سياحة

أرخص الرحلات السياحية في مرسين مدينة العشاق

ما هي أرخص الرحلات السياحية في مرسين مدينة العشاق؟ وما أهم مميزات تلك الرحلات؟ فإن مدينة مرسين تعتبر من أهم محافظات دولة تركيا، فهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط التركي بين مدينتي أنطاليا وأضنة، وتحتوي تلك المدينة على الكثير من الأماكن الرائعة والرخيصة، هذا ما سنوضحه عبر موقعنا.

أرخص الرحلات السياحية في مرسين

تتميز مدينة مرسين بالعديد من المميزات التي تجعلها واحدة من اهم مدن تركيا، فهي تتميز بتاريخها وموقعها المتميز، والآثار والأماكن التي تضمها ومناخها، لذا فهي تحتوي على أرخص الرحلات السياحية في مرسين.

أرخص الرحلات السياحية في مرسين 
أرخص الرحلات السياحية في مرسين

سنعرض بعض الأماكن الجميلة والرخيصة التي يفضل السياح زيارتها فيما يلي:

قلعة مامور

تعتبر قلعة مامور من أرخص الرحلات السياحية في مرسين، فهو عامل تاريخي يستحق التوجه إليه لمشاهدته، وتقع تلك القلعة على بعد 6 كم جنوب شرق أنامور، كما تحتوي تلك القلعة على جدران مراوغة مبنية بطريقة جذابة.

قد يهمك هذا الموضوع: دليلك إلى السياحة في تركيا

تحد تلك القلعة الكثير من الخنادق التي كانت تستخدم في الدفاع عنها على جوانبها الثلاثة، كما يحيط بالقلعة جانب الأرض، بالإضافة إلى وجود ثلاث ساحات رئيسية داخل تلك القلعة ومن الجنوب والغرب والشرق.

منطقة طرسوس الأثرية

تعتبر تلك المنطقة من أهم المناطق التي تتوجه إليها أرخص الرحلات السياحية في مرسين، فهي مدينة تركية تقع في قيليقيا جنوب تركيا وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط التركي، وهي تابعة لمحافظة مرسين، حيث تبعد عنها بحوالي 15 كم.

تلك المنطقة من أكثر الأماكن الشهيرة بالتاريخ، وهي تروي قصة الزمن الماضي لتلك المدينة، وفي كتاب الخلفاء ذكر أن المأمون دفن فيها سنة 218 هجريًا.

أرخص الرحلات السياحية في مرسين 
أرخص الرحلات السياحية في مرسين

كنيسة القديس بولس

لقد قام القديس بولس بتشييد تلك الكنيسة والتي تعتبر الآن من أهم الوجهات وأرخص الرحلات السياحية في مرسين تتوجه إليها لزيارتها، حيث أن القديس بولس كان من أهم الشخصيات المسيحية، وقد شيد كاتدرائيته في مدينة طرسوس.

وكان ذلك التشييد في عام 1102 ميلاديًا، وهو مكان فخم جدًا يجذب السياح من كل حدب وصوب، وتتميز تلك الكنيسة بجدرانها الرومانية السميكة والعالية ونوافذ التثاؤب مع جانب داخلي رفيع وفسيح.

ويتميز الجانب الخارجي للكنيسة بالأعمدة الواسعة وتبلغ مساحة مبنى الكنيسة حوالي 460 متر مربع، ولقد تم تزيين واجهة نافذة الصحن الوسطى من خلال تمثيل الملائكة والمناظر الطبيعية.

قلعة معمورة

تعتبر تلك القلعة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مرسين، وهي تقام أرخص الرحلات السياحية في مرسين إلى تلك القلعة، فهي تعبر عن الوجه الطبيعي الساحر الممزوج بالتاريخ الجميل العريق الذي تتمتع به تلك المدينة.

تقع تلك القلعة في منطقة اسكيلي بمدينة مرسين، وهي تعتبر من أهم المناطق التي يتوافد إليها الكثير من السياح على مدار العام، سواء من داخل أو خارج تركيا، وتتميز القلعة بأقسامها الثلاثة وهي قسم الدفاع وقسم القلعة الرئيسي والقسم الشرقي.

كهف النائمون السبعة

يقع ذلك الكهف على بعد 14 كم شمال غرب مدينة طرسوس مرسين، ويعتقد أن ذلك المكان مقدس للمسلمين والمسيحيين، حيث قام الحاكم اليوناني في عام 250 ميلاديًا بإصدار تحذيرًا لمدينة طرطوس إلى سبعة شبان اعترفوا بمحبة إله واحد.

نص التحذير على أنهم سيعاقبون إذا لم يعبدوا الأصنام، وقد هربوا هؤلاء الشبان إلى كهف وفقًا لبعض الأساطير وقد ناموا أكثر من 309 سنه، لذا يقوم الكثير من السياح بزيارة ذلك الكهف.

أرخص الرحلات السياحية في مرسين 
أرخص الرحلات السياحية في مرسين

ختامًا نريد أن نوضح أن أرخص الرحلات السياحية في مرسين تتوجه إلى الكثير من الأماكن، حيث أن المزارات والأماكن السياحية الرائعة في مدينة مرسين جميلة وجذابة للكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى