سياحة

حديقة الزهور في دبي ..من أجمل حدائق العالم

 حديقة الزهور في دبي أشهر معالم إمارة دبي، ومن المعروف أن دبي هي من أشهر مدن العالم جذباً للسياح حيث تستضيف ملايين السياح عالمياً مما جعلها تحتل المرتبة الأولى في قائمة المدن السياحية، وذلك نظراً للجهود التي تبذلها هيئة السياحة بالإمارة وللمعالم الفريدة التي تتمتع بها، فدبي من أشهر مدن العالم وأكثرها نشاطاً وجذباً للزوار سواء من السياح أو من المستثمرين والعمال بها لذلك تعد من ضمن أكثر الدول التي تتميز بنشاطها السياحي والمالي والثقافي حيث تنفتح على مختلف الثقافات.

أما عن الحديقة المعجزة أو حديقة الزهور في دبي فقد شاهدنا أخيراً فتح أبوابها خلال نوفمبر 2020 بعد أن تم إغلاقها نزراً لتداعيات جائحة كورونا، ونستعرض هنا في هذا المقال أهم معالمها وأقسامها.

تحتوي حديقة الزهور في دبي على الملايين من النباتات والزهور بثلاثين نوع مختلف من الأزهار الملونة، أما عن مساحتها فتعد أكبر حديقة في العالم حيث تمتد على مساحة 72 ألف كيلو متر، كما أن هناك بداخل الحديقة أقسام متخصصة ومتنوعة من الحدائق الأخرى منها حديقة مخصصة للفراشات وأخرى لرسوم ديزني الشهيرة، فحديقة الزهور بدبي تضم أكثر من 150 مليون زهرة ، وتعد أكبر حديقة زهور طبيعية فى العالم نظراً لما تحويه من زهور متنوعة جلبت من جميع أنحاء العالم، كما تقع الخحديقة في جنوب منطقة البرشاء .

“ميراكل جاردن” أو حديقة الزهور في دبي دخلت الموسوعة العالمية جينييس للأرقام القياسية نظراً لأنها تحتوي على أطول جدار من الزهور بالحديقة ويبلغ طوله 800 متر أما إرتفاعه فيبلغ 3 أمتار،  كما تضم هرم مكون من الزهور يبلغ إرتفاعه 10 أمتار وأيضاً حائط للزهور، والحديقة بها أقسام منها حديقة الفراشات المغطاة بالزهور الملونة، منطقة الهدايا، قسم النباتات العطرية ومنطقة النباتات القابلة للأكل.

أشهر معالم حديقة الزهور في دبي

ساعة الزهور

في حديقة الزهور في دبي ساعة من الزهور الملونة الجميلة وهى عبارة عن ساعة تم استيراد أجزائها من الولايات المتحدة، ويبلغ إرتفاعها 15 متراً ويحيطها مجسمات لبيوت مصممة على هيئة بيوت أجنبية عتيقة فريدة تعطي شكلاً مميزاً.

ساعة الزهور في حديقة الزهور في دبي

حديقة البحيرة

حديقة الزهور في دبي تعد حديقة متنوعة لذلك تمتلك بداخلها أقسام مختلفة منها، قسم حديقة البحيرة وهو عبارة عن جزء مصمم به بيوت مغطاة بالزهور الملونة وطرق مرسومة بالوورد مع بحيرة مياه وكأنها صورة من داخل كتاب حكايات عتيق.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

حديقة الزهور في دبي بها قسم خاص بمجسمات ثلاثية الأبعاد لأشهر مباني في العالم ومنها، ناطحات السحاب وسيارات قديمة من العصور العتيقة بطراز مميز ومبنى برج إيفل وطواحين الهواء الهولندية والأهرامات، وكلها مجسمات مغطاة بالورود الطبيعية ذات ألوان بديعة خلابة، كما تضم مجسم لطائرة إيرباص أي 380 .

مجسمات في حديقة الزهور في دبي

ممر المظلات

من أهم معالم حديقة الزهور بدبي والتي تمثل متعة في التصوير الفوتوغرافي هو ممر المظلات بالحديقة حيث يضم بالإضافة إلى الزهور الكثير من المظلات الملونة وأيضا ممر القلوب الذي يغطي المارين بمظلة من الورود الملونة ذات عبير فواح ورائع.

ممر المظلات في حديقة الزهور في دبي

كما تضم حديقة الزهور في دبي قلاع تكسوها الزهور وبداخل أماكن لراحة الزوار كما تضم أكواخ ومنازل مزهرة، الحديقة يعتبرها الكثيرون هى معجزة في وسط الصحراء حيث أصبحت أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم وحققت فكرتها البديعة في بعث الحياة من خلال الألوان والمجسمات في أشكال جامدة وجعل ذلك من الحديقة عالم نفرد بذاته كعالم ديزني لاند سحري وله جاذبية خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!