سياحة

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟ في البداية لابد أن نعرف ما موريتانيا وأين يقع هذا البلد الرائع؟ موريتانيا دولة عربية إسلامية عاصمتها نواكشوط تقع في قارة إفريقيا وتحديداً في شمال غرب إفريقيا على شاطىء المحيط الأطلسي يحدها من الشمال دولة الجزائر ومن الجنوب السنغال ومن الشرق مالي، وترجع تسمية موريتانيا بهذا الاسم إلى الأوروبيين الذين أطلقوا عليهم بلاد المور أي ( أسود البشرة )

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

يجب على أي مواطن أجنبى يرغب في دخول موريتانيا أن يحمل تأشيرة دخول كما تتيح لبعض الدول موريتانيا التي يحمل مواطنيها جواز سفر دبلوماسيًا دخول البلاد ومنها مصر والمغرب وقطر كما تفرض على بعض الدول تأشيرة مسبقة من خلال الشروط التالية:

جواز سفر صالح لمدة 6 شهور على الأقل.

3 صور فوتوغرافية مقاس 6X4 خلفية بيضاء.

مسح بصمات الأصابع العشرة وصورة رقمية.

دعوة وحجز طيران ذهاب وعودة وحجز فندق.

تستخرج التأشيرة في مدة 3 أيام عمل ورسومها 63 يورو.

ويتم ذلك من خلال أي هيئة دبلوماسية تخص موريتانيا مثل السفارة أو القنصلية في الدول التي يرغب مواطنيها في الحصول على التأشيرة وتقديم كافة المستندات السابقة.

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

أما بالنسبة للمواطن السعودي فهل موريتانيا تحتاج فيزا للسعوديين؟ لا تحتاج في سنة 2021 موريتانيا إلى فيزا مسبقة للمواطن السعودي حيث تسمح له بدخول أراضيها والحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 90 يومًا.

ويسمح جواز السفر السعودي لدخول حوالي67 دولة حول العالم منهم بالتأكيد موريتانيا ويحظى المواطن السعودي بالإحترام حول العالم نظرًا لقوة الجواز حيث يمثل السعوديين جمهور لشركات السياحة والسفريات في دول الخليج نظرًا لشغفهم بالسياحة والسفر إلى البلاد المختلفة ومن ضمن الدول التي تسمح للسعوديين الدخول دون فيزا:

الإمارات، البحرين، مصر، عمان، الاردن، لبنان، تونس، سيشل، بتسوانا، جنوب إفريقيا.

موريتانيا

السياحة في موريتانيا:

تتميز موريتانيا بالطبيعة الخلابة والجمال ولعل سحرها بسبب وجودها على المحيط الأطلسى وإحاطته بالجبال والصحراء لتصبح من أهم الوجهات السياحية ولعل أبرز الوجهات داخل موريتانيا محمية حوض أركين، ومنطقة عين الصحراء وحديقة جاولينج الطبيعية.

كما تمتلك موريتانيا شواطىء مذهلة على حوالي 750 كيلو متر وهناك تنوع ثقافي وعلمي، فيوجد فى موريتانيا العديد من المدن التاريخية وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي.

نوكشوط هي العاصمة والأكثر ازدحامًا وأكبر مدن موريتانيا وهي المركز الاقتصادي وتطل على شاطىء نواكشوط الذي يعد من أفضل شواطىء المحيط الأطلسى وتمتد على طول المنتجعات والعديد من المنشآت السياحية الشهيرة.

كما يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم وتضم نواكشوط المتحف الوطني وأكبر المساجد وكاتدرائية يوسف وميناء الصداقة.

السفر إلى موريتانيا

إقرأ أيضاً:

فنادق رخيصة ببورسعيد.. تعرف على أشهر 3 فنادق

فندق عايدة الساحل الشمالي و 5 مميزات خاصة

رحلة اليوم الواحد إلى الاسكندرية فى الشتاء

“أولاد الفلاح”.. ملك الكبدة الإسكندراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!