سياحةترفيهية

مالديف مصر مرسى علم.. تعرف على أشهر 6 أماكن سياحية

كانت مالديف مصر مرسى علم ذات يوم قرية صغيرة للصيادين على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وهي اليوم منتجع سياحي في تطور سريع ومستمر، خاصة بعد بناء مطار دولي، وأحد أبرز أسباب تسمية مرسى علم بمالديف مصر هو زرقة مياهها وقربها من مياه المالديف.

ولا تزال مالديف مصر مرسى علم أفضل مناطق الغوص، حيث تسمح للسائحين باكتشاف الحدائق الهادئة تحت الأرض والحواجز المرجانية والعديد من حطام السفن المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لك كل ما تريد معرفته حول مالديف مصر مرسى علم.

قد يهمك أيضاً: محمية وادي الجمال 2021.. تعرف على مالديف مصر

مالديف مصر مرسى علم

مالديف مصر مرسى علم
مالديف مصر مرسى علم

مرسى علم علم هي ميناء ومنتجع يقع على البحر الأحمر في جنوب شرق مصر، وتبعد عن القاهرة 700 كيلو متراً و 280 كيلو متراً عن الغردقة يقع هذا المنتجع الشهير على بعد 135 كم جنوب القصير و 270 كم جنوب الغردقة.

وقد أصبحت مركزًا سياحيًا كبيرًا، خاصة وأنها تتصل بإدفو بطريق صحراوي بطول 289 كم، كما أنها تقع بالقرب من الأقصر وضريح أبو الحسن الشاذلي وشواطئها الرائعة.

قد يهمك أيضاً: كافيهات مرسى علم المميزة .. وأشهر 5 معالم بالمنطقة

تُعتبَر مرسى علم هي جنة حقيقية لقضاء العطلات في مصر، بأشجار النخيل وأشجار المنغروف الرائعة، وهي الوجهة المفضلة لمحبي رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والغطس وغوص السكوبا.

حيث يوجد فيها المياه النقية والكيلومترات من الشعاب المرجانية مليئة بالعديد من الحيوانات والنباتات الملونة بشكل مذهل محيط.

الأماكن السياحة في مالديف مصر مرسى علم

هناك العديد من الأماكن السياحية في مالديف مصر مرسى علم التي يمكنك الاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع من خلالها، وقد أعدَّ لك فريق ترحالك مجموعة من أشهر المناطق في مرسى  علم التي يمكنك زيارتها هناك:

ساتيه دولفين ريف

مالديف مصر مرسى علم
ساتيه دولفين ريف

هي منطقة محمية حيث يمكنك الغطس والسباحة مع الدلافين بينما تستمتع بالعالم البحري تحت الماء، ويمكنك هناك مشاهدة حوالي 60-80 من الدلافين الذين يقدمون عرضًا رائعًا.

فهذه المنطقة هي موطن لكثير من الدلافين والثدييات البحرية، وسوف تذهلك الأنواع المختلفة من الشعاب المرجانية والأسماك، وهو من أكثر الأماكن السياحة في مالديف مصر مرسى علم متعة.

أقرأ أيضًا.. أفضل وقت لزيارة مرسى علم 2021

محمية صمداي

مالديف مصر مرسى علم
محمية صمداي

واحد من الأماكن السياحية الشهرة الأخرى في مرسى علم، حيث الشعاب المرجانية الرائعة والتي هي على شكل حدوة حصان، مما يوفر الحماية من الرياح والبحر وهو مكان مثالي للراحة واللعب.

تتيح لك محمية صمداي فرصة فريدة لاكتشاف هذه الثدييات البحرية الجميلة المقيمة هناك، التي تسعد بالسباحة واللعب مع الغواصين الزائرين لساعات.

مرسى مبارك (الحديقة الوطنية)

مالديف مصر مرسى علم
مرسى مبارك (الحديقة الوطنية)

مرسى مبارك تعتبر من أجمل مواقع الغطس والغطس في منطقة مرسى علم، وهناك ستتمكن من أن تستكشف الكثير والكثير عن الخليح المحمي، والذي يضم مجموعة من أروع الشعاب المرجانية على ساحل البحر الأحمر بأكمله.

تستضيف المياه الدافئة الصافية في هذا الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات والحيوانات، كما يمكنك الحصول على لمحة عن بقرة البحر المهددة بالانقراض، والتي تزور أحيانًا هذا الخليج المحمي لرعي الأعشاب البحرية.

قد يهمك أيضاً: فنادق مرسى علم المميزة وأفضل 2 من فنادق المنطقة

منتزه أبو دباب الوطني

هو موقع مميز لجولات الغوص والغطس أيضاً، وهو مُحاط بالعديد من الأسماك ذات الألوان البديعة، يحتوي الخليج على شاطئ رملي به أعشاب بحرية ذات مياه صافية ودافئة.

كما أنه يستضيف مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك الملونة والسلاحف الخضراء والأطوم المهددة بالانقراض التي تزور أحيانًا الخليج المحمي لتتغذى على الأعشاب البحرية.

 شرم اللولي

مالديف مصر مرسى علم
شرم اللولي

شرم اللولي أو كما يسميها السكان المحليون رأس حنكوراب، ويوجد هناك شاطئ رملي أبيض ومياه زرقاء مثل الماس، وهي مكان ممتاز للغطس والاستمتاع بالشمس، كما أنها مكان هادئ حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة.

وادي القلعان

مالديف مصر مرسى علم
وادي القلعان

وادي القلعان في مرسى علم هو أحد أشهر وجهات الاسترخاء هناك، والتي تتيح لك إمكانية قضاء جولة سباحة مميرزة في البحيرة الموجودة هناك ذات المياه الدافئة، كما يمكنك المشي في المياه الضحلة إلى شجرة المنغروف العظيمة التي يوجد خلفها بحر مفتوح مذهل.

وادي الجمال

مالديف مصر مرسى علم
وادي الجمال

منتزه وادي الجمال هو منتزه وطني مساحة شاسعة من المياه الصحراوية والساحلية على بعد 45 كم جنوب مرسى علم، ويبعد حوالي ساعتين بالسيارة عن مطار مرسى علم.

وهو موقع الفن الصخري في عصور ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى الآثار البطلمية والرومانية، إلى جانب العديد من مواقع التعدين الصغيرة التي يعود تاريخها إلى مصر القديمة.

درجات الحرارة في مالديف مصر مرسى علم

في الشتاء تكون درجة الحرارة في مرسى علم لطيفة وتشرق الشمس، ولكن يمكن أن يكون الجو باردًا بعض الشيء للسباحة وحمامات الشمس، خاصة في شهري ديسمبر ويناير.

ويعتمد ذلك على اليوم وعلى شدة الرياح أيضًا فيما يتعلق بخصائص الفرد، أي إذا كنت أكثر أو أقل حساسية للبرد، في الأيام الباردة، تنخفض درجة الحرارة الدنيا إلى حوالي 12 درجة مئوية.

أما في الصيف يكون الجو حار جدا ومشمس، ولكن الرطوبة ليست عالية جدًا، كما أن الحرارة ليست شديدة كما هو الحال في المناطق الداخلية من مصر، بالإضافة إلى ذلك.

وتظل درجة الحرارة القصوى حوالي 35/36 درجة مئوية، ولكن عندما تهب الرياح من الداخل، يمكن أن تتجاوز 40 درجة مئوية، كما يمكن للرياح من الداخل أيضًا أن تثير العواصف الرملية والترابية، وذلك يكثر في فترة الربيع.

قد يهمك أيضاً: عروض رحلات مرسى علم 2021.. وأشهر الأماكن السياحية بالمنطقة

أفضل وقت لزيارة مالديف مصر مرسى علم

أفضل الأوقات لزيارة مرسى علم هي من منتصف مارس إلى منتصف أبريل ومن منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر، ففي هذه الفترات يكون الطقس دافئًا إلى حارًا.

أقرأ أيضًا..مصيف مرسى مطروح 2021..تعرف على المزارات السياحية وأسعار الإقامة

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!