سياحة

شهر العسل في تركيا.. تعرف على أجمل ١٦ وجهة سياحية

16 وجهة سياحية فريدة لقضاء عطلة شهر العسل في تركيا

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

شهر العسل في تركيا. استطاعت تركيا أن تحظى بمكانة سياحية خطيرة في الآونة الأخيرة؛ بسبب تمتعها بعيش العديد من الثقافات بها، فضلاً عن كونها بلد أوروبي تتمتع بثقافة شرقية أصيلة. أجواء مفعمة بتفاصيل شرقية آسرة، ومناظر طبيعية جذابة قد تستيقظ من نومك لتجدها تنبض بالحياة أمامك، أنشطة بيئية متنوعة يمكنك القيام بها، وكذا ليل يطول بفضل ما قد تحظى به في تركيا الجميلة. والآن، هل تفكر في قضاء عطلة شهر العسل في تركيا؟ فلتقم إذن باكتشاف أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك التوجه إليه بصحبة نصفك الآخر في رحلة العمر من خلال أسطر مقالنا التالي بموقع ترحالك.

اسطنبول…المدينة الامبراطورية

هي واحدة من أجمل الأماكن التي يجب زيارتها لقضاء شهر العسل في تركيا، فهي مكان يلتقي فيه الشرق بالغرب، وتقدم مدينة اسطنبول على أرضها مزيجاً مذهلاً من الهندسة المعمارية ، والجمال الطبيعي، والتجارب الثقافية غير العادية والحياة الليلية النابضة بالحياة والطعم الشهي. لذا استعد لتوثيق أجمل اللحظات الرومانسية في اسطنبول أثناء قيامك برحلة شهر العسل في تركيا.
هنا ستستطيع مزج الليل بالنهار، وأيضاً قم بزيارة البوسفور لمشاهدة المدينة بأكملها بما في ذلك الشواطيء الأوروبية والآسيوية ، زُر البازار الكبير أحد أكبر الأسواق المغطاة على مستوى العالم، واختبر مهاراتك في البيه والشراء! نعدك كذلك بأن تحبس أنفاسك فور رؤية الجمال الخلاب للمسجد الأزرق الجميل ومسجد السليمانية وآيا صوفيا. استمتع أيضاً بزيارتك لقريتي باباك، أورطاكوي المشهورتين بمظاهر الحياة الصاخبة ليلاً .
ستكون لديك الفرصة للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس على جسر جالاطا بصحبة نصفك الآخر، حيث المقاهي والحانات والمطاعم النابضة بكل مظاهر الحياة. ولا تنسيا الانغماس في أحواض الحمامات التركية المشهورة عالميا، ونيل قسط وفير من الراحة والاسترخاء بعد حمام تركي أصيل .

باماكولي.. قلعة القطن الرائعة

تريد المزيد عن أفضل وجهات شهر العسل في تركيا؟ دعنا نخبرك أنك ستكون من المحظوظين إذا وقع اختيارك على باماكولي فهو يعد من أشهر المعالم السياحية هنا، وهو يمثل أيضاً أعجوبة طبيعية سيريالية رائعة معروفة ليس فقط بجمال تكويناتها الجيولوجية الفريدة ، ولكن أيضاً بآثارها التاريخية . تأكد أنك ستحظى بما تطمح إليه هنا من أجواء رومانسية.
قم بتجربة الغطس في الترافرتين ، وقم بالاستمتاع بجرف أحجار الكالسيت البيضاء المبهرة والتي تكونت بفعل الينابيع الساخنة في المنطقة هنا، وهنا..سيعود بك الزمن للوراء عندما ترى أنقاض مدينة هيرابوليس وخاصة مسرح هيرابوليس المذهل. قم بزيارة معبد أفروديت فائق الجمال، ومتحف هيرابوليس، ولا وديكيا، ثم اقض يوماً في حمام السباحة العتيقة بباموكالي لتهدئة أنفاسك من جولة الاستكشافات والتقاط الصور والفيديوهات، ستستمتع حتماً بسحر قلعة باموكالي القديمة.
لا يفوتك استكشاف مدينتي دنيزلي وسارايكوي المجاورتين.

باماكولي أحد وجهات شهر العسل في تركيا

انطاليا..ارض الرمال الذهبية

وجهة أخرى لقضاء شهر العسل في تركيا تتمثل في انطاليا، إنها عبارة عن مزيد من الشواطيء الرائعة والآثار التاريخية والكثير من المناظر الطبيعية ، وهي تعد البقعة الأفضل على الريفييرا التركية لقضاء شهر العسل ، كما أنها تُصنف من أكثر الوجهات السياحية التي يُوصى بها لقضاء عطلة شهر العسل.
إلق بنفسك في متاهة مدينة كاليسي والتي تضم بازاراً مغطى ومترامي الأطراف ، بالإضافة إلى مسجد تيكيلي محمد باشا كامي والذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، ومئذنة كيسك مناري الرائعة. قُم أيضاً باستكشاف ميناء أنطاليا القديم ، والمجموعة الرائعة من البوتيكات والمقاهي الجميلة ، واليخوت، والبازارات الأخرى.
استمتع بصحبة شريكك بحمام شمس على شاطيء لارا الجميل، وقم بزيارة قريتي أوليمبوس وسيرالي الساحليتين. ولا يفوتكما تجربة التلفريك بجبل تهتالي لاستمتاع أكبر بالمناظر البانورامية للساحل وجبل طوروس. يُمكنكما كذلك زيارة أنقاض مدينة فاسيليس بما في ذلك المسرح والمعابد وبوابة قوس هادريان وشواطئها الرائعة.

أولودينيز وفتحية ..كنز الجمال الطبيعي

تشتهر أولودنيز وفتحية والمعروفة باسم ساحل الفيروزبمياه نقية صافية، ووديان، وجبال مغطاة بأشجار الصنوبر نحو مزيد من الرومانسية ، وقضاء شهر عسل في تركيا لا يُنسى . هذا المكان سيعطيك الفرصة لاكتشاف أفضل جزر تركيا.
استمتعها بالقفز بالمظلات من جبل باباداغ لرؤية فتحية والبحيرة الزرقاء الشهيرة في أولدينيس . واستمتعا بأخذ حمام شمس في بحيرة أولودنيز الشاطئية المليئة بأشجار الصنوبر ، قوما بالغطس في المياه الفيروزية الصافية للبحر الأبيض المتوسط. استكشف الكهوف تحت الماء والآثار الغارقة في المياه البلورية لخليج فتحية. لا تفوتك رحلة اليوم الواحد لجزيرة رودس اليونانية ، كذلك قم باستكشاف القرى التركية الصغيرة ، والآثار الرومانية التي اجتاحتها الرمال في باتارا عن طريق رحلة تمتطيا فيها زوج من الخيل.
قم برحلة نهارية حول خليج فتحية الخلاب ، وتوقف لقضاء بعض الوقت في وادي باترفلاي ، وشاطيء باتارا.

أولدونيز فتحية أحد وجهات شهر العسل في تركيا

كوساداسي..المزدحمة الصاخبة

هناك فرصة عظيمة أخرى لقضاء شهر العسل في تركيا.. هل تريد معرفة المزيد؟ إنها أكثر موانيء الرحلات البحرية ازدحاماً ، تمثل كوساداسي أحد المنتجعات العالمية ؛ فهي تضم شواطئاً رائعة وفرصة ممتازة للتسوق، وقضاء حياة ليلية ممتعة لزوارها ، إنها تعطيك فرصة حقيقية للاستمتاع مع شريكك في رحلة شهر العسل.
لا يفوتك بكوساداسي زيارة الآثار الرائعة لمدينة أفسس، ثاني أكبر مدينة في الامبراطورية الرومانية. تذوق نبيذ الفاكهة وزيت الزيتون محلي الصنع في قرية سيرينس. ثم بقضاء اليوم الهاديء على الشاطيء في باموك أو لونج بيتش أو سيلفر ساندز أو شاطيء الحب.
ثم باستكشاف جزيرة الحمامة بجوار مرفأ كوساداسي ، وانطلق بصحبة الشريك في رحلة إلى حديقة كالاماكي الوطنية الجميلة؛ لمشاهدة الفهد الأناضولي واستمتع بإطلالة ساحرة على الساحل.

مارماريس..موطن الحياة الليلية

تقع مدينة مارماريس المنتجعية على البحر الأبيض المتوسط على طول الريفيرا التركية ، وتشتهر بالحياة الليلية الصاخبة في شارع البار والجبال المشجرة بالصنوبر، والتي تمتد بها المياه الصافية.ولهذا، احرص عند اختياركك لمارماريس من أجل قضاء شهر السعل في تركيا أن تزر أحد الشواطيء الرملية المتعددة والممتدة على الساحل بما في ذلك شاطيء إيسميلير النابض بالحياة مع خلفية جبال طوروس .
انطلق في رحلة بالقارب إلى داليان المشهورة بشاطيء إيزنوزو الذهبي، والسلاحف البحرية، ولا تنس رحلتكما إلى مدينة كاونوس القديمة . ثم بزيارة جزيرة كليوباترا القريبة لشاطئها الضخم وأطلال المسرح القديم. استكشاف أيضاً قلعة مارماريس الجميلة، والمتحف الموجود بداخلها. واستكشف قرية تارانك الساحرة والخلابة المعروفة بغاباتها الفاتنة وبحرها اللازوردي الهاديء.

الحياة الليلية في مارماريس أحد وجهات شهر العسل في تركيا

بودروم..المدينة القديمة المذهلة

تعد شبه جزيرة بودروم ، المليئة بامتداد واضح تماماً لبحر إيجة ، مزيجاً فريداً من التراث الأثري المثير للإجاب جنباً إلى جنب مع الخلجان الزرقاء الهادئة المذهلة. إنها تعد لقضاء عطلة شاطئية مثالية وهي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في تركيا. فعندما يلتقي حب استكشاف الآثار بصحبة من تحب ستقوم في بودروم بزيارة قلعة سانت بيتر الرائعة ، بالإضافة إلى متحف الآثار تحت الماء. قم أيضاً بالتوجه إلى ميناء القوارب المحلي الخاص بك للقيام برحلة بالقارب في شبه جزيرة بودروم المذهلة.
استكشاف قرى داراكوي، داجبيلين الساحرة للتعرف بشكل أكبر على الثقافة المحلية، والتراث الشعبي التركي. اقضِ فترة بعد الظهر مشمساً على شاطيء جامبيد ، وشاطيء ياليكافاك. يمكنكما التنزه في مرسى بودروم والرقص في الملهي الليلي هاليكارانس المصمم على هيئة مدرج، وموجود في الهواء الطلق. اسبح في ينابيع كارا أضا العلاجية .. إنها أجواء تستحق اختيار بودروم كوجهة مثالية لقضاء شهر العسل، أليس كذلك؟

بودروم أحد وجهات قضاء شهر العسل في تركيا

كابادوكيا..أرض الخيول الجميلة

تتميز كابادوكيا بأنها أروع وجهات شهر العسل في تركيا بسبب الوديان الرائعة، والتكوينات الصخرية الفريدة. هذا بالإضافة إلى المدن الرائعة المحيطة بها . اطلق بصحبة الشريك في منطاد الهواء الساخن وشاهد المنظر الخلاب لتكوينات كابادوكيا من أعلى، وبالقرب من السماء. ستحظى بإقامة فريدة أيضاً إذا نزلت بفندق الكهف والكائن بالتكوينات الصخرية الكبيرة في جورمي .
قم باكتشاف مدينتي دارينكويو، كايماكلي تحت الأرض وذلك لقضاء وقت ممتع. شاهد أيضاً متحف جوريم المفتوح والمذهل لمشاهدة كنائس الكهوف ولوحاته. استكشف مدينة جورمي المعروفة بمداخنها الساحرة ، متجددة الهواء ، والمطاعم، والسجاد، والمتاجر العتيقة.
تنزه في الوديان الثلاثة المذهلة للحب والورد والحمام.

كابادوكيا أحد وجهات شهر العسل في تركيا

اقرأ أيضاً: مدينة طرابزون

سيسمي..مدينة منتجع مريحة

مع واجهة بحرية طويلة، وقلعة على قمة التل، وأسواق مزدحمة وجزيرة يونانية قريبة ، تحتوي مدينة المنتجع الهادئة سيسمي على كل ماهو مطلوب لقضاء شهر عسل مريح. هل تفكر في حياة الشاطيء أثناء قضائك لشهر العسل في تركيا؟ إنها سيسمي إذن!
قم بزيارة قلعة سيسمي التاريخية ، خاصة خلال مهرجان الموسيقى والذي يقام في يوليو ، وتمتع بأشعة الشمس والرمال على شواطيء بيرلانتا بلاج الرائعة، وألتينكوم بلاج، وبيوك بلاج.
قم برحلة على متن قارب لمدة يوم على متن اليخوت الخشبية التركية التقليدية المسماة جولتز، إلى الجزيرة السوداء، وجزيرة الحمار، وخليج الريح القريبة من سيسمي. لا يفوتك أن تستقل العبارة إلى جزيرة خيوس اليونانية ، وقم بزيارة قرية بيرجي الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطي.
لا يفوتك كذلك تجربة يوماً مريحاً في الينابيع الساخنة سيفني، أو تقضية يوم في مدينة أريتراي القديمة والتي توفر إطلالة رائعة على الخليج والجزر.
استمتع أيضاً بالسباحة في المياه الفيروزية الدافئة لشاطيء ليكا.

سيسمي أحد وجهات شهر العسل في تركيا

هيرابوليس ..مدينة السبا الطبيعي

هي مدينة رومانية قديمة مذهلة تأسست في القرن الثاني قبل الميلاد ، وتم بناءها حول الينابيع الساخنة الطبيعية . تعرضت هيرابوليس لزلزال دمرها في العام ال60 بعد الميلاد. ولذا فهي تشمل أطلال الفترة اليومانية والرومانية من حمامات، وكذا معبد أفروديت، وقوس ضخم، ومقبرة ، ومسرح ضخم.
ستصطحب شريكك لمشاهدة عجائب الطبيعة، وآثار الحضارات القديمة ، وبقايا سلالة أتاليد، هذا بالإضافة لتجربة الينابيع الطبيعية الحارة. واستكشاف مدينة لاوديكيا القديمة والواقعة على نهر ليكوس.

أولدواغ ..لتجربة تزلج لا مثيل لها

أحد الوجهات السياحية الأخرى لقضاء شهر العسل تتمثل في أولدواغ ، فإذا كنتما تحبان القيام بالرياضات الشتوية فهي الاختيار لا مفر. هنا ستستطيعان التزلج، والاستمتاع بامتداد الثلج بشكل طبيعي جذاب، وكذا مناظر الجبال. هذا بالإضافة إلى الإقامة في أحد فنادق أولدواغ الفاخرة.

يالوا..موطن الينابيع الحارة

يالوا أو يالفا هي إحدى الوجهات التي وُجدت خصيصاً من أجل شهر عسل لا يُقارن! فهي قريبة من اسطنبول ، وبها العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مع الشريك مثل المشي لمسافات طويلة، أو الخروج في رحلات لاستكشاف المناظر الطبيعية الرائعة ، هذا بالإضافة إلى الطرق الممهدة لركوب الدراجات ، وكذا تجربة التخييم في العديد من المخيمات أو المعسكرات .أو زيارة شلال ساداسان الرائع. لذا، لا يفوتك قضاء فترة ما بعد الظهيرة في منطقة حسن بابا ، وهي موطن محمي للغزلان، كما أنك ستحظى بإقامة رائعة بأحد فنادق يالفا التي ستمنحكم فرصة لجلسات التدليك ، أو الغطس بالينابيع الساخنة بصحبة الشريك.

أنقرة..بهجة ثقافية

لا يمكن أن نغفل عن الدور السياحي الذي تلعبه العاصمة التركية أنقرة في توفير إجازة مثالية لشهر العسل في تركيا. تقع أنقرة بمدينة الأناضول وهي معروفة بثقافتها الحضرية المتقدمة فضلاً عن اتساعها. في أنقرة، ستجد العديد من المتاحف ؛ حيث تستقر نماذج الفنون الأكثر روعة، وكذا كل ما يمثل حضارات الأناضول.
وبأنقرة ستتمكنان من التعرف على الجوهر الثقافي والتقليدي لتركيا، وعند زيارتكما لمسجد كوكاتيب ستكتشفان المزيد من المعمار التركي في معمار هذا المسجد . تتمتع أنقرة بجمال طبيعي في النهار، وتكون أكثر جمالاً في مظاهر الحياة الليلية المنتشرة بها.

عاصمة تركيا أنقرة إحدى الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل

ديمره..التاريخ والسلام

تعتبر هذه المدينة الصغيرة من أفضل أماكن شهر العسل في تركيا ، فبديمره يمكنكما أن تقضيا الوقت في أقصى درجات الهدوء. كما وتشتهر ديمره بالأطلال المتناثرة في مشهد رائع والذي سيعيدك في الوقت المناسب مثلما سيأخذك من كل شيء حتى الوقت!
قم بزيارة كنيسة سانتا كلوز الشهيرة، واقضيا وقتاً هادئاً في استكشاف الآثار .

أبانت..مركز الجمال الطبيعي

تُعرف أبانت أيضاً باسم بولو ، وتعتبر من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا. لا يقل الانبهار بهذه المدينة ولو للحظة واحدة فالجمال الطبيعي يحيط بالمكان ، ويغزو أرض المدينة الجميلة أبانت أو بولو . فببولو يمكنكما قضاء الوقت على البحيرة، واستكشاف الجمال الطبيعي المورق في كل مكان.

مدينة أبانت في تركيا أحد الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في تركيا

إزمير ..حيث الأثر يطل على البحر

تبرز إزمير المدينة الصغيرة على استحياء بمتحف يحتوي آثار العصور القديمة، وأجواء رومانسية حميمية متكاملة. يمكنكما التجول بإزمير حيث اكتشاف الآثار اليونانية القديمة في أفسس، والمستقرة على بعد 3 كيلوات فقط من إزمير وهي إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. أما في المساء فتوجه إلى الكورنيش حيث الواجهة البحرية في إزمير كوردون ، ونزهة سعيدة جداً بصحبة الشريك، تأمل الأفق أثناء انطلاقك بالعبارة في خليج إزمير كذلك.. إنها متعة قضاء شهر العسل في تركيا بشكل حقيقي!

ستظل تركيا عاصمة سياحية من الدرجة الأولى، خاصة مع حرص الدولة على العناية بجميع الوجهات السياحية التي يقبل على زيارتها الجميع على مدار العام، وفي مختلف العطلات والمناسبات الخاصة. كما أنها ستظل على رأس قائمتكم لقضاء شهر عسل لا يُنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!