مؤتمرات ومهرجانات

فعاليات شجرة السلام الرياض ..وأهم 9 أماكن هناك

تُعَد شجرة السلام الرياض هي أكبر المنتزهات الترفيهية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وقد تضمن موسم الرياض 2021 منطقة شجرة السلام الرياض إلى المناطق الخاصة به، والتي ستشمل عدداً كبيراً من الفعاليات والأماكن الترفيهية المميزة، كما أن بها منطقة كاملة خاصة للأطفال وكذلك منطقة طعام مميزة تضم عدداً كبيراً من المطاعم، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن شجرة السلام الرياض وكيفية حجز التذاكر، ثم سنذكر أهم 9 أماكن ترفيهية هناك.

قد يهمك أيضاً: تطبيق موسم الرياض 2021 .. تعرف على أسعار ومواعيد الفعاليات وطريقة الحجز

شجرة السلام الرياض

شجرة السلام الرياض
شجرة السلام الرياض

تمتلك المملكة العربية السعودية عددًا ضخمًا من المنتزهات المذهلة، وتُعتبَر شجرة السلام الرياض هو أضخم منتزه موجود في السعودية بأكملها والتي قد تم تأسيسها في عام 2003 على مساحة تزيد عن 300 ألف متراً مربعاً.

أما عن موقع شجرة السلام الرياض فهي بالقرب من منطقة قصر الحكم في السعودية، تحديداً في قلب الرياض، وتستقطب شجرة السلام الرياض في كل عام عدداً كبيراً من الحاضرين من جميع أنحاء العالم للتعرف على ذلك المنتزه الضخم.

وقد ضم موسم الرياض هذا العام شجرة السلام ضمن المناطق التي من المقرر أن تُقام بها الفعاليات، والتي بلغ عددها 14 منطقة، وقد تم انطلاق منطقة شجرة السلام الرياض ضمن فعاليات الموسم حديثًا.

قد يهمك أيضًا: المربع موسم الرياض 2021.. كيفية حجز المطاعم الفاخرة

فعاليات منطقة شجرة السلام الرياض

شجرة السلام الرياض
سوق المزارعين

وتضم منطقة عددًا كبيرًا من الفعاليات المذهلة والتي ستتيح أجواء حماسية لا تُنسى، وفيما يلي أهم فعاليات منطقة شجرة السلام:

  • حديقة الطيور.
  • ورش ترفيھية.
  • فرق موسيقية.
  • عزف حي منفرد.
  • لعبة الكارتينج.
  • منطقة طعام.
  • ركن الطبخ الحي.
  • سوق المزارعين.
  • ركن بيع السلع.
  • العروض الغنائية.

قد يهمك أيضاً: قرية زمان موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات وكيفية حجز التذاكر

متى تبدأ فعاليات منطقة شجرة السلام الرياض؟

تبدأ فعاليات منطقة شجرة السلام الرياض بداية من 19 من شهر نوفمبر 2021 وسوف تستمر حتى 20 من شهر يناير 2022، وخلال تلك الفترة مسموح للحضور بالذهاب إلى منطقة شجرة السلام والاستمتاع بالفعاليات التي ستستمر خلال الموسم.

مواعيد عمل شجرة السلام الرياض

تعمل منطقة شجرة السلام طوال فترة موسم الرياض 2021 من الأحد إلى الجمعة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثانية صباحاً بعد منتصف الليل، أما يوم السبت فيكون المنتزه مغلقاً ولا يستقبل الزائرين أو الحضور.

سعر تذاكر شجرة السلام الرياض

شجرة السلام الرياض
سعر تذاكر شجرة السلام الرياض

أما عن سعر تذاكر شجرة السلام الرياض، فقد أعلنت إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على أن دخول تلك المنطقة سيكون مجاني تماماً ولا يحتاج لدفع ثمن تذكرة مخصصة لها.

حيث أن منطقة شجرة السلام الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 هي من المناطق التي تم الإعلان عن أنها مجانية بدون رسوم دخول، وهي واحدة من ضمن 3 مناطق أخرى.

قد يهمك أيضاً: منطقة العاذرية موسم الرياض 2021.. تعرف على أهم ٥ مطاعم

أجمل المناطق الموجودة في شجرة السلام الرياض

تتضمن منطقة شجرة السلام مجموعة ضخمة من المناطق الرائعة، والتي ستعطي فرصة للحاضرين للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، حيث يوجد هناك عدد من المحميات الطبيعية التي يوجد بها مجموعة نادرة من بعض الحيوانات والطيور.

كما أن هناك منطقة بها بحيرة ضخمة مذهلة، وغيرهم من الأماكن الطبيعية الجميلة التي يجب ألا تفوت زيارتها خلال الموسم، وفيما يلي أجمل المناطق الموجودة في شجرة السلام الرياض:

منطقة التلال

هي أحد أجمل المناطق الموجودة في شجرة السلام ، كما أنها تُعتبَر من الوجهات السياحية الهامة، وذلك لأنها تتيح إمكانية رؤية مدينة الرياض كاملة من أعلى تلك المنطقة.

وتضم منطقة التلال الموجودة في حديقة السلام عدد كبير من التلال الصغيرة والممتلئة بالأعشاب الخضراء، ويمكنك التقاط هناك مجموعة من الصور التذكارية الرائعة وسط الطبيعة والخضرة.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن فيا الرياض موسم الرياض

مسارات المشي

ثاني أفضل الأماكن الموجودة في منطقة شجرة السلام هي مسارات المشي المتوفرة في الحديثة، والتي يبلغ طول مسارها 1 كيلومترًا أما عرضها فهو أكثر من 8 أمتار، والمكان مناسب جداً لمحبي التمشية ولرياضات الجري وركوب الدراجات أيضًا.

منطقة البيئة

أحد المناطق الطبيعية التي تعكس لك الطبيعة الساحرة والأجواء البيئية الجميلة هي منطقة البيئة، وتلك المنطقة مميزة لأنها تضم أنواع مجموعة نادرة من النباتات مختلفة الأشكال والألوان، ذلك بجانب عدة حيوانات صحراوية مع مجموعة من الطيور النادرة.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن ذا جروف موسم الرياض 2021

منطقة المزرعة

هي حديقة عامة شاسعة المساحة مناسبة للعائلات والأطفال، ويوجد بها مقاعد للجلوس، كما أنها مزودة بكافة المرافق التي قد يحتاجها العائلات والأطفال أيضًا، وأكثر ما يميز منطقة المزرعة هي أنها تضم عددًا كبيرًا من أشجار النخيل الفارهة.

منطقة البحيرة

أحد المناطق المميزة الموجودة في منطقة شجرة السلام، والتي لها شريحة كبيرة من الزائرين كل عام، خاصة وأنها بحيرة اصطناعية مصممة بمعايير عالمية.

ويبلغ عمق منطقة البحيرة أكثر من 4 أمتار، كما أنه في المنتصف يوجد نافورة مذهلة يلتف حولها ألوان مضئية جميلة، ويتم تنظيف تلك البحيرة بشكل يومي، كما أن بها أنظمة تضمن تدفق حركة المياه بسلاسة وتقليل ظهور الحشرات أو البعوض حول البحيرة، وبالتالي الحفاظ على مظهرها العام.

منطقة المحميات الطبيعية

وتُعَد منطقة المحميات الطبيعية هي الأخرى من أكثر المناطق الطبيعية تميزًا في منطقة شجرة السلام، وهي تتضمن عددًا من الموارد البيئة المتجددة التي يتم المحافظة عليها.

قد يهمك أيضاً: فعاليات نبض الرياض ..وأهم 4 مناطق تراثية هناك

منطقة المطاعم والمحلات الصغيرة

كما أشرنا لكم، فمنطقة شجرة السلام الرياض هي منطقة متكاملة توفر كافة المرافق التي قد يحتاجها الزائرين، فستجد هناك منطقة كاملة خاصة بمحلات الهدايا وكذلك الطعام والمشروبات.

منطقة ألعاب الأطفال

وهي المنطقة المفضلة لدى الأطفال، حيث يوجد في منطقة شجرة السلام الرياض منطقة ألعاب الأطفال، والتي يوجد بها عددًا كبيرًا من الألعاب المميزة والممتعة والتي ستناسب الأطفال حتى سن 12 عامًا.

منطقة النافورة

في حقيقة الأمر تشتهر منطقة شجرة السلام الرياض بالنافورة المذهلة الموجودة بها، وهي تتخلل منتصف البحيرة المتوفرة في الحديقة، كما أنها مضاءة بألوان زاهية وتدفق المياه من حولها في منظر مريح للعين والنفس.

قد يهمك أيضًا: بوليفارد موسم الرياض 2 ..أهم الفعاليات، سعر التذكرة والحجز

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى