تسوق

أسواق جدة الرخيصة.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

التسوق هو شيء يشبه التسلية الوطنية في المملكة العربية السعودية، والسكان المحليون والزوار على حد سواء يجعلون التسوق في جدة جزءًا لا يتجزأ من تجربتهم اليومية، ويبحث الأفراد عن أسواق جدة الرخيصة، فلا يمكنك الذهاب إلى المملكة العربية السعودية دون تجربة التسوق في جدة، وهناك عدد من الأسواق الرخيصة في المنطقة، والتي تقدم مختلف المنتجات بأسعار زهيدة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أشهر أسواق جدة الرخيصة.

قد يهمك أيضاً: متاحف جدة.. وأشهر 5 متاحف

مدينة جدة

تُعتبَر جدة من المدن الضخمة في السعودية، فهي أكبر ثاني مدن المملكة، كما أنها صاحبة أكبر ميناء بحري يطل على البحر الأحمر، والمدينة بها عدد ضخم من السكان والذي يتجاوز ثلاثة ونصف مليوم نسمة.

وتُعَد مدينة جدة في الواقع مركزاً تجارياً هائلاً، فالمدينة تضم أكبر وأشهر مراكز التسوق كما أن بها عدد من المولات والمحلات التجارية التي تقدم مختلف السلع والخدمات، إلى جانب توافر عدد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

ولعل أبرز ما يجذب الزوار إليها هي المناطق السياحية المتوفرة إلى جانب مراكز التسوق الضخمة الموجودة بها والتي توفر فرصاً ممتازة للتبضع وشراء مختلف السلع بأسعار زهيدة ومناسبة لمختلف الشرائح.

قد يهمك أيضاً: مطاعم فطور جدة.. الأمريكن والفرنساوي والكلاسيكي في انتظارك

أسواق جدة الرخيصة

عند ذكر أسواق جدة الرخيصة يتبادر إلى الذهن أن المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها داخل تلك الأسواق ستكون ردئية الجودة أو فاسدة، ولكن هذا على العكس تماماً.

فأسواق جدة الرخيصة تمتلك مجموعة من أفضل المحلات التجارية في المنطقة، والتي تقدم أفضل المنتجات وبجودة متفاوتة ولكنها بشكل عام جيدة ومناسبة للاستخدام، ولقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تتضمن أشهر أسواق جدة الرخيصة:

سوق قابل

أسواق جدة الرخيصة
أسواق جدة الرخيصة

يأتي سوق قابل على رأس قائمة أسواق رخيصة في جدة، وذلك يعود إلى تميز المنتجات المُقدمَة به وأسعارها الزهيدة أيضاً، كما أن ذلك السوق هو أحد الأسواق التاريخية في جدة.

ويوجد في السشوق مختلف المستلزمات التي قد ترغب بها، حيث يوجد محلات تجارية تقدم الملابس والأدوات المنزلية، ومحلات أخرى لتقديم الذهب والفضة والاكسسوارات المختلفة، إلى جانب وجود عدد من الأكشاك متخصصة في تقديم أجود العطور بأفضل الأسعار.

قد يهمك أيضاً: مطعم خيال جدة.. عالمك إلى أطباق المشاوي والمأكولات الشرقية الكلاسيكية

سوق البدو

أسواق جدة الرخيصة

لا يمكننا ذكر أسواق جدة الرخيصة دون الحديث عن سوق البدو، وهو واحد من الأسواق العتيقة في جدة والذي يتوافر به أغلب البضائع التي قد تخطر على بالك.

كما أنه وجهة العرائس الراغبين في تجهيز أنفسهم، خاصة وأنه يضم مجموعة من أفضل المحال التي تقدم الأثاث المنزلي وأدوات المطبخ بأسعار رخيصة، إلى جانب وجود محلات لبيع الملابس والبراقيع والبهارات المختلفة.

سوق الخاسكية

أسواق جدة الرخيصة
أسواق جدة الرخيصة

يُعتبَر سوق الخاسكية أحد الأسواق الحديثة في جدة ولكن بالرغم من ذلك يُصنف ضمن الأسواق الأرخص ثمناً في المدينة، ويتواجد في هذا السوق عدد من المحلات التجارية لبيع الملابس والعطور ومستلزمات المنزل، إلى جانب توافر أفضل المحال المُخصصة لبيع التوابل في جدة.

ولعل أبرز ما يميز سوق الخاسكية هو توافر عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تجعل منه مكاناً للتنزه أيضاً بجانب كونه أحد أرخص أسواق جدة، لذلك دائما ما تجد السوق حيوياُ مليئاً بالمارة في أغلب الأوقات من اليوم.

سوق العلوي

أسواق جدة الرخيصة
أسواق جدة الرخيصة

هل تعرف ما هو السوق الأكثر أهمية في جدة؟ إنه سوق العلوي فهو واحد من أشهر الأسواق الشعبية بالمنطقة، والذي يقبل عليه عدد كبير من الأفراد لإنخفاض أسعار منتجاته بشكل كبير.

وقد كان ذلك السوق بمثابة نقطة التجمع والوصال بين مختلف التجار قديماً، ويتوافر في السوق مختلف المستلزمات من أدوات التنظيف والأثاث، السجاد والمشغولات اليدوية، الملابس والأقمشة المختلفة، كما يوجد بالسوق عدد من الحرفيين المهرة.

قد يهمك أيضاً: فنادق وسط البلد جدة

سوق الجامع

أفضل ما نختم به قائمة أسواق رخيصة في جدة هو سوق الجامع، والذي يعود تسميته بذلك إلى مسجد الشافعي التاريخي المتواجد في أرض السوق، ويتواجد فيه عدد هائل من المحال التي تبيع الملابس والأقمشة بمختلف أنواعها.

كما أنه يوجد به عدد من المحلات التي تقدم الأقمشة والمنسوجات المنقوشة الرائعة، وهناك عدد آخر من المحال المتخصصة في بيع أدوات المطبخ والملابس ومستحضرات التجميل، وكذلك تقديم الهدايا وتغليفها، وكافة البضائع والمنتجات في السوق ذات أسعار رمزية بسيطة.

قد يهمك أيضاً: أشهر فنادق جدة حي الصفا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى