سياحة

معالم سلطنة عمان.. تعرف على أشهر 5 معالم

معالم سلطنة عمان جعلت الدولة العمانية من أفضل الوجهات السياحية علي الإطلاق، فهي تشتهر بالأماكن الطبيعية الخلابة من الجبال والشواطىء والمعالم الأثرية القديمة التي يعود تاريخها لزمن من القرون، فضلًا عن ذلك توفر الدولة أماكن ترفيهية عائلية وأجمل المناطق التي يمكن التخييم بها والاستمتاع بجوها المشمس الدافىء.

كما أنها توفر فنادق ذات أعلى جودة ممكنة تعجب جميع الزائرين القادمين من مختلف الدول، والذين يبحثون عن أفضل أماكن الإقامة التي تمنح الاسترخاء والاستجمام.

فيما يلي سنتعرف على أشهر معالم سلطنة عمان، إذا كنت ترغب في السفر إلى عمان والإقامة بها من أجل السياحة.

معالم سلطنة عمان السياحية

السياحة في بهلاء

بالإنجليزية “Bahla Fort”، ويعود أصولها إلى قبيلة بني نبهان، وهي تبعد عن العاصمة مسقط حوالي 200 كيلو متر، وتتميز بأشجار النخيل التي تحتويها من كل مكان، بجانب سور ضخم كبير يحيط بها من الخارج، وتعتبر هذه المدينة من أفضل معالم سلطنة عمان السياحية.

السياحة في بهلاء
السياحة في بهلاء

وتضم الكثير من المعالم الثقافية السياحية التي تجذب الزوار من كل مكان، ومنها مسجد الجامع وسور الواحة العظيم والسوق الشعبي المهتم ببيع الكثير من المنتجات والسلع التقليدية، بالإضافة إلى امتلاكها مطاعم محلية مميزة ومراكز تجارية ضخمة تضم العديد من الصناعات، مثل صناعة الفخار والنسيج وغيرها.

معالم سلطنة عمان الأثرية

مدينة نزوى الأثرية

كانت سابقًا العاصمة الأصلية لعمان، وتُعد من أجمل معالم سلطنة عمان الأثرية، فهي من أكبر المدن، وتتواجد في المنطقة الداخليّة من السلطنة، وتضم نزوى الكثير من الحصون المميزة والمواقع التاريخية الأثرية القديمة، بجانب معارض ومتاحف مختلفة، فهي مشهورة بتاريخها وثقافتها باعتبارها أقدم مدينة في عمان.

مدينة نزوى الأثرية
مدينة نزوى الأثرية

دار الاوبرا السلطانية عمان

تم افتتاح دار الاوبرا السلطانية عمان في عام 2011م، وهي أول دار أوبرا تم افتتاحها في عمان ودول الخليج العربي، تستوعب قاعة الأوبرا حوالي 1100 شخص، وتستضيف الكثير من الحفلات الأوبرالية والمسرحية والموسيقية من السلطنة ومن مختلف الدول، لا سيما هذه الحفلات فقط، وإنما تستضيف أيضًا ملتقيات ثقافية هامة ومؤتمرات عديدة، وتضم قاعة مسرح كبيرة بجانب سوق ثقافي ومطاعم ومتاجر، بالإضافة إلى الحدائق الرسمية، فهي واحدة من أشهر معالم سلطنة عمان الأثرية.

دار الاوبرا السلطانية عمان
دار الاوبرا السلطانية عمان

معالم سلطنة عمان في مسقط

حدائق الصحوة في مسقط

تعتبر حدائق الصحوة من أرقى معالم سلطنة عمان في مسقط، فإذا كنت تنوي السياحة في العاصمة العمانية، فلا بد من أن تزور هذا المعلم الرائع والراقي، فهذه الحدائق من أرقى منتزهات السلطنة، وتمتاز بضمها عدة حدائق مستقلة بتصاميم مختلفة تجذب نظر كل من يراها، وتحوي نباتات خاصة بها مختلفة عن غيرها، وترتبط الحديقة بالكامل بمنظومة معينة مأخوذة من الهندسة الإسلامية، كما يحيطها سور ضخم، ويتوسط بها فناء كبير يسمى “ميدان الصحوة”، بجانب تزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية والألعاب الخاصة بالأطفال.

حدائق الصحوة في مسقط
حدائق الصحوة في مسقط

من معالم سلطنة عمان

حصن جبرين

بالإنجليزية “Jabrin Castle” وتم بنائه في عام 1675م، وهو واحد من معالم سلطنة عمان وأشهرها، بنى علي يد الإمام بلعرب بن سلطان اليعربي، وهو من الآئمة المحبين للفنون والشعر، وكان محبًا كثيرًا للعلماء والشعراء، يتميز هذا الحصن بديكورات وزخارف جميلة ورائعة على حوائطه، بالإضافة إلى خطوط الشعر المختلفة والتي تنال إعجاب جميع الزوار.

حصن جبرين

سوق مطرح

بالإنجليزية “Mutrah Souq” وهو من أجمل أماكن سياحية عائلية في عمان، فهو يقع على كورنش مطرح، ويتميز ببيع العديد من الصناعات اليدوية العمانية المصممة بطرق إبداعية جميلة تعجب الزوار، بالإضافة إلى الكثير من التحف المختلفة المختلفة والأجهزة التقليدية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!