سياحة

أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 وأهم البرامج السياحية.. اعرف الكثير مع ترحالك

مع اقتراب حلول الأشهر الحُرم، والذي من المتوقع أن يبدأ أولهم، رجب، في منتصف يناير القادم، بدأت الشركات السياحية تُعلن عن أسعار عمرة رجب وشعبان 2024. حيث يرغب الكثير من الأشخاص في أداء العمرة والاستمتاع بالأجواء الدينية الجليلة، ولكن الجميع يتخوف من أسعار العمرة خاصة بعد الارتفاع الذي شهده الدولار الأمريكي والريال السعودي أيضاً. ويفضل الكثير من الزوار أداء فريضة العمرة خلال شهري رجب وشعبان، خاصة وأن العمرة في رمضان تكون مزدحمة للغاية بشكل قد لا يطيقه الكثيرون. وفي هذه المقالة سوف نوضح لك الأسعار وأهم البرامج السياحية المتوفرة لرحلات العمرة خلال رجب وشعبان لعام 2024.

قد يهمك أيضاً: شرح تطبيق نسك للحج والعمرة خطوة بخطوة

متى تبدأ عمرة رجب وشعبان 2024؟

قبل أن نخوض في الحديث حول أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 وأهم البرامج السياحية المتوفرة التي أطلقتها الشركات سنحتاج أولاً لتوضيح متى تبدأ عمرة رجب وشعبان 2024.

وفي الواقع، من المتوقع أن يبدأ شهر رجب في 13 يناير 2024، والذي يُرجح أن يوافق يوم السبت، على أن يكون شعبان في الشهر التالي له مباشرة.

لذا فإن الإجابة على تساؤل متى تبدأ عمرة رجب وشعبان 2024 هي بداية من 13 يناير المقبل، وهو الموعد المتوقع لبدء الشهر الهجري رجب.

والذي بعد بدءه ستنطلق رحلات العمرة حسب البرامج المُعدَّة لها، كما أن شركات السياحة المتخصصة في تنظيم رحلات العمرة 2024 أعلنت أن برامج العمرة ستبدأ في أول النصف الثاني من شهر يناير 2024.

أسعار عمرة رجب وشعبان 2024

يهمك أيضًا: العمرة

أسعار عمرة رجب وشعبان 2024

تختلف أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 باختلاف الشركات السياحية التي سيتعاقد معها المعتمر وكذلك مدة الإقامة وموقع الإقامة من حيث القرب أو البُعد عن الجرم وطريقة السفر أيضاً.

ولكن بشكل عام، تم الإعلان عن عدد من البرامج الخاصة برحلات عمرة رجب وشعبان المقبلة 2024، ولكل برنامج سعر مختلف عن البرنامج الآخر.

والسبب في ذلك يرجع إلى عدد الأيام التي يمكن للمعتمر أن يقضيها هناك بجانب مكان الإقامة نفسه، حيث أن بعض البرامج توفر مكان إقامة مُطل مباشرة تلى الحرم المكي.

وحتى الآن كافة البرامج المُعلن عنها متاحة للمعتمرين في غرف رباعية، وقد كانت أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 في تلك البرامج التي تم الإفصاح عنها كالآتي:

البرنامج الأول

من ضمن برامج عمرة رجب وشعبان 2024 التي تم الإعلان عنها هو برنامج الـ 14 ليلة، والذي يتضمن رحلة لمدة 14 ليلة منهم 10 ليالٍ في مكة المكرمة و4 ليالٍ في المدينة المنورة.

على أن يكون سعر الفرد في الغرفة الرباعية حوالي 28950 جنيهاً مصرياً، وذلك هو أقل أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 التي تم الاعلان عنها حتى وقتنا الحالي.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط العمرة للنساء ..و7 محظورات أساسية

البرنامج الثاني

ثاني البرامج التي تم الاعلان عنها مؤخراً حول رحلات عمرة رجب وشعبان 2024 هو برنامج رحلة عمرة لمدة  14 ليلة منهم 10 ليالٍ في مكة المكرمة و4 ليالٍ في المدينة المنورة.

على أن يكون سعر الفرد في الغرفة الرباعية حوالي 31950 جنيهاً مصرياً، والفارق في السعر بينه وبين البرنامج الأول هو مكان الإقامة ومدى القرب من الحرم.

البرنامج الثالث

ثالث البرامج التي تم الاعلان عنها حول رحلات عمرة رجب وشعبان 2024 من قِبل أحد شركات السياحة هو رحلة عمرة لمدة  9 ليالٍ مقسمين كالآتي ليالٍ في مكة المكرمة و4 ليالٍ في المدينة المنورة. على أن يكون سعر الفرد في الغرفة الرباعية حوالي 31400 جنيهاً مصرياً.

البرنامج الرابع

آخر برامج رحلات عمرة رجب وشعبان 2024 التي تم الاعلان عنها حتى وقتنا الحالي هو برنامج لمدة  9 ليالٍ مقسمين كالآتي ليالٍ في مكة المكرمة و4 ليالٍ في المدينة المنورة.

على أن يكون سعر الفرد في الغرفة الرباعية حوالي 31400 جنيهاً مصرياً، وهو فعلياً أغلى أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 التي تم الاعلان عنها حتى وقتنا الحالي.

وسيتم فتح باب الحجز في تلك البرامج قريباً مع استمرار باقي الشركات السياحية الأخرى في الاعلان عن أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 برامجها الأخرى.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمرة الإلكترونية

ضوابط برامج عمرة رجب وشعبان 2024

بعد أن تعرّفنا على أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 وأهم البرامج التي تم إطلاقها بواسطة بعض الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة، يمكننا الآن الانتقال للحديث حول أبرز التعليمات التي تم توجيهها.

حيث أنه تم إصدار مجموعة من التعليمات الأساسية الخاصة ببرامج عمرة رجب وشعبان 2024 والموجهة بشكل خاص للشركات المنظمة للرحلات ومنها:

  • التزام الشركة السياحية المنظمة للرحلة باستخراج تأشيرات المسافرين.
  • مرافقة مشرف خبير لمجموعات المعتمرين التي نظمتها الشركة السياحية.
  • شمول برامج العمرة المنظمة بواسطة الشركة السياحية مختلف مزارات مكة والمدينة المنورة.
  • يجب أن تكون تذكرة الطيران المحجوزة للمعتمرين على خطوط الطيران السعودية.
  • استخدام أتوبيسات حديثة ومكيفة أثناء الانتقالات الداخلية في المملكة العربية السعودية.

وكل تلك الإجراءات والضوابط المنصوص عليها بالفقرة السابقة أساسية وإلزامية على كافة الشركات السياحية المُصدرة لبرامج العمرة 2024، والتي من شأنها أن تيسر الكثير على المعتمرين.

موسم الحج السياحي 2024

آخر ما سنختم به مقالنا حول أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 هو الحديث عن الحج السياحي هذا العام نظراً لكثرة التساؤلات الشديدة عنه.

ومؤخراً، تم فتح باب التسجيل في الحج السياحي 2024 وجمع أسماء الراغبين في أداء الحج ضمن موسم الحج 2024 عبر الشركات السياحية في يوم الإثنين الماضي الموافق 4 من شهر ديسمبر 2023.

على أن يستمر فتح باب التسجيل في موسم الحج السياحي 2024 حتى يوم 4 يناير 2024، أي أنه سيكون مفتوحاً لمدة شهر كامل.

ثم يتم الإعلان عن النتيجة للأشخاص المقبولة في موسم الحج 2024 في يوم 6 يناير 2024 ثم تبدأ الشركات السياحية في إتمام إجراءات الحج حتى يوم 25 فبراير 2024 بحد أقصى.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة تأشيرة العمرة من مصر

ضوابط موسم الحج السياحي 2024

استكمالاً لحديثنا حول أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 وكذلك موسم الحج السياحي 2024، نود أن نشير إلى أنه قد تم الإعلان أيضاً عن عدد من الضوابط الأساسية لبرامج موسم الحج السياحي للعام الجديد.

وتلك الضوابط خاصة بالشركات السياحية التي ستنظم رحلات الحج في موسم الحج السياحي 2024، والتي يجب عليها الالتزام بها في تنظيم برامجها. وتضمنت الضوابط ما يلي:

  • إلزام الشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج البري بأن تكون الباصات الناقلة للحجاج حديثة بحيث يكون موديلها 2016 فأكثر.
  • إلزام الشركات السياحية المنظمة لبرامج الحج البري بأن تكون الباصات الناقلة للحجاج مكيفة.
  • السماح للسيدات أكبر من 25 عاماً بأداء فريضة الحج بدون التقيد بشرط وجود محرم معها.
  • السماح للمواطنين الفائزين في قرعة الحج السياحي 2024 بالتنازل على قرعتهم للوالدين إذا كان الفائز هو أحد الأبناء أو تنازل أحد الوالدين الفائزين لأحد أبنائهم.

وقد أوضحنا لكم في مقالنا مع ترحالك كافة التفاصيل حول أسعار عمرة رجب وشعبان 2024 وكذلك البرامج السياحية لرحلات العمرة التي تم إطلاقها بواسطة بعض الشركات السياحية.

وننصحك إذا كنت ترغب في حجز أحد رحلات عمرة رجب وشعبان 2024 أن تنتظر قليلاً حتى تبدأ باقي الشركات في طرح باقات الرحلات الخاصة بها واختيار الرحلة المناسبة لك.

وإذا كنت ترغب في المشاركة في موسم الحج 2024 فبادر بالاشتراك وتسجيل اسمك في القرعة، وإذا خضت من قبل تجربة العمرة أو الحج شاركنا تفاصيل الرحلة ومعلومات عن الشركة السياحية التي تعاملت معها.

أسعار عمرة رجب وشعبان 2024

الأسئلة الشائعة

كم سعر عمرة شعبان 2024؟

تبدأ الأسعار من 56500 جنيه مصري للغرفة المزدوجة، وحوالي 50500 جنيه مصري للغرفة الثلاثية.

متى تفتح العمره والحج 2024؟

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه تم فتح باب التسجيل لحجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة سواء المواطنين أو المقيمين الذين يرغبون في أداء شعيرة الحج لموسم 1445هـ. قد بدأ التسجل من الساعة الواحدة ظهرًا في يوم الأحد الأول من شهر شعبان لعام 1445هـ والذي يوافق الحادي عشر من فبراير 2024م.

اقل عمره بكام؟

تقدم شركات السياحة المصرية الكثير من العروض الخاصة برحلات الحج والعمرة. أما عن أقل سعر هو 18.000 جنيه مصري.

أفضل عمرة في أي شهر؟

العمرة يمكن أن يؤديها المسلم في أي شهر يريد على مدار العام، فليس لها وقت محدد، لكن الكثير من الناس يفضلون أداء العمرة في شهري رمضان وشعبان. مع الأخذ في الاعتبار أن البعض يفضل اختيار الأوقات ذات الحرارة المنخفضة على مدار العام نظراً لارتفاع درجة الحرارة في الصيف وتعرض المعتمر للإرهاق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى