سياحة

تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا للسياحة 2022

يبحث الكثيرون عن أهم شروط السفر إلى أستراليا للسياحة، وتمتلك أستراليا مجموعة من أجمل المواقع والمعالم الشهيرة التي يمكنك زيارتها، وعلى الرغم من أنها أصغر من الولايات المتحدة الأمريكية في الحجم، إلا أن هناك الكثير والكثير لتفعله وتشاهده هناك.

ويحتاج السفر إلى أستراليا الوفاء بأهم المتطلبات والشروط. وذلك حتى يُسمح لك بدخول الدولة البقاء فيها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لك أهم شروط السفر إلى أستراليا للسياحة، بجانب كافة التفاصيل الأخرى التي قد ترغب في معرفتها حول السفر إلى أستراليا.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل 9 معالم سياحية في أستراليا

السياحة في أستراليا

شروط السفر إلى أستراليا للسياحة
أحد الشواطئ في أستراليا

تضم أستراليا عدداً من أجمل الوجهات التي يمكنك أن تستمته برؤيتها هناك. خاصة وأنه تنعم أستراليا بالعديد من المعالم الرائعة، ذلك بجانب المناظر الطبيعية الجميلة والفريدة من نوعها.

وحتى تتمكن من السفر إلى أستراليا والتجول في الأماكن والجهات السياحية هناك تحتاج إلى الوفاء بأهم المتطلبات التي تفرضها الدولة. ذلك بجانب الوفاء بكافة شروط السفر إلى أستراليا للسياحة.

ما هي فيزا استراليا للسياحة

شروط السفر إلى أستراليا للسياحة
فيزا أستراليا للسياحة

إن فيزا استراليا للسياحة هي التصريح الذي يسمح لحامليه بالسفر إلى أستراليا والبقاء فيها لفترة ما لأغراض سياحية وزيارة الأماكن السياحية.

وتُعَد فيزا استراليا للسياحة هي أشهر أنواع فيزا أسترالياـ ولكنها ليست النوع الوحيد فهناك أنواع أخرى وأهمها:

  • فيزا العمل.
  • فيزا الدراسة.
  • الفيزا ترانزيت.
  • فيزا الاستثمار.
  • فيزا الزيارة.

ويُعتبَر استخراج المسافرين للفيزا المناسبة للغرض من السفر إلى أستراليا مع تقديم إثبات هذا الغرض وتفاصيل خط سير الرحلة هو أحد أهم شروط السفر إلى أستراليا للسياحة.

قد يهمك أيضاً: حديقة الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

متطلبات فيزا أستراليا للسياحة

متطلبات فيزا استراليا

يحتاج المسافرون إلى أستراليا لأغراض السياحة وزيارة الأماكن السياحية والتنزه فيها إلى استخراج فيزا أستراليا للسياحة. وهي التصريح الذي سيمكنهم من البقاء هناك لأغراض السياحة لفترة تصل إلى 90 يوماً.

وقبل عرض أهم شروط السفر إلى أستراليا للسياحة، هناك عدد من المتطلبات الأساسية التي يحتاجها الراغبون في السفر إلى أستراليا. وفيما يلي أهم متطلبات فيزا أستراليا للسياحة:

  • امتلاك المسافر جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • 2 صورة شخصية للمسافر ويَشترط أن تكون حديثة وواضحة بخلفية بيضاء.
  • نسخة من الصحيفة الجنائية للمسافر.
  • حجز فندق مؤكد في أستراليا طوال فترة الإقامة أو دعوة من صديق أو قريب.
  • تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة.
  • تقديم ما يثبت لسبب سفرك وكذلك خطة بتفاصيل رحلتك إلى أستراليا.
  • امتلاك المسافر حساب بنكي نشط، أي به أية عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 شهور، مع شرط توافر ما يكفي من المال لتغطية الرحلة والإقامة هناك.
  • ملء استمارة التعريف الرقمية الخاصة بالركاب المسافرين إلى أستراليا ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.

استخراج فيزا أستراليا اون لاين

قبل أن ننتقل إلى عرض شروط السفر إلى أستراليا للسياحة، وبعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات فيزا أستراليا السياحية، وفرت أستراليا عبر دائرة الهجرة الإلكترونية الخاصة بها إمكانية استخراج فيزا أستراليا أون لاين.

ستحتاج في البداية إلى توفير كافة متطلبات فيزا أستراليا للسياحة مع ضرورة ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ومسحها بشكل ضوئي لتكون في صيغة ملفات PDF واضحة.

وبعدها حتى تتمكن من استخراج فيزا أستراليا أون لاين، يمكنك تسجيل حساب على الموقع الإلكتروني الشؤون الخارجية التابع لحكومة أستراليا وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاجها للتسجيل:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الشؤون الخارجية التابع لحكومة أستراليا، ويمكنك التوجه إليك مباشرة من هنا.
  2. تسجيل عضوية جديدة على الموقع الإلكتروني الشؤون الخارجية التابع لحكومة أستراليا من هنا.
  3. تحديد أكنت تحتاج الفيزا كفرد أو كأعمال.
  4. إدخال اسم عائلتك ثم اسمك.
  5. كتابة رقم هاتفك المنزلي والمحمول.
  6. ادخال بريدك الإلكتروني وتأكيده.
  7. وبعدها انقر على “register” لتسجيل بياناتك.

وبعدها ستتمكن من الدخول إلى حسابك على الموقع الإلكتروني الشؤون الخارجية التابع لحكومة أستراليا بعد تلقي رسالة تأكيدية. وبعدها من ستمكن من استخراج فيزا أستراليا أون لاين من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على دار الأوبرا سيدني أستراليا

شروط السفر إلى أستراليا للسياحة

شروط السفر إلى أستراليا للسياحة

إن شروط السفر إلى أستراليا للسياحة هي إلزامية على جميع المسافرين حتى يتمكنوا من دخول أستراليا، وتلك الشروط قد تم تحديثها بما يتلائم مع آخر مستجدات فيروس كورونا، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى أستراليا للسياحة:

  • حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من أحد لقاحات فيروس المعترف بها دولياً، وهي: (موديرنا – فايزر – كانسينو – جونسون – سينوفاك – أكسفورد – سينوفارم – أسترازينيكا).
  • تقديم إثبات تلقي المسافر لجرعات فيروس كورونا كاملاً، على أن يمر 7 أيام كاملين على آخر جرعة حصل عليها المسافر.
  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR في 72 ساعة قبل السفر.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا PCR سلبية.
  • تقديم بوليصة تأمين معتمدة تغطي كافة مخاطر فيروس كورونا طوال الرحلة.
  • امتلاك المسافر فيزا أستراليا السياحية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين 2022

حجز فنادق إستراليا

وإذا كنت بحاجة إلى حجز فنادق في إحدى المدن الإسترالية قبل توجهك برحلتك، فأن”ترحالك” يوفر لك خدمة حجز الفنادق في إستراليا من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي يوفر لك فرصة تحديد المدينة التي ستتجه إليها، والإطلاع على فنادقها وخدماتها، كما يوفر لك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل، وتحديد الخدمات التي سوف تحتاجها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، كما يمكنك عند تحديد الفندق الاختيار بين الخدمات المتاحة.

موقع”booking” يوفر لك الوقت والمصداقية من خلال الاطلاع على تعليقات الزوار السابقين عن الفندق، كما يوفر لك ميزة تأكيد الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى