سياحة

أشهر 5 مأكولات بحرية في الإسكندرية

تراث:

اشتهرت مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط بالمأكولات بحرية  لأنها مدينة ساحلية  ولها جو ساحر وبحر يجذبك لتناول المأكولات البحرية وأنت جالس أمامه.
تتميز الإسكندرية بمأكولاتها البحرية التى لها مذاق مختلف يجذب الناس من جميع أنحاء البلاد حيث أن هذه المأكولات لها العديد من الفوائد فهى غنية بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين د وتقلل خطر الإصابة بالزهايمر  والاكتئاب وأيضًا تحتوي على جميع العناصر اللازمة للنمو.

أشهر٥ مأكولات بحرية في الإسكندرية:

الجمبرى من أشهر مأكولات بحرية بالإسكندرية

أشهر 5 مأكولات بحرية في الإسكندرية
جمبري

هو من القشريات وأصله إيطالي ولكن مع الوقت بدأت البلدان في تقديمه بشكل مختلف وبطريقة مميزة؛ الجمبري يقدم فى الإسكندرية بعدة طرق مثل شوربة الجمبري  وهي سهلة التحضير، فيتم سلق الجمبري مع الفلفل الحار وشرائح البصل والملح والفلفل والثوم وتقدم بجانب الأرز الأصفر.
يُقدم بشكل آخر مثل ملوخية بالجمبرى وهى من التراث السكندرى وتكون عبارة عن ملوخية يُضاف إليها الجمبرى المُقشر والثوم.
يرفع الجمبرى من الحالة المزاجية للإنسان، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من البروتينات والفوسفور.

الاستاكوزا

أشهر 5 مأكولات بحرية في الإسكندرية
الاستاكوزا

كانت الاستاكوزا  تقدم للمساجين فى الثمانينات فكانت لا تقدر بثمن،  ثم كانت تُصدر إلى نيويورك وواشنطن وبدأ يرتفع سعرها حتى أصبحت من أغلى المأكولات البحرية فى العالم ولها الكثير من الفوائد وتحتوى على الفوسفور.

الجندوفلى

أشهر 5 مأكولات بحرية في الإسكندرية
جندوفلي

يعتبر من أشهر المأكولات البحرية فى الإسكندرية ويحتوى على قيمة غذائية عالية؛ حيث أنه سهل التحضير عن طريق سلقه مع الفلفل الحار والبصل.

السمك البورى

سمك بوري
سمك بوري

السمك البورى من أفضل المأكولات البحرية لمعظم الأسر السكندرية  ويُمكن تحضيره بعدة طرق منها مشوي وسنجاري الذى يحتوى على خلطة مميزة تضم الليمون والبصل والكرفس والطماطم  ويُقدم بجانب الأرز الصيادية والخبز والطحينة والسلطة.

الكابوريا من أشهر مأكولات بحرية بالإسكندرية

يُمكنك تناولها بعدة طرق فهي تُقدم مشوية ومقلية وأكثر ما يُميزها شوربة السى فوود التي يتم صنعها منها وغير أنها تتميز بمذاق مختلف إلا أنها تحتوى على عناصر غذائية عالية مثل الفيتامينات والبروتينات والمعادن التى يحتاجها جسم الإنسان.

أشهر مطاعم تقدم مأكولات بحرية في الإسكندرية.

مطعم أسماك اللول

مطعم أسماك اللول بالماكس بجانب الفنار؛ الدخيلة بالإسكندرية. وهو من أشهر المعالم بالإسكندرية  حيث يرجع بناءه منذ أكثر من ١٥٠ عامًا.
مطعم أسماك اللول يتميز بديكور مختلف سيجعلك تشعر أنك تأكل المأكولات البحرية من البحر مباشرة خاصة وقت الغروب؛ فهو مطعم بداخل سفينة عملاقة مطلية باللون الأزرق راسية على شاطئ الماكس.
يُقدم مطعم أسماك اللول جميع أنواع المأكولات البحرية الطازجة  ويتميز بالسمك البورى والجمبرى المشوى والسمك السنجاري، فيتميز المطعم بالمذاق البيتى السكندرى، يأتى إليه الزائرين من جميع أنحاء البلاد.

توك شو

زار مطعم أسماك اللول عدد من الفنانين للمذاق المختلف لأسماكه المطهية بطريقة شهية ومميزة، ومن أبرز الفنانين “عبلة كامل”، “نبيلة عبيد”، “يحيى الفخرانى”، والكاتب الراحل “أسامة أنور عكاشة”، كما أنه تم استخدام الطابق العلوى من المطلعم فى تصوير بعض المشاهد الأفلام مثل فيلم ” المرأة و الساطور”، و”ليلة القبض على فاطمة”.

ريفيو:

و يوجد العديد من الريفيوهات لبعض الزائرين نذكر منها:
“المكان مريح جدًا والأكل جميل”، “أحلى سمك في الإسكندرية”، “الخدمة محترمة والأكل مختلف ولذيذ”،
وللإطلاع على المزيد من الريفيوهات يُمكنك تصفح  صفحتهم الرئيسية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” :

https://www.facebook.com/asmak.qal3t.eloul/

رقم التليفون: 01277014408

مطعم قدورة

يعتبر مطعم قدورة من أشهر المطاعم التي تُقدم مأكولات بحرية بالإسكندرية وله عدة فروع فيوجد فرع في حدائق المنتزة وفرع فى منطقة المنشية وأخر فى بحرى والذي يعد أشهر الفروع والأكثر إقبالًا من قبل الزائرين.

يتميز قدورة بالمذاق المختلف و البهارات اللذيذة والتقديم الجيد حيث يرجع تراث المطعم الى ٥٧ عاما  ويأتى إليه الناس من جميع أنحاء البلاد و الجنسيات المختلفة و يشتهر بتقديم جميع أنواع  المأكولات البحرية و أشهرهم السمك البورى ؛المقلى ؛ السنجارى و السبيط  و الجمبرى حيث يشتهر أيضاً بالسلطات المميزة و شوربة السى فوود اللذيذة .

توك شو

يحتوى المطعم على طاولات و مقاعد  حملت اسماء  كبار الفنانين مثل ام كلثوم ؛فريد شوقى؛ تحية كاريوكا؛محمود المليجى؛فاروق الفيشاوى؛فيفى عبده؛محمد ياسين ؛شريفة فاضل؛محمود الجندى؛ و الشيخ شعراوي و المثير من الكتاب و الصحفيين.

ريڤيو:

احسن و أشهر مطعم مأكولات بحرية في الوطن العربي”حسن متراش”
خدمة متميزة و طعام أكثر من رائع “وليد اباظة”
أصل طعم السمك فى جميع فروع مصر”السيد على”
المكان راقى و المأكولات البحرية طازجة و ممتازة و خدمة ممتازة” جابر عبد السلام”

صفحة الفيسبوك:  https://www.facebook.com/mhvoz/

رقم التليفون: 035536752

مطعم حودة جندل
يتميز المطعم بالجودة العالية وأرخص الاسعار فيعتبر أرخص مطعم سمك بالإسكندرية مقارنا بباقى المطاعم التى تقدم  مأكولات بحرية  و برغم صغر حجم المطعم إلا انه يضم الكثير من الطاولات و لديه جميع أنواع المأكولات البحرية .
من أشهر المطاعم في الإسكندرية رغم عدم وجوده فى شارع رئيسى بالازاريطة  ؛فيأتى إليه الزوار من مختلف الأماكن .

ريفيو:
محل مكتمل بخدماته و مأكولاته الطازجة ورخص الثمن “سعيد أبو العباس”
الأكل جميل و كمياته كبيرة اكتر من مشبعة “كريمة سليم”
أكل روعة و اسعار فى متناول اليد “ناصر راضى”
مطعم جميل و الخدمات ممتازة و أسعار مناسبة”محمد لبيب”

صفحة الفيسبوك:https://www.facebook.com/%D9%85%D8%B7%D8%B9%D9%85-%D8%AD%D9%88%D8%AF%D9%87-%D8%AC%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%84-%D8%A8%D8%AA%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83-251829854843993/

رقم التليفون: 01222834511

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى