبيعة في العلا

وتشهد مدينة العلا العديد من المواقع والمعالم الجميلة فهى تمتلك جمال الطبيعة وتاريخ حضاري يعود إلى آلاف السنين مثل الجبال والوديان والنقوش الموجودة على الجبال، وقد قامت المملكة بتصميم فريد وحديث هندسي رائع للجبال.

وأدركت السعودية أهمية المنطقة كوجهة سياحية وقد اهتمت بتسليط الضوء على تراثها وحضارتها من خلال إقامة مهرجان شتاء طنطورة على أرض مدينة العلا، وهي تتضمن العديد من المواقع الأثرية الهامة، ومنها موقع الحجر أو مدائن صالح والبلدة القديمة ومقابر الأسود، وهناك آثار أخرى تعود لآلآف السنين ولحضارات مختلفة فالمدفن الذي تم اكتشافه فى الحجر يعود إلى 2400 قبل الميلاد أي فترة العصر البرونزي.

شتاء طنطورة العلا

ومع تستهدف المملكة السعودية أكثر من مليوني سائح في عام 2035 وذلك باستمرار تطوير المنطقة والمحافظة لتكون أفضل وِجهة سياحية وثقافية حيث تعمل على تطوير وإقامة ثلاثة منتجعات سياحية يتم بنائها بحلول عام 2023.

إقرأ أيضاً: مكتب إقليمي للسياحة العالمية فى السعودية خلال 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!