سياحةاجتماعية

شروط دخول بريطانيا للعمانيين 2021 ..وخطوات التقديم

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تزايدت رغبات الكثير من العمانيين في السفر إلى بريطانيا، خاصة بعدما أعلنت السفارة البريطانية عن إمكانية دخول جميع حاملي جوازات السفر العمانية لبريطانيا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، وذلك من خلال التقديم عبر EVW التابع لبريطانيا، ولكن ذلك في إطار شروط دخول بريطانيا للعمانيين التي تم الإعلان عنها والتي سنتعرف عليها في تلك المقالة اليوم على موقع ترحالك، كما سنعرض لكم كيفية دخول بريطانيا للعمانيين بالخطوات.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل شركات التخييم في سلطنة عمان 2021

السياحة في بريطانيا

شروط دخول بريطانيا للعمانيين
السياحة في بريطانيا

تُعَد بريطانيا واحدة من أجمل وأشهر وجهات السفر في العالم، لذلك فهي أحد أكثر وجهات السفر التي يعتمد عليها الأفراد في قضاء اجازاتهم، وذلك بسبب امتلاكها مجموعة من أفضل مناطق الجذب والأماكن السياحية المذهلة.

كما أن بريطانيا مليئة بتاريخ رائع ومدن مذهلة، ناهيك عن المواقع التاريخية الموزعة بين مدن بريطانيا، بداية من المواقع الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وكذلك المواقع الرومانية القديمة إلى القلاع القديمة ومراكز المدن التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

وأشهر ما يميز السياحة في بريطانيا ويجعلها وجهة مميزة أنه يمكن الإنتقال بين مدنها والأماكن السياحية المتوزعة فيها بسهولة باستخدام الحافلات والقطارات، أي بالاعتماد على المواصلات العامة هناك بسهولة وبنفقات ميسورة للجميع.

قد يهمك أيضاً: إليك 5 من أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان

شروط دخول بريطانيا للعمانيين

شروط دخول بريطانيا للعمانيين
شروط دخول بريطانيا للعمانيين

أعلنت السفارة البريطانية مؤخراً عن إمكانية دخول جميع حاملي جوازات السفر العمانية لبريطانيا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، وتُعَد عمان هي واحدة من 4 دول فقط الذين تم السماح لهم بذلك.

كما أنه مسموح للعمانيين بدخول بريطانيا بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول عند تسجيلهم من خلال EVW التابع لبريطانيا وكذلك بشرط أن تكون زيارتهم لمدة قصيرة، أي 30 يوماً حتى 6 أشهر، وكذلك لأغراض محددة، وهي:

  • السياحة.
  • الأعمال.
  • الدراسة.
  • العلاج الطبي.

ولكن حتى يتمكن العمانيون من دخول بريطانيا بدون تأشيرة دخول، هناك عدد من الشروط الواجب عليهم استيفائها، والتي بدونها لن يتمكن حاملو جوازات سفر عمان من دخول بريطانيا، وفيما يلي أهم شروط دخول بريطانيا للعمانيين:

  • استيفاء كافة قيود السفر الخاصة بـ كوفيد-19 في بريطانيا.
  • لا يمكن تضمن الأطفال في طلب الإعفاء من التأشيرة.
  • مطابقة تفاصيل جواز سفر المتقدم في EVW البريطاني مع البيانات الموجودة في جواز سفره.
  • أن تكون أغراض السفر تابعة لتلك التي تم النص عليها (السياحة – الأعمال – الدراسة – العلاج الطبي) على أن تكون قصيرة الأجل.

قد يهمك أيضاً: السياحة في بريطانيا.. وأجمل 6 أماكن يُمكنك زيارتها

ما هو EVW البريطاني؟

بعد أن تعرَّفنا على شروط دخول بريطانيا للعمانيين، والتي يُعَد التقدم على الطلب عبر EVW البريطاني واحد من أهم شروطها، لعلك تتساءل ما هو EVW البريطاني؟

وفي حقيقة الأمر يُعَد EVW البريطاني هو إعفاء من تأشيرة بريطانيا، والذي يمكن من خلاله أن يدخل العمانيين إلى بريطانيا بدون استخراج تأشيرة دخول، وهو مناسب للإقامات القصيرة.

والتقدم بطلب الإعفاء من تأشيرة دخول بريطانيا يتم فقط بشكل إلكتروني عبر EVW البريطاني، كما أن الإعفاء من تأشيرة دخول بريطانيا متاح فقط لـ 4 دول، وهم:

  • عمان.
  • الكويت.
  • قطر.
  • الإمارات.

شروط EVW البريطاني

حتى تتمكن من التقدم بطلب الإعفاء من تأشيرة دخول بريطانيا عبر EVW البريطاني هناك عدد من الشروط الأساسية التي يحددها EVW البريطاني والتي يجب استيفائها:

  • يمكنك الدخول لمرة واحدة فقط بعد الحصول على إعفاء من تأشيرة دخول بريطانيا.
  • الحد الأقصى للإقامة هناك تكون 6 شهور (أي 180 يوماً).
  • مسموح فقط بدخول واحدة من تلك البلدان:  إنجلترا – اسكتلندا – ويلز – أيرلندا الشمالية.
  • إمكانية زيارة جمهورية أيرلندا لمدة تصل إلى 90 يومًا فقط.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض مكاتب السفر والسياحة في عمان 2021

تأشيرة دخول بريطانيا للعمانيين

يُقصَد بتأشيرة دخول بريطانيا للعمانيين هي ذلك التصريح الذي يسمح لحامله بالدخول إلى بريطانيا، وقد أعلنت بريطانيا عن عدم حاجة الأفراد الذين يحملون جواز سفر عماني لاستخراج تأشيرة دخول بريطانيا للعمانيين.

بل يمكنهم بمجرد استيفاء شروط دخول بريطانيا للعمانيين التي أشرنا إليها سابقاً، وكذلك عبر التقدم بطلب الدخول من خلال EVW البريطاني عبر الإنترنت بدخول بريطانيا بدون تأشيرة والمكوث بها لمدة تصل إلى 6 أشهر.

كما أنه أحد أهم شروط دخول بريطانيا للعمانيين هي أن تكون أغراض السفر قصيرة المدى ولا تتجاوز تلك الأغراض: (السياحة – الأعمال – الدراسة – العلاج الطبي).

متطلبات دخول بريطانيا للعمانيين

متطلبات دخول بريطانيا للعمانيين

بجانب شروط دخول بريطانيا للعمانيين، هناك عدد من المتطلبات الأساسية والمستندات الضرورية الواجب توفيرها أثناء عملية تقديم الطلب على EVW البريطاني عبر الإنترنت.

ويجب على الأفراد العمانيين استيفاء كل تلك المتطلبات بجانب استيفائهم شروط دخول بريطانيا للعمانيين، وفيما يلي أهم متطلبات تأشيرة دخول بريطانيا للعمانيين التي أعلنت عنها السفارة البريطانية:

  • جواز سفر عماني حالي ساري للمسافر.
  • بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بالمسافر.
  • عنوان بريد إلكتروني صالح للمسافر.

ونلاحظ أنه بدون توفير متطلبات تأشيرة دخول بريطانيا للعمانيين التي ذكرناها، لن يتمكن الأفراد من إكمال خطوات تقديم الطلب عبر EVW البريطاني، وبالتالي عدم إمكانية دخول بريطانيا حتى وإن كانت شروط دخول بريطانيا للعمانيين مستوفاه.

كيفية دخول بريطانيا للعمانيين

يمكن للعمانين دخول بريطانيا بسهولة عبر تقديم طلب الدخول من خلال EVW البريطاني عبر الإنترنت، وقبل أن تتقدم على طلب دخول بريطانيا للعمانيين يجب عليك التحقق من استيفاء كل من:

  • متطلبات دخول بريطانيا للعمانيين.
  • شروط دخول بريطانيا للعمانيين.

وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاج إلى إتباعها حتى يتمكن العمانيين من التقدم بطلب لدخول بريطانيا بدون تأشيرة دخول لمدة تصل إلى 6 أشهر، وذلك بشكل إلكتروني:

شروط دخول بريطانيا للعمانيين
  • الدخول إلى موقع EVW البريطاني، ويمكنك الإنتقال إليه مباشرة من هنا.
  • ملء طلب EVW للعمانيين من هنا.
  • دفع رسوم معالجة EVW لإتمام تقديم الطلب.
  • استلام تصريح السفر المصدق عبر البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه أثناء تقديم الطلب.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض مكاتب السفريات في عمان 2021

كيف تتجنب رفض طلب دخول بريطانيا للعمانيين بدون تأشيرة

رفض طلب دخول بريطانيا للعمانيين بدون تأشيرة

يوفر موقع EVW البريطاني إمكانية منح حاملي جواز السفر العماني السفر إلى بريطانيا لمدة تصل إلى 6 أشهر بحد أقصى بدون الحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول بريطانيا.

وهي ميزة رائعة متاحة لـ 4 دول فقط منهم عمان، ولكن الكثير من الأفراد الذين يقدمون على طلب دخول بريطانيا للعمانيين بدون تأشيرة عبر موقع EVW البريطاني يواجهون مشكلة رفض الطلب الخاص بهم.

ويرجع ذلك لعدد من الأسباب أهمها خطأ البيانات المقدمة أو عدم استيفاء شروط دخول بريطانيا للعمانيين التي ذكرناها سابقاً، وحتى تتجنب رفض طلب دخول بريطانيا للعمانيين بدون تأشيرة، عليك بمراعاة عدد الأموال:

  • الإجابة على الأسئلة الأمنية والصحية بشكل صحيح ودقيق.
  • تجنب الأخطاء والدقة في إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • استيفاء شروط دخول بريطانيا للعمانيين.
  • الالتزام بقيود السفر الخاصة بـ كوفيد-19 في بريطانيا.
  • الإجابة على جميع الأسئلة الأخرى بشكل كامل ودقيق لتجنب التعقيدات.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض العمرة 2021 سلطنة عمان

فنادق بريطانيا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق بريطانيا من خلال موقع”booking” الشهير إلى عدد من مدن بريطانيا الخلابة وعلى رأسهم العاصمة لندن، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك قائمة فنادق المدن البريطانية..

فنادق العاصمة لندن.. اضغط هنا

فنادق مدينة إدنبرة.. اضغط هنا

فنادق مدينة مانشستر.. اضغط هنا

فنادق مدينة ليفربول.. اضغط هنا

فنادق مدينة برمنغهام.. اضغط هنا

فنادق مدينة غلاسكو.. اضغط هنا

فنادق مدينة بلاكبول.. اضغط هنا

فنادق مدينة برايتون أند هوف.. اضغط هنا

فنادق مدينة يورك.. اضغط هنا

فنادق مدينة بريستول.. اضغط هنا

فنادق مدينة بلفاست.. اضغط هنا

فنادق مدينة ويتبي.. اضغط هنا

فنادق مدينة كارديف.. اضغط هنا

فنادق مدينة باث.. اضغط هنا

فنادق مدينة إينفيرنيس.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوكسفورد.. اضغط هنا

فنادق كامبريدج.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!