خدمات

شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

إندونيسيا من أجمل الوجهات الآسيوية المحببة والمفضلة للسعوديين، بسبب طبيعتها الخلابة وثراء طبيعتها وشعبها الودود، وقد أعلنت دولة إندونسيا عن إعادة فتح منافذها أمام السياح الملقحين بالكامل، ولكن هناك عدد من الشروط والضوابط أمام السياح السعوديين للسفر إلى إندونيسيا.

و”ترحالك” في هذة المقالة سيقدم لك شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية، وغيرها عن أهم المدن الإندونيسية وخدمة حجز الفنادق.

شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية

السفر إلى إندونيسيا هو مطلب الكثير من السياح العرب وخاصة السعوديين، لقضاء أوقات ممتعة في المدن الإندونيسية المليئة بالحياة والتعرف على أجواء الشعب الإندونيسي، وخاصة أن المناخ في أندونيسيا طوال العام حار رطب، لذلك لا يختلف الطقس سواء في فصل الصيف أو الشتاء، أنما اختلاف في كميات الأمطار وليس وفقاً للتغير الحراري.

قد يهمك أيضًا: إليك شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك

وفيما يلي سنقدم لكم أهم متطلبات السفر إلى أندونيسيا من السعودية:

  • يجب أن يكون لدى المسافر استمارة للتحقق من كونه حاصل على التطعيم ومستكمل الجرعات، حيث أن ذلك من شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية.
  • يجب على المسافرين تنزيل تطبيقeHAC Indonesia   عن طريق الهاتف وملئ البيانات؛ ليظهرها للمسؤولين لدى وصوله، ويمكنك تنزيل eHAC Indonesia APK لـ أجهزة أندرويد.. من هنا
  • يكون لدى المسافر تأمين سفر يتضمن التأمين الصحي، وفي حالة أنه ليس لديه تأمين صحي فإنه بحاجة إلى بيان يكفل استعداده لتغطية كافة التكاليف الطبية بشكل مستقل في حالة إصابته بفيروس كورونا أثناء تواجده في إندونيسيا.
  • يشترط على المسافر حجز تذكرة السفر للذهاب والعودة.
  • يجب على المسافرين تقديم كشف بنكي لدى وصولهم إلى المطار ليكون بمثابة اثبات رسمي على امتلاكهم المال اللازم لكي يغطي نفقاتهم أثناء فترة مكوثهم في إندونيسيا.
  • أحرص على حجز مكان إقامتك في إندونيسيا قبل الوصول إليها.
  • عند الوصول إلى مطار إندونيسيا، سيتعين عليك تعبئة بطاقة الوصول فأحرص ان تكون المعلومات مطابقة لجواز السفر.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

الطبيعة في إندونسيا

فيما يأتي هو شروط السفر إلى أندونيسيا للسعوديين:

  • يلزم المسافر بإجراء اختبار PCR للكشف عن كونه معافي أو مصاب بفيروس كورونا وذلك بمجرد وصوله إلى المطار.
  • تعين السلطات الإندونيسية منشأه ويجب عليه المكوث 10 أيام كاملة بها كنوع من أنواع الحجر الصحي المبدئي، هذا وخلال اليوم الأول والتاسع من هذا الحجر يٌجرى اختبار PCR عليه .
  • إذا تأكد إصابة بعض المسافرين أثناء الحجر الأولي يتم إلزامهم باستكمال الحجر الصحي لمدة أطول، على أن يكون ذلك على النفقة الخاصة بكل مسافر منهم، ويستثنى من ذلك الإجراء الطلاب والعمال الذين يحملون الجنسية الإندونيسية.
  • فيما يستكمل المسافرون رحلتهم إذا كانت نتائج المسحة سلبية .

استخراج فيزا إندونيسيا للسعوديين

وقد يسأل المسافر السعودي عن استخراج فيزا إندونيسيا للسعوديين، ولك أن تعرف أن أندونسيا أعلنت عن إعفاء السعودية وعدد من الدول العربية من الحصول على الفيزا قبل السفر إليها، وأتاحت للمسافر الحصول عليها عند الوصول إلى المطار.

وتتراوح القيمة النقدية  للفيزا السياحية بين 10 دولار وتكون لمدة أسبوع، 25 دولار وتكون لمدة شهر،  ويتم فرض ضرائب تقدر  7 دولار عند المغادرة.

قد يهمك أيضًا: شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

معلومات عن السياحة في إندونيسيا

تمتاز السياحة في إندونيسيا بالكثير من المناظر الرائعة والأماكن السياحية المتنوعة، لذلك يمكنك بعد استيفاء شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية الاستمتاع برحلة سياحية رائعة، ولذلك نقدم لك معلومات عن السياحة في إندونيسيا والأماكن التي يوصى بزيارتها:

1_بالي

 تعد بالي من أفضل مناطق  السياحة الشاطئية، حيث أنها تعد من أجمل جزر العالم ويوجد بها العديد من الشواطئ البديعة والغابات المدارية والمساحات الخضراء.

ويعد شاطئ كوتا الأفضل للاستمتاع بمياه أكثر نقاءًا من غيرها وبه العديد من الأنشطة الترفيهية، كما يمكنك الاستمتاع برؤيه مدرجات الأرز، وزيارة الأسواق الشعبية.

منتجع ليجيان في بالي

2_جاكرتا

تعد جاكرتا العاصمة السياسية والثقافية لأندونيسيا، فتحوي العديد من المتاحف التاريخية والمراكز الثقافية والتراثية، وبها منتزه “تامان ميني اندونيسيا انداه”  الذي يتميز بوجود المجسمات المصغرة لأهم المناطق السياحية في جاكرتا.

ويحوي أيضًا حديقة للحيوان،  ومدينة خاصة بالألعاب، هذا ولا تنس زياره المتحف الوطني لأندونيسيا، والتقاط الصور من برج موناس.

جاكارتا

3_ بونشاك

يطلق عليها الجبل الأخضر؛ لكثرة القمم الجبلية المغطاة بالغابات والنباتات، وتعد من أفضل الأماكن السياحية في أندونيسيا حيث تجذب إليها السياح بمناظرها الطبيعية، فتضم حديقة سفاري بونشاك التي تعد من أكبر حدائق الحيوان المفتوحة في العالم،  لاحتوائها على حوالي  2500 حيوان، ولا تفوت فرصة احتساء الشاي في مزارع جونونج ماس، ورؤيه الشلالات السبعة.

4_ سومطرة

 سومطرة بها العديد من المناظر الخلابة، التي تتنوع ما بين شواطئ هادئة وشلالات جميلة ومحميات طبيعية، مثل: بحيرة توبا، ومحمية بوكيت لاونج.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين

معالم إندونسيا

حجز فنادق إندونيسيا

ويقدم لك ترحالك خدمة حجز فنادق إندونيسيا في عدد من المدن السياحية الأكثر شهرة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي من خلاله تختار المدينة التي ستتجه إليها، ومشاهدة الفنادق بإطلالتها المختلفة وموقعها داخل المدينة، كما يمكنك الاطلاع على الغرف والخدمات وتحديد نوع الخدمات والمقارنة بين الأسعار.

وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، كما يتم تحديد العملة الإندونيسية”روبية إندونيسية”، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: إليك شروط السفر من السعودية إلى الإمارات

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى