دليلكخدمات

كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يرغب الكثير في معرفة كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان وما هي أهم المستندات المطلوبة والإجراءات المُتطلبَة للحصول على فيزا شنغن من عمان، وتُعتبَر فيزا شنغن هي التأشيرة التي ستسمح للمقيمين في سلطنة عمان زيارة أوروبا وعمل جولة في معظم المدن هناك، وتتضمن تأشيرة شنغن أكثر من 25 دولة أوروبية يمكن للعمانيين بسهولة الحصول عليها وزيارة الدولة التي تروق لهم ويرغبن فيها.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، وكذلك الرسم والمستندات المطلوبة وأهم الشروط.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى هولندا من عمان ..وأجمل 4 مدن هناك

ما هي فيزا شنغن؟

كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان
فيزا شنغن

قبل الحديث عن تفاصيل كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول فيزا شنغن، وتُعتبَر شنغن هي اتفاقية أوروبية الأصل موقعة بين أكثر من 20 دولة أوروبية لعدد من الأغراض.

والأساس من تلك الاتفاقية هو تيسير عملية الدخول والخروج لمواطني الدولة الموقعة على تلك الاتفاقية بدون تأشيرة، بجانب تيسير حركة التجارة والتداولات بين دول تلك المنطقة.

كما أن فيزا شنغن هي تلك التأشيرة الرسمية والإلزامية لغير الأوروبيين الموقعين على الاتفاقية والتي من خلالها يمكن لحامليها السفر إلى جميع الدول منطقة شنغن، أي عبور حدود تلك الدول دون الحاجة إلى عمليات التحقق من الهوية على الحدود.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج تأشيرة بريطانيا من سلطنة عمان 2022

أنواع فيزا شنغن من سلطنة عمان

تتعدد أنواع فيزا شنغن من سلطنة عمان، ولكل فيزا الغرض الخاص بها، وحتى يتمكن العمانيون من استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان سيحتاجون لتحديد نوعها أولاً وفقاً للغرض الذين يرغبون فيه زيارتها.

وقبل أن ننتقل بالحديث عن كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان إليك أهم أنواع فيزا شنغن من سلطنة عمان:

  • فيزا شنغن ترانزيت في المطار (فيزا شنغن A).
  • فيزا شنغن إقامة قصيرة (فيزا شنغن B).
  • تأشيرة شنغن إقامة طويلة (فيزا شنغن C).
  • فيزا شنغن السياحية (فيزا شنغن C).
  • فيزا شنغن للتجارة والتداول (فيزا شنغن C).
  • تأشيرة شنغن الدراسة أو العمل (فيزا شنغن D).
  • فيزا شنغن الجماعية.

قد يهمك أيضاً: شروط دخول بريطانيا للعمانيين 2021 ..وخطوات التقديم

كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

أما عن كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان فهناك عدد من المستندات والشروط الأساسية الواجب استيفائها حتى يتمكن العمانيون من استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان.

كما أنه بعد إتمام المستندات والشروط الأساسية الخاصة بـ كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان سيحتاج المسافر إلى تسديد رسوم استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان.

والخطوة الأخيرة التي سيحتاجها المسافر بعد إتمام المستندات والشروط الأساسية الخاصة بـ كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان وكذلك دفع الرسوم، هو التوجه وتقديم تلك المستندات إلى أقرب سفارة له.

مستندات استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان
نموذج فيزا شنغن من سلطنة عمان

وفيما يلي سنستعرض معاً أهم المستندات والشروط الخاصة بـ كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، وكذلك الرسوم الخاصة باستخراج فيزا شنغن سلطنة عمان:

مستندات استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان بسهولة، وفي حالة إسقاط أي من تلك المستندات وعدم الاستيفاء بها سوف تتعرض لرفض طلب استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان الخاص بك، لذلك فاحرص على الالتزام بها كاملة، حيث:

  • تعبئة استمارة فيزا شنغن من سلطنة عمان والتوقيع عليها، هي متوفرة عبر الموقع الرسمي لفيزا شنغن، ويمكنك تحميلها من هنا وطباعتها لبدء تعبئتها.
  • توفير 2 صورة حديثة للمتقدم بأبعاد 5.3*5.4 سم.
  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 شهور وحتى تنتهي صلاحية فيزا شنغن من سلطنة عمان.
  • نسخة من صفحة البيانات الخاصة بالمتقدم في جواز السفر التابع له.
  • صورة من تأشيرات شنغن التي حصل عليها المسافر مسبقاً إن وُجدت.
  • تقديم دعوة وخطاب ضمان من الشركة الداعية لها إذا كانت زيارته لأحد دول منطقة شنغن لأغراض العمل.
  • تقديم إقرار التأمين الطبي، والذي سيكون متوفراً من الموقع الرسمي للسفارة التي سيقوم المتقدم باستخراج فيزا شنغن من خلالها.
  • توفير تذاكر طيران مسبقة الحجز، ذهاب وعودة، ويشترط ألا يتجاوز تاريخ العودة بها عن اليوم الأخير في صلاحية فيزا شنغن.
  • توفير حجز فندق مسبق ومؤكد في الدولة التي سيبقى بها من دول فيزا شنغن، ويمكنك الحجز من خلال موقع بوكينج من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك أسعار رحلات الطيران من مصر إلى سلطنة عمان 2021

شروط استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

شروط استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

في إطار حديثنا عن كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان وبعد أن تعرَّفنا على مستندات استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، إليك أهم شروط استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان:

  • يجب أن تكون الصور التي ستقدمها بدون غترة أو غطاء للرأس بالنسبة للرجال، ويشترط أن تكون الصور بخلفية بيضاء وبالمقاس المحدد.
  • يجب امتلاك المتقدم للحصول على فيزا شنغن من سلطنة عمان حساب بنكي به عمليات سحب وإيداع مؤخراً، وكذلك يجب أن يتضمن ذلك الحساب مبلغ مالي مناسب، والذي يشير لقدرتك المالية على تحمل أعباء المعيشة في الدولة التي ستتجه إليها من دول منطقة شنغن طوال فترة الإقامة.
  • امتلاك المتقدم لتأمين صحي بقيمة 30 ألف يورو، كما يجب أن يكون شاملاً لجميع دول منطقة شنغن وممتداً لفترة السفر كلها.
  • سداد المتقدم لرسوم فيزا شنغن المطلوبة، وفي حالة رفض الفيزا لن يتمكن من استرداد قيمتها مجدداً.
  • حصول المسافر على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا المُعترَف به في دول شنغن.
  • تقديم اختبار كورونا PCR سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر إلى المملكة العربية السعودية.

وبعد توفير كافة المتطلبات والمستندات المطلوبة، وكذلك الاستيفاء بكافة الشروط الخاصة باستخراج الفيزا، يقوم المسافر بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للسفارة التي سيتقدم من خلالها للحصول على موعد للمقابلة.

التي من خلالها سيقدم أوراقه وبعد 15 يوماً يتم الرد عليه إما بالقبول فيحضر لاستلام فيزا شنغن، أو الرفض وكما أشرنا لن يسترد قيمة الفيزا، لذلك تحقق من استيفاء جميع متطلبات فيزا شنغن من سلطنة عمان.

سعر استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

سعر استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

بعد أن أوضحنا لكم كافة التفاصيل حول كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، لعلك ترغب في معرفة سعر استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان، ويبلغ سعر الفيزا لجميع أنواعها 80 يورو للبالغين، وهو ما يعادل 35 ريالاً عمانياً.

أما بالنسبة للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 12 عاماً، فيبلغ سعر استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان لهم حوالي 60 يورو، وهو ما يعادل 27 ريالاً عمانياً، وبالنسبة للأطفال أقل من ست سنوات فهم معفيون من سداد رسوم استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: تفاصيل تأشيرة سويسرا من سلطنة عمان ..وأجمل 5 وجهات هناك

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!