دليلكخدمات

إليك شروط السفر من السعودية إلى الإمارات 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تزايدت نتائح البحث تلك الفترة عن شروط السفر من السعودية إلى الإمارات، خاصة وأنه قد بدأت الإمارات العربية المتحدة تستقبل رحلات الطيران مجدداً إلى أراضيها، خاصة وأنه بعد تطعيم أغلب سكان العالم بلقاحات كورونا، بدأت الدول تفتح أبوابها من جديد لاستقبال الزوار والسائحين، وفرضت الإمارات العربية المتحدة عدد من الشروط حتى تسمح للزوار بالدخول إلى أراضيها، وحتى يتمكن السعوديون من زيارة الإمارات فهم يحتاجون لمعرفة أهم شروط السفر من السعودية إلى الإمارات وكذلك المستندات المطلوبة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنمدكم بأحدث شروط السفر من السعودية إلى الإمارات ونعرض لكم كافة التفاصيل الأخرى عن الرحلة، بجانب ذكر مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات التي يجب ألا تفوت زيارتها أثناء رحلتك إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات 2021

السفر من السعودية إلى الإمارات

شروط السفر من السعودية إلى الإمارات
السفر من السعودية إلى الإمارات

تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات تقع في الخليج العربي بجوار كل من المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان، ومن أشهر الإمارات السبع هناك هما:

  • دبي.
  • أبو ظبي

كما يرغب الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية في السفر إلى الإمارات للتعرف على معالمها وأحدث التطويرات التي جرت بها مؤخراً، خاصة وأنه الإمارات واحدة من أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط.

وفي الفترة الأخيرة فرضت الإمارات نفسها كواحدة من الوجهات السياحية المهمة على خريطة السياحة العالمية، حيث تمتزج الأصالة مع الحداثة والتطور، ويتجلى ذلك من خلال النهضة العمرانية التي شهدتها في الآونة الأخيرة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر زيارة الإمارات 3 شهور

مستندات السفر من السعودية إلى الإمارات

شروط السفر من السعودية إلى الإمارات
مستندات السفر من السعودية إلى الإمارات

بدأت الإمارات العربية المتحدة في استقبال طلبات التأشيرات السياحية لزائريها المطعمين بلقاح كورونا كاملاً من كافة الدول، منذ 30 أغسطس الماضي، قبل توضيح أهم شروط السفر من السعودية إلى الإمارات، سنحتاج أولاً لذكر المستندات المطلوبة من المسافرين السعوديين إلى الإمارات.

حيث تتطلب الإمارات العربية المتحدة من المسافرين إليها توفير عدد معين من المستندات، وفيما يلي أهم مستندات السفر من السعودية إلى الإمارات:

  • جواز سفر ساري للمسافر لمدة لا تقل عن 3 شهور على الأقل.
  • وجود صفحة فارغة في جواز سفر المسافر حتى يتم وضع اللاصق الخاص بالفيزا وكذلك ختم الدخول والخروج.
  • صورة ملونة للمسافر حديثة بخلفية بيضاء ومقاس 4*6.
  • نسخة من تذاكر الطيران المحجوزة إلى الإمارات العربية المتحدة ذهاباً وإياباً.
  • نموذج من استمارة طلب تأشيرة الدخول، ويمكن الحصول عليه من أقرب سفارة أو بشكل إلكتروني.

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى الإمارات للعمل .. 5 متطلبات أساسية

شروط السفر من السعودية إلى الإمارات

شروط السفر من السعودية إلى الإمارات
شروط السفر من السعودية إلى الإمارات

بعد أن تعرَّفنا على أهم مستندات السفر من السعودية إلى الإمارات، تفرض الإمارات عدد من الشروط الواجب على المسافرين إليها الالتزام بها حتى يُسمح لهم بدخول الدولة.

وهذه الشروط إلزامية على كافة المسافر من المملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة، أي يجب الالتزام بها، ويُستثنى من شروط اللقاح الأطفال دون 12 عاماً، وفيما يلي أهم شروط السفر من السعودية إلى الإمارات:

  • تقديم شهادة اختبار كورونا سلبي (PCR) قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.
  • إجراء كافة المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة فحص (PCR) جديد عند الوصول.
  • أن يكون جميع المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة قد حصلوا على جرعتين كاملتين من لقاح فيروس كورونا، مع تقديم شهادة رسمية تثبت ذلك، كما يشترط أن تكون اللقاحات التي حصل عليها المسافر من ضمن مجموعة اللقاحات التي تقبلها الإمارات العربية المتحدة.
  • خضوع المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام في مكان الإقامة الخاص به.

ونود أن نشير إلى أن شروط السفر من السعودية إلى الإمارات هي إلزامية وبدونها لن تتمكن من دخول الإمارات وإن كانت مستنداتك كاملة، فتحقق من استيفاء كافة شروط السفر من السعودية إلى الإمارات أولاً.

قد يهمك أيضاً: تعرف على سعر تأشيرة الإمارات 2021

أجمل الأماكن السياحية في الإمارات

إذا كنت من مقيمي المملكة العربية السعودية وسوف تسافر إلى الإمارات العربية السعودية، فهناك مجموعة من الأماكن السياحية المميزة هناك التي يجب ألا تفوت زيارتها حتماً.

وبعد أن أوضحنا لكم أهم شروط السفر من السعودية إلى الإمارات، وكذلك مستندات السفر من السعودية إلى الإمارات، إليكم مجموعة من أفضل الأمان السياحية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة والتي يجب أن تزورها أثناء رحلتك هناك:

برج خليفة في دبي

برج خليفة

يُعَد برج خليفة في دبي هو أحد أشهر المباني في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه المبنى الأكبر في العالم بأكمله، والذي يجذب عدداً ضخماً من الزوار كل عام لمشاهدته.

وسيوفر لك برج خليفة فرصة لمشاهدة مناظر بانورامية مذهلة، فالبرج بمثابة إنجاز هندسي ومعماري حديث هائل، كما أن البرج به كذلك أعلى منصة مراقبة في العالم، ذلك بجانب أطول مصعد في العالم.

مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي

مسجد الشيخ زايد

هو ثاني أشهر المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة والذي يقع تحديداً في أبوظبي، وهو مسجد ضخم حديث ذو جمال لا يصدق، ويمزج المسجد بين التصميم المعاصر والطراز التقليدي أيضاً.

ويمزج بشكل متناغم الأساليب والتقنيات الحديثة والقديمة لخلق تفسير جديد للعمارة الإسلامية.

وقد تم استخدام كميات كبيرة من الذهب والبلاط الفسيفسائي والزجاج داخل وخارج المسجد، وذلك لتزيين الأعمال الحجرية الرخامية البيضاء للمسجد، لذلك فالمسجد يمزج بين التصاميم المختلفة للمساجد في الحقب الزمنية الخاصة بالإمبراطوريات الإسلامية السابقة.

كما أنه في داخل مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي ستجد قاعة الصلاة مزينة بأكبر سجادة معقودة يدويًا في العالم، والتي يبلغ طولها ما يزي عن 5000 متراً مربعاً.

وكذلك ستجد القاعة مضاءة بالثريات المصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطًا والكريستال، أما خراج المسجد نفسه فستجد الفناء الرخامي الواسع يتضمن فسيفساء أرضية بأزهار عملاقة ملتفة من الأحجار شبه الكريمة.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى الإمارات في ظل كورونا 2021

جبل جيس في رأس الخيمة

جبل جيس

يُعتبَر جبل جيس هو أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقع تحديداً في إمارة رأس الخيمة هو مركز نشاط رئيسي وأحد أجمل الأماكن التي يجب ألا تفوت زيارتها عند وصولك للإمارات.

ويمكنك هناك الاستمتاع بمشهد قمم الجبال الوعرة بجانب القيام بالعديد من الأنشطة المميزة، مثل القفز بالمنطاد أو التسلق ورحلات التخييم، وستجد هناك أيضاً  أطول مسار انزلاقي في العالم والذي يصل سرعته نحو أكثر من 100 كيلومتراً في الساعة.

متحف اللوفر في أبوظبي

متحف اللوفر

آخر اقتراحاتنا في مقالنا اليوم بشأن أجمل الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة هو متحف اللوفر والذي يقع في أبوظبي، وهو المتحف الأحدث والأكثر إثارة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فنادق الإمارات

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق الإمارات من خلال موقع الحجز الشهير”booking” كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك فنادق كل إمارة

فنادق دبي.. من هنا

فنادق أبو ظبي.. من هنا

فنادق الشارقة.. من هنا

فنادق رأس الخيمة.. من هنا

فنادق عجمان.. من هنا

فنادق العين.. من هنا

فنادق الفجيرة.. من هنا

فنادق دبا.. من هنا

فنادق أم القيوين.. من هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!