دينيةسياحة

تعرَّف على أسعار عمرة رمضان 2023

بدأ الكثيرون يبحثون عن أسعار عمرة رمضان 2023، حيث أنه بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبالها للمعتمرين المصريين بداية من ديسمبر السابق والأشخاص يرغبون في معرفة أسعار عمرة رمضان 2023 للحجز فيها وأداء تلك الفريضة الجليلة، وقد شهدت أسعار عمرة رمضان 2023 هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً بسبب فرض رسوم إضافية خاصة بالإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا وتطوراتها المخيفة التي لا تزال حتى الآن في عالمنا. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لكم كافة التفاصيل حول أسعار عمرة رمضان 2023.

قد يهمك أيضاً: فنادق مكة رخيصة وقريبة من الحرم

عمرة رمضان 2023

أسعار عمرة رمضان 2022
عمرة رمضان 2023

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخراً عن رفع تعليق دخول المصريين للأراضي السعودية، والذي كان مستمراً لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا التي تجتاج العالم، وقد كانت مصر من الدول المعلقة من دخول السعودية لأسباب احترازية ووقائية ليس أكثر.

ولكن قامت المملكة العربية السعودية في ديسمبر الماضي بإعلان رفع التعليق عن المصريين وبدء استقبالهم على الأراضي السعودية من جديد مع إمكانية أداء مناسك العمرة والحج على أراضيها.

كما أن عمرة رمضان هي الفرصة التي يستغلها الكثيرون لاكتساب ثوابها وفضلها، والحصول على فرصة زيارة بيت الله الكريم في ذلك الشهر المبارك، لذلك تكثر رحلات العمرة في رمضان بشكل خاص.

قد يهمك أيضاً: فنادق مكة المطلة على الحرم

برامج عمرة رمضان 2023

أسعار عمرة رمضان 2022
برامج عمرة رمضان 2023

هناك نوعين من البرامج تم الإعلان عنها حول عمرة رمضان 2023، وتلك البرامج ميزتها أنها تكون شاملة، أي توفر لك رحلة كاملة من وإلى مصر، بحيث تسافر إلى السعودية لأداء العمرة في رمضان وبعدها العودة إلى مصر مجدداً.

ويفضل الكثيرون الاعتماد على برامج عمرة رمضان حتى يخففوا عن كهلهم تفاصيل حجز الفندق في السعودية، ومشكلة اختيار فندق مناسب قريب من موقع أداء العمرة وفي نفس الوقت بسعر مناسب لهم ولميزانيهم.

لذلك يوجد برنامجين للعمرة لمدة 30 يوماً، على أن يكون 4 أيام في المدينة المنورة وباقي الأيام في مكة المكرمة، وفيما يلي أهم تفاصيل برامج عمرة رمضان 2023 التي تم الإعلان عنها مؤخراً:

  • البرنامج الأول: يبدأ من 48 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الخماسية، 49 جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الرباعية، 53 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الثلاثية، أو 61 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الثنائية.
  • البرنامج الثاني: يبدأ من 55 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الرباعية، 61 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الثلاثية، أو 71 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الثنائية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر تأشيرة العمرة 2022

أسعار عمرة رمضان 2023

عمرة رمضان

ارتفعت أسعار عمرة رمضان 2022 عن الأعوام السابقة بشكل ملحوظ، وقد تم الإعلان عن بعض برامج عمرة رمضان 2022 وأسعارها، وتلك الأسعار تشمل البرنامج بالكامل، حيث السفر من وإلى القاهرة مع الإقامة في السعودية أيضاً طوال فترة العمرة، وفيما يلي أسعار عمرة رمضان 2022 وأهم البرامج التي تم الإعلان عنها:

  • 48 ألف جنيهاً مصرياً لبرنامج العمرة الأول للفرد في الغرف الخماسية والذي تصل الأسعار فيه إلى 61 ألف جنيهاً مصرياً للفرد في الغرف الثنائية.
  • 55 ألف جنيهاً مصرياً لبرنامج العمرة الثاني للفرد في الغرف الرباعية والذي تصل الأسعار فيه إلى 71 ألف جينهاً مصرياً للفرد في الغرف الثنائية.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة

رسوم عمرة رمضان 2023

رسوم عمرة رمضان 2023

بجانب أسعار عمرة رمضان 2022 التي تم الإعلان عنها، هناك بعض الرسوم الإضافية التي سوف يتحملها المسافر وتبلغ قيمتها حوالي 2800 جنيهاً مصرياً للفرد الواحد، وهو ما يعادل 178 دولاراً أمريكياً.

وهي مفروضة على المسافرين البالغين من العمر 18 عاماً فأكثر، أي يُعفى منها المسافرين أقل من 18 عاماً، وتلك الرسوم هي بغرض التأمين الطبي.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط فيزا العمرة

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى