سياحة

لوكاندات الحسين في القاهرة

لوكاندات الحسين ومنطقة الحسين لأنها تعتبر من الأماكن السياحية الحيوية ، تحظى منطقة الحسين بعدد كبير من النزل التي تتنوع ما بين اقتصادي، وسياحي. ويحرص أصحاب هذه النزل، على تقديم خدماتهم بعناية للسياح، أو رواد الفندق، من المرتحلين بغرض زيارة المعالم السياحية المنتشرة بالمنطقة. فما هي أشهر لوكاندات الحسين؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال أسطر مقالنا التالي بموقع ترحالك.

لوكاندات الحسين

إذا فكرت في حجز الغرفة لك، أو لمجموعة من أصدقائك، أو عائتلك أو لزوجك، فإن لوكاندات الحسين موجودة لتلبي جميع رغباتك. والباحث بين نُزل هذه المنطقة العريقة يعلم أن أجمل ما قد تقع عليه عيناه هو الطراز المعماري القديم، الذي تتمتع به غالبية هذه النُزل، وهو أمر مُحبب بشدة للسياح الأوروبيين. يُضاف إلى الفن المعماري لهذه النزل، رخص أسعارها طبعاً، وقربها من المعالم السياحية، ومن أهم ملامح الحياة الحيوية .

يتوقف السعر بفنادق أو لوكاندات الحسين على مستوى الخدمة، فالغرفة التي تحتوي على سريران ومزودة بحمام داخلي بالإضافة إلى شرفة أو دون يتراوح سعرها ما بين مائتين وخمسة وثلاثين وحتى مائتين وستين جنيها لليوم الواحد. وإذا رغبت بالغرفة  الثنائية مع الاعتماد على الحمام الخارجي فإنها ستكلفك ما يقرب من المائة وسبعين جنيهاً، وفي حال اذا كانت الغرفة ذاتها لفرد واحد فإنها ستكلفك مائة وعشرين جنيهاً.

وهناك فنادق أخرى بشارع المعز تبلغ بها تكلفة الغرفة الثنائية مائة وثمانين جنيهاً نظير خدمات الإفطار، والتكييف، والتليفزيون، والثلاجة، ومصاريف الخدمة ، وضريبة الرسم المحلي. من ناحية أخرى فإن الغرفة الفردية بنفس الخدمات السابقة، مُضافاً إليها الحمام الداخلي بلغت قيمتها مائة وخمسين جنيهاً، أما إذا الغرفة التي تعتمد على حمام خارجي ، فبنفس مجموع الخدمات السابقة لا تتعدى تكلفتها مائة وثلاثين جنيهاً في اليوم .

جدير بالذكر أن خصماً قد يصل إلى ثلاثين بالمائة لمن يزيد عن فترة إقامة 15 يوماً هي ميزة تتمتع بها نُزل أو لوكاندات الحسين، والتي تعتمد في وضع اسعارها على دليل أسعار الغرف التابع لوزارة السياحة.

هناك من الفنادق ما يقع بمنطقة الحسين، وترتفع أسعاره بدرجة ما عن سلسلة الأسعار السابقة، ولكنه يظل محتفظاً بالبناء التاريخي، والتواجد في محيط منطقة الحسين وشارع المعز أو خان الخليلي، ويمثل خياراً مهماً بالنسبة لجموع السياح من محبي زيارة هذه المناطق .

نُزل أرابيان نايتس ولوكاندات الحسين

يقع الفندق بـ10 شارع العاضد مواجه لشارع المنصورية، في شارع المعز بالحسين. يزخر الفندق بالأثاث العربي الكلاسيكي، وتم تجهيز الغرف بالعديد من الخدمات مثل جهاز التكييف، والتلفاز،

والثلاجة، وكذا يوجد بكل غرفة حمام خاص. يتميز الفندق بتقديمه خدمة الإفطار كل صباح، والقهوة أو الشاب بشكل مجاني على مدار اليوم. وعلى مائدة العشاء تُقدم الأطباق المصرية في بعض أيام الأسبوع. يتمتع أرابيان نايتس بوجود سطح ممهد بخيمة بدوية للجلوس وتناول النرجيلة، وهناك أيضاً مطبخاً مجهزاً للضيوف.

يتميز الفندق بتنظيم رحلات إلى بعض الأماكن السياحية مثل الأهرامات، بالإضافة إلى رحلات التنزه المجانية لعدة مرات من أجل التعرف على المواقع الأثرية بمنطقة مصر الإسلامية. خدمة الواي فاي بأرابيان نايتس مجانية، وهناك خدمة للغرف، بالإضافة إلى توفيره لخدمة التوصيل أو النقل للمطار، ووجود مكتب استقبال متاح على مدار أربع وعشرين ساعة، وغرف لغير المدخنين. حصل الفندق على تقييم جيد.

نٌزل لو رياض دي شارم ولوكاندات الحسين

نٌزل لو رياض دي شارم
نٌزل لو رياض دي شارم ولوكاندات الحسين

حظى الفندق بالتقييم الأعلى من جموع النزلاء الوافدين إليه، يقع نُزل لو رياض دي شارع أحد لوكاندات الحسين في 114 شارع المعز لدين الله ، بالحسين. وعلى بعد مائتي متر من باب زويلا، يتمتع بإطلالة بانورامية تكشف القاهرة من أعلى، أثناء توجدكم وسط الحديقة المصممة بالمساحة المذكورة. الأجنحة تتمتع بتصميمات ديكور شرقية مختلفة، تشير كل منها إلى موضوع أو حدث خاص بتاريخ مصر، بالإضافة إلى تزويدها بشرفات خاصة تطل على الدرب الأًصفر، وهي المنطقة التي يتاح فيها تدخين النرجيلة أيضاً.

يوجد بالغرف منطقة متاحة للجلوس والمعيشة، بالإضافة إلى حمام مُصمم من الرخام، هناك كذا جهاز التلفاز الذي يبث قنوات فضائية، آلة إعداد الشاب أو القهوة في جميع الغرف ، ويوفر كذلك خدمة الواي فاي المجانية. هناك غرف للعائلات، وغرف لغير المدخنين، وخدمة للغرف. يقدم النُزل خدمة الإفطار ما بين ثلاثة أنواع؛ إما كوتننتال، أو نباتي، أو بوفيه. ومنحه النزلاء التفييم الأعلى نظراً لموقعه الرائع ، وطرازه المعماري المدهش.

نُزل نور الصباح ولوكاندات الحسين

يقع فندق نور الصباح أحد لوكاندات الحسين قديمة الطراز في 6ممر سكة البديستان، بخان الخليلي بالحسين. كما أنه على بعد كيلو ونصف من حديقة الأزبكية. خدمة الاستقبال فيه ممتازة؛ وتلبي جميع الاحتياجات بسرعة. ببعض الوحدات مناطق للجلوس والراحة، كما أن هناك التليفزيون المسطح والذي يبث القنوات الفضائية،

هناك كذلك النوافذ أو الشرفات المطلة على الموقع، وخدمة واي مجانية بجميع أنحاء الإقامة. يوفر نُزل نور الصباح غرفاً عائلية، وغرفاً لغير المدخنين، ومطعم. يتميز نور الصباح بأنه من أكثر لوكاندات الحسين شهرة؛ إذ أنه يقترب جداً من مطار القاهرة، ويوجدبالمنطقة حوله الأسواق الشعبية التي تبيع كل ما هو مميز من الملابس،

والقطع التذكارية لرموز الآثار ، والمقاهي، والحانات. أشاد زوار النزل به لأسعاره التي لا تُقارن، ولتحدثهم لغتين، وإمكانية الحجز من خلال الانترنت على الرغم من بساطة النزل، بلإضافة طبعاً إلى اقترابه للعديد من آثار مصر الإسلامية، والكثير من محلات عرض الانتيكات.

نُزل الحسين السياحي

يعد من أشهر لوكاندات الحسين، يقع بـ1 ميدان الحسين بالقاهرة. تتوفر بالفندق وجبة إفطار كونتننتال في مكان الإقامة. يوجد بنزل الحسين تراساً، يوفر النًزل غرفاً عائلية، وموقف لركن السيارات، وخدمة لنقل النزلاء إلى المطار، بالإضافة إلى وجود مطعم، وخدمة غرف،

ومكتب استقبال يستمر في تقديم خدمته على مدار أربع وعشرين ساعة. الغرف مُكيفة، ومجهزة لاستقبال الزوار والنزلاء. لاي توفر بالنُزل الواي فاي، ولا يُرحب باالحيوانات الأليفة، ردهة الاستقبال تجمع ما بين الحداثة والعراقة بسبب انتشار مقاعد وطاولات الأربيسك.

نزل المالكي ولوكاندات الحسين

يوجد بـ4 شارع المشهد الحسيني، بالحسين. يعتبر من أشهر لوكاندات الحسين، لتمتعه بالتصميمات التاريخية القديمة، الغرف مكيفة الهواء، وهناك خدمة لتنظيف وترتيب الغرف. تتوفر بالنُزل الغرف العائلية، الإنترنت بالنُزل فائق السرعة، ويتوفر المطعم، ومكان تخزين الأمتعة، فضلاً عن وجبة الفطور المجانية. بالمنطقة تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم الشعبية، كما ويقترب من المعالم السياحية الشهيرة لمصر الإسلامية.

نزل ويندسور القاهرة

يقع النُزل في 19 شارع ألفي بك ، وعلى بعد أمتار بسيطة من شارع المعز. يتميز بتوفيره الغرف للأفراد والعائلات ، وهناك غرف خاصة للمدخنين، ولغير المدخنين. الغرف مُكيفة الهواء،والاتصال بالانترنت المجاني خدمة متاحة بالفندق. يوجد غرف خاصة لكبار الشخصيات، كما أن الخدمة بمكتب الاستفبال متاحة على مدار أربع وعشرين ساعة. هناك موقف مجاني لركن السيارات،

وتُقدم خدمة الإفطار بشكل مجاني أيضاً. الغرف رفم بساطة تأثيثها، وقدم طرازها، إلا أنها هادئة ومريحة، ودافئة. يتوفر بها مقاعد لللراحة، أو الجلوس لتناول المشروبات المختلفة، بالإضافة إلى وجود الخزانات، والمرايا، وأجهزة التلفاز . الغرف مزودة بحمامات خاصة ، بالإضافة إلى وجود مطعم، وبار، وشرفات ذات إطلالات جذابة على بناية الفندق التاريخيةوالموقع بالقاهرة.

نُزل آزار ولوكاندات الحسين

الفندق على درجة عالية من الرقي والفخامة، بالإضافة إلى أنه يطرح سعراً مميزاً نظير إقامة الفرد في الليلة الواحدة. يوجد آزار على بعد كيلو واحد تقريباً من شارع المُعز، تحديداً بـ9 شارع عدلي بالقاهرة. يعد من أفضل الوجهات للمسافرين، إذ أنه يقترب من منطقة الحسين، وخان الخليلي، ومعالم القاهرة الإسلامية الشهيرة. يوفر الفندق الأجنحة، وغرفاص للمدخنين وغير المدخنين،

وغرفاً للعائلات. الغرفة بآزار مكيفة الهواء، مزودة بمدفأة، وحمام به دش، ومطبخ صغير، وجهاز ثلاجة، وتليفزيون ذو شاشة مسطحة. يوفر الفندق اتصال مجاني بالانترنت فائق السرعة، وتتوفر أنشطة مناسبة للأطفال، والعائلات، وخدمة ركن السيارات بالشارع، بالإضافة إلى خدمة إفطار مجانية، هناك كذلك خدمة التوصيل من وإلى المطار. يتحدث العاملون بالنُزل اللغات العربية، والانجليزية، والايطالية.

نُزل كراون ولوكاندات الحسين

نُزل كراون ولوكاندات الحسين
نُزل كراون ولوكاندات الحسين

يوجد نزل كراون في 16 شارع جواد حسني، الغرف فيه تتميز بألوانها الهادئة والمريحة، وكونها مجهزة بشكل راقي. هناك العديد من الخدمات التي يوفرها الفندق على مدار أربع وعشرين ساعة عن طريق مكتب الاستقبال المتاح دائماً. بالإضافة إلى وجود نزرام أمان به طوال اليوم، هناك أماكن الأنشطة للأطفال، بالإضافة إلى مجالسة الأطفال ،

هناك كذلك خدمة توصيل إلى المطار بشكل مجاني، بالإضافة إلى الإفطار ، واتصال الواي فاي المجانيان. تتعدد الغرف المتاحة بكراون فمنها الأجنحة، وأجنحة العرائس، والغرف العائلية، وغرف المدخنين، وغرفاص أخرى لغير المدخنين، والغرف التي توفر إطلالات على المدينة بالخارج.

أما عن الغرف فجميعها مكيفة، يوجد بها حمام خاص مزود بدش وحوض للاستحمام، هناك أسرة طويلة مُضافة بالغرف، وشرفة خاصة، وخدمة تنظيف للغرف، بالإضافة إلى آلات تحضير الشاي أو القهوة، وأجهزة التلفاز التي تبث القنوات الفضائية، هناك أيضاً مكتب. يستطيع فريق العمل بالفندق التحدث باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والروسية، ولغات أخرى.

فندق أمين ولوكاندات الحسين

يبتعد الفندق عن خان الخليلي مسافة كيلو واحد، وهو يوجد بـ38 ميدان الفلكي بالقاهرة. يتميز بتأثيثه الفندقي المريح، ووجود الأجهزة التي نوفر للزائر إقامة مريحة ومرفهة، مثل تكييف الهواء، والتلفاز ذو الشاشة المسطحة. هناك تراس للاستمتاع بحمام الشمس، ويُقدم فندق أمين الفرصة للتمتع بإطلالات مختلفة على الموقع من خلال شرفات أو نوافذ بعض الغرف.

أما المطعم فهو يحرص على تقديم الإفطار الكونتننتال يومياُ بالفندق، كما يقدم وجبة عشاء مجانية كل خميس. يوفر الفندق خدمة النقل إلى المطار ومنه إلى الفندق بشكل مجاني. هناك خدمة اتصال مجانية بالواي فاي، بالإضافة إلى وجود غرف عائلية وغرف أخرى لغير المدخنين. هناك موقف خاص لسيارات العاملين والنزلاء، ومطعم خاص بالفندق.

فندق فواياج

فندق فواياج
فندق فواياج

يفصل الفندق عن خان الخليلي كيلو واحد وأربعمائة متر فقط. وهو يوجد بـ14 سرايا الأزبكية، الدور الثاني ، شقة 7. يوفرالفندق ذو التصميمات والديكورات العصرية مكتباً للقيام بالجولات السياحية ، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، كما أن هناك خدمة توصيل من وإلى المطار مجاناً، بالإضافة إلى موقف سيارات مجاني، وتوفير غرف للعائلات، وأخرى للمدخنين، وغير المدخنين، فضلاً عن خدمة العناية بنظافة وترتيب الغرف. الغرف نزودة بحمامات خاصة، وبأجهزة تلفاز ذات شاشات مسطحة، وأجهزة تكييف أيضاً، وبنوافذ أو شرفات ذات إطلالات مميزة على الموقع. يتمتع النزلاء بوجبة الفطار الانتركونتننتال المقدمة. يوجد بالغرف مقاعد وطاولات بسيطة من أجل أغراض مختلفة.

فندق القاهرة ولوكاندات الحسين

يوجد بـ5 شارع شريف محمد، بباب اللوق. الموقع رائع، ويتوفر مطعم بالفندق لتوفير الأوبن بوفيه، هناك وجبة فطور مجانية، واتصال مجاني بالواي فاي. الغرف مكيفة الهواء، ومزودة ليس فقط بإطلالات على المشهد، وأجهزة تلفاز، وثلاجة، وخزانة للملابس، ومراية.

فندق ديلوكس أوستراليان القاهرة

يوجد الفندق في 23 شارع عبد الخالق ثروت في باب اللوق، الفندق حائز على تقييمة جيد جداً من جموع النزلاء، لموقعه الرائع، والقريب من الحسين وخان الخليلي، فهي مسافة عشر دقائق بالسيارة . بالإضافة إلى قربه من وسائل النقل العام، ومحطات المترو، تُقدم وجبة فطور مجانية،

واتصال مجاني أيضاً بالواي فاي. المنطقة حيث يوجد الفندق حيوية، ويتوفر بها العديد من محلات المأكولات السريعة، والوجبات المصرية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي الشعبية. هناك حافلة توصيل للمطار، والغرف بالفندق عصرية الطراز ، ومكيفة الهواء، ومزودة كذلك بشرفات ذات إطلالة مميزة على المشهد بالخارج. هناك أجهزة تلفاز مسطحة لبث القنوات الفضائية،

وحمامات خاصة نضيفة مزودة بدش عصري التصميم. بكل غرفة يوجد جهاز ثلاجة، وغلاية لإعداد الشاي أو القهوة أو أية مشروبات دافئة أخرى. إضاءة وألوان الغرف من أكثر العناصر تميزاً فهي مريحة للعين، وكذلك مُهيئة لجو مثالي من الاسترخاء والهدوء.

فندق نيو بانوراما

يوجد بـ42 شارع طلعت حرب، الدور السادس. هناك فرصة للتسجيل السريع بالنسبة لمواعيد الوصول أو المغادرة. يبتعد نيو بانوراما عن خان الخليلي مسافة كيلوين، ويمكن من خلاله الوصول في أسرع وقت إلى معالم مصر السياحية الاسلامية. يتوفر بجميع غرف الفندق أجهزة الثلاجة، والتلفاز ذو الشاشة المسطحة، وخزانة الملابس، وجهاز التكييف بالطبع. هناك نوافذاًوشرفات ذات إطلالات مميزة على الموقع خارج الفندق.

الإفطار المقدم كونتتنتال، وهناك أكثر من مقعد للاستراحة بردهة الفندق، الحمامات الخاصة بالغرف نظيفة ومهيأة بالسخان الكهربائي لأغراض التنظيف والاستحمام المختلفة.هناك طاولات، وأجهزة هاتف أيضاً بالغرف في حالة الرغبة في الكتابة أو القراءة أو تناول بعض الوجبات أو المشروبات. الاتصال بالواي فاي مجاني، وهناك غرف عائلية، وغرف لغير المدخنين، كما أن هناك خدمة لنقل الزوار إلى المطار.

فندق نيتوكريس

يبتعد الفندق مسافة كيلة واربعين متراً عن خان الخليلي، وهو يقع بشارع محمد فريد ، بحي عابدين. الغرف المجهزة عائلية، أو مناسبة للأفراد، هناك تراس، واتصال مجاني بالواي فاي، ومطعم، يقدم من خلاله وجبة إفطار نباتية أو انتقائية. هناك صالة مشتركة بالفندق، بالإضافة إلى تمتع الغرف بالنظام والهدوء والطراز العصري وبشرفات ذات إطلالات مريحة. هناك مقاعد وثيرة بالغرف أيضاً، كما أن هناك شاشات مسطحة وحمامات مجهزة لأغراض الاستحمام أو النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!