سياحةترفيهية

متحف الأوهام في مصر.. تعرف على أشهر 5 ألاعيب

متحف الأوهام في مصر، تجربة جديدة وغنية للكبار والصغار تقوم على الخدع البصرية والعقلية والحسية، للخروج بها باستنتاجات جديدة تدهش العقل وتكسبك الحماس، فهي في البداية تضعك في اختبار حسي مدهش بمشاهدة نفسك في إحدى الخدع عملاق أو قزم، ليصابك حالة من الذهول، ثم تكشف لك اللعبة في النهاية طريقة الخدعة.

متحف الأوهام في مصر

متحف الأوهام في مصر الذي افتتح في نهاية عام 2020 لقى إقبالاً واسعًا من الزوار، وترشيحات له من قبل المترددين على منصات التواصل الاجتماعي، كونه يقدم تجربة جديدة وفريدة من نوعها تكسبك خبرات حسية وتعليمية، ويشعرك بمتعة الاستكشاف والذهول، كما أنه مناسب للأصدقاء والعائلات بصحبة أطفالهم.

متحف الأوهام في مصر

ألاعيب خداعية

يقوم متحف الأوهام في مصر على نحو 70 خدعة تُقسم داخل عدة غرف تقوم كلًا منها على طريقة خداعية مختلفة عن بعضها، أبرزها كالتالي:

Ames room

يدخلك متحف الأوهام في مصر إلى غرفة عادية أمام حاسة البصر لديك، لتتفاجئ أنك في أحد ركنيها تتحول إلى عملاق وفي نهاية الطرف الثاني إلى قزم، وأنك تنمو وتتقلص ذهابًا وإيابًا أثناء سيرك في الغرفة، والتي يمكن أن تلعبها مع أحد أصدقائك، للخداع بصريًا سويًا في تجربة مشوقة، وهذه أحد الخدع البصرية.


مقاومة الجاذبية داخل متحف الأوهام في مصر

تلك الغرفة داخل متحف الأوهام في مصر حتمًا سوف تصيبك بالحيرة البصرية، للتأكد إذا كنت تقف على سطح مستو أو مائل، ولن تستطيع أن تحسم تلك المعادلة بدون تجربتها ومعرفة سرها.

جانب من الخدع

غرفة مستديرة

تلك الغرفة تتيح لك متعة مشاهدة العالم مقلوب على 180 درجة لأول مرة في حياتك، كما يمكنك أن تلتقط تلك الصورة في وضع استثنائي.

نفق الدوامة

غرفة نفق الدوامة واحدة من ترشيحات الزوار داخل متحف الأوهام في مصر، فهل شعرت يومًا أن الأرض تنسحب من تحت قدميك إلى ما لا نهاية، رغم أنك تقف على نفق لا يتحرك، لتصاب بالحيرة الشديدة بين دوامة الأرض وثبات قدميك.

الطبق الساحر

دائمًا ما كنا نشاهد الألعاب السحرية التي يقوم بها الساحر في السيرك بإخفاء جسم مساعده وظهور رأسه فقط، اليوم تستطيع أن تجرب تلك الخدعة بنفسك، وتكتشف سرها داخل متحف الأوهام في مصر.

ألعاب خداعية

وهم اللوحات

خدعة جديدة ستدهشك إذا مررت من أمام لوحات معلقة مرسوم عليها وجوه، ستجد أن الوجوه تتحرك وتتابعك بغض النظر عن الزاوية، ليثير المشهد التساؤل بداخلك ما حقيقة تلك الخدعة، وهل هذه لوحات مقعرة أم محدبة.

غرفة السباحة

هي غرفة خادعة من الدرجة الأولى فهل يمكن لشخص أن ينزل في حمام سباحة دون أن يبتل، ويشاهد نفسه بشكل مؤكد أنه داخل حمام ممتلئ بالماء.

متاجر ذكية

متحف الأوهام في مصر يتيح للزائر تجربة فريدة تكتمل بإمكانية شرائه لعبة من متجر المتحف تبيع بعض من الألعاب الوهمية مثل أقلام أو إضاءة ثلاثية الأبعاد أو لعبة تعليمية لأطفالك، وغيرها من الهدايا التذكارية التي ستربطك دائمًا بحماسك داخل المتحف.

متجر المتحف

أقرأ أيضًا.. اماكن السياحة الشتوية في مصر 2021.. إليك 8وجهات

حفلات خاصة

يقدم متحف الأوهام في مصر للرواد خدمة خاصة بإمكانية تنظيم حفلة خاصة سواء كان مؤتمرًا صحفيًا، احتفالاً، إطلاق علامة تجارية جديدة، تسجيل مقطع فيديو، أو تريد المتحف لك ولضيوفك، ويقوم العاملون داخل المتحف بمساعدتك في إقامة حفلتك ووضع المخطط لها.

خدع بصرية

ويتعين على المجموعات حجز زيارتهم قبل أربعة عشر يومًا على الأقل حيث يتم جدولة الزيارات وفقًا للحجوزات وأنشطة المتحف الأخرى.

أسعار التذاكر

جاءت أسعار تذاكر دخول متحف الأوهام في مصر بقيمة 200 جنية للكبار، بينما للأطفال بقيمة 175 جنيه، أما العائلات 650 جنيه.

مواعيد الزيارة

المتحف يعمل يوميًا من  الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا، ولا يسمح بالدخول بعد مساء الساعة التاسعة ونصف.

العنوان

يقع متحف الأوهام في مصر في الكيلو 38 في مدينة الشيخ زايد على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي.

صفحة الفيس بوك

@museumofillusionscairo  · Museum

الموقع الإلكتروني

https://museumofillusionscairo.com/

التواصل

info@museumofillusionscairo.com

جانب من المتحف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!