سياحة

مجمع دلمونيا البحرين..أجمل مجمع ترفيهي فى المملكة

مجمع دلمونيا البحرين هو أحد أشهر الوجهات السياحية مؤخراً فى المملكة، ومن المعروف أن مملكة البحرين تشتهر بالجذب السياحي حيث يبرز الجانب الجمالي وخاصة وجهات السياحة الترفيهية.

فدولة البحرين تعتبر أحد أهم دول الخليج العربي في السياحة، حيث يزورها أكثر من مليوني زائر سنوياً وقد جاءت فى المرتبة ال 64 عالمياً وفق مؤشر السياحة والسفر، وذلك لأنها تشتهر بالسياحة المطلة على الوجهات الساحلية وأيضاً الوجهات المطلة على التراث المعماري الأصيل المميز، وأيضاً وأهم وجهاتها هى وجهات السياحة الترفيهية.

وتتمتع البحرين بمجمع من المولات والكثير من المشاريع التي تحقق طموح السائح القطري والإماراتي بل وحتى الأوروبي على أرض المملكة وتوفر جميع احتياجاته.

جزيرة دلمونيا قلب الخليج

يقع مجمع دلمونيا البحرين في قلب جزيرة دلمونيا، حيث استطاعت البحرين استغلال ذلك الموقع الجذاب لهذه الجزيرة لإقامة مشروع ترفيهي وتجاري ضخم عليها، حيث يقع المول التجاري وسط الجزيرة والتى هى تعتبر في قلب الخليج العربي.

وتقع فى الشمال الشرقي لساحل جزيرة المحرق وأيضاً بجوار مطار البحرين الدولي وهو موقع بالطبع متميز للسياح، ويقع المول على مساحة تصل إلى نحو 125 ألف متر، حيث تعتبر الجزيرة نفسها هى إضافة قيمة للسياحة فى البحرين واستثمار حقيقي لها، لتأتي شركات الاستثمار بفكرة مجمع المول التجاري وسط الجزيرة لتكمل الصورة بهاء وجمال.

جزيرة دلمونيا ، البحرين

إقرأ أيضاً: أفضل مولات البحرين..تعرف على 5 أماكن

يعتبر مجمع دلمونيا البحرين هو أحد مشاريع جزيرة دلمونيا، حيث عرفت الجزيرة بعدة مشاريع ترفيهية ساهمت أيضاً في إضافة حقيقة للسياحة فى المملكة ومنها مشروع سيفيلا وهو من المشروعات السكنية ويتميز بإطلالات باهرة على مياه الخليج والحدائق، ومشروع تيمارا وهو مشروع يرتبط بالجزيرة ويتميز بالأراضي المطلة على البحر، وأيضاً مشروع حدائق دلمونيا المعلقة.

وهي فكرة مستوحاة من حدائق بابل المعلقة والتي تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع والحدائق تكمل صورة السكن وإطلالات البحر لتكون هناك إطلالة أخرى على المساحات الخضراء وسط الجزيرة.

ومشروع مجمع دلمونيا البحرين هو أحد المشروعات التي تم إقامتها وسط الجزيرة:

مجمع دلمونيا البحرين

The Mall of Dilmunia

اختارت مملكة البحرين موقع مميز خاص حيث تم بناء مشروع مجمع دلمونيا البحرين وسط الجزيرة وهو مطل على قناة دلمونيا المائية حيث يعتبر مكان الترفيه والتسوق داخل الجزيرة.

وقد حرصت البحرين عند بناء هذا المشروع الترفيهي التجاري على أن يكون هو المكان المثالي الذي يوفر جميع احتياجات السياح وسكان الجزيرة، حيث يكون هو بشكل أساسي “مكان كل شئ”، والمجمع يتميز بطرازه المعماري الجميل وايضاً المناظر الطبيعية الخلابة وبعض النوافير الراقصة والعديد من الإطلالات الباهرة.

حوض الاسماك داخل المول

مجمع دلمونيا البحرين هو مكان به أماكن ترفيهية مميزة مثل القناة المائية يضم “حوض الماء” فهو يعتبر أول أكورايوم أسطواني في البحرين ويضم حوالي 2500 كائن بحري، وأيضاً به إمكانية للغوص وإطعام الأسماك.

كما يحتوى على قناة مائية بطول 1.7 كم مع نافورة راقصة، ويزين الطراز المعماري الأنيق شاشة ال دي جي بطول 60 متر في واجهة المبنى يعرض عليها أهم الأحداث والمناسبات.

إقرأ أيضاً: أسواق البحرين الشعبية ..تعرف على أهم 5 أسواق

مجمع دلمونيا البحرين هو أكبر مركز ترفيهي بالمملكة حيث يحتوي على أول صالة تزلج على الجليد قريبة من المطاعم والمقاهي، مع ساحة للمغامرات البطولية للأطفال وجدرات للتسلق وملاعب لكرة القدم، وألعاب المغامرات مثل تسلق الجدار والحبل، كما يضم المول مصلى كبير يتسع لحوالي 800 شخص.

مجمع دلمونيا من الداخل

كما يضم مجمع دلمونيا البحرين أكبر قاعة لتنظيم الفعاليات على مستوى كل مجمعات ومملكة البحرين، وهناك مجموعة من الفنانيين والرساميين يرسمون اللوحات على وجهات المحلات.

التزحلق على الجليد داخل المول

وقد صمم مجموع دلمونيا البحرين ليكون أكبر وجهة سياحية للبحرين وقد اهتمت لأن يكون المول التجاري هو مركز مميز للبيع بالتجزئة كما صمم ليكون وجهة عائلية ترفيهية يكون به مطاعم كبيرة وأنشطة خاصة بالأطفال.

حيث يوفر مول دلمونيا مرافق تعليمية وترفيهية للأطفال والمراهقين ويستمتع الكبار بالمقاهي على سطح المول أو الاستمتاع بالفعاليات والأحداث داخل القاعة أو الاستماع للموسيقى، كما يوفر مجمع دلمونيا البحرين التجربة المختلفة لفكرة التسوق حيث يضيف لمسة العمران والطراز المعماري الجميل فيوفر للزائرين الإيحاء بأنهم داخل مدينة أوروبية خاصة وهو بداخل الجزيرة.

إقرأ أيضاً: شاليهات البحرين للعوائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!