سياحة

أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها في 2022

إن قطر واحدة من أجمل الدول في الشرق الأوسط، كما أن عاصمتها الدوحة، تُعتبَر العاصمة المالية في الوطن العربي. ويبحث الكثيرون عن أفضل شواطئ قطر للعائلات، والتي هي واحدة من أجمل الشواطئ العائلية في العالم، ذلك بجانب الكثير من المعالم السياحية المميزة. خاصة وأن قطر واحدة من أكثر الوجهات ثراءً وأمانًا، الأمر التي يجعلها تحتل مكانة في العديد من قوائم السفر. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك .سنعرض لكم مجموعة من أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن تأشيرة العمرة للمقيمين في قطر 2022

السياحة في قطر

أفضل شواطئ قطر للعائلات
قطر

إن السياحة في قطر مزدهرة للغاية، فهي واحدة من أفضل الوجهات في الشرق الأوسط التي تضم مجموعة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها. وتقع دولة قطر وسط الساحل الغربي للخليج العربي.

واذا كنت تبحث عن افضل اماكن الترفيه في قطر، فستجد مجموعة من أضخم مولات التسوق إقليميا وعالميا و اماكن التنزه والحدائق وكذلك المتاحف التراثية وغيرها.

 وهناك مجموعة من أجمل شواطئ قطر للعائلات التي يمكنك أن تستمتع بها أنت وأسرتك بها. ذلك بجانب عدد من المعالم السياحية والمزارات الرائعة، كما أن هناك الكثير من الأسواق العربية الأصيلة هناك، التي يجب ألا تفوت زيارتها هناك.

أفضل شواطئ قطر للعائلات

أعددنا لك قائمة تتضمن مجموعة من أفضل شواطئ قطر للعائلات، التي يمكنك أن تزورها أنت وأسرتك وتقضي وقتاً مميزاً هناك. وإليك 5 من أفضل شواطئ قطر للعائلات ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى قطر:

شاطئ سميسمة

أفضل شواطئ قطر للعائلات
شاطئ سميسمة

يُعتبَر شاطئ سميسمة أحد أجمل شواطئ قطر للعائلات، والتي يمكنك أن تستمتع هناك أنت وأسرتك بأجواء شاطئية ساحرة. كما أن مياه شاطئ سميسمة صافية وتأخذ اللون الفيروزي الجميل، التي ستجعلك تسترخي بمجرد الجلوس أمام الشاطئ فقط.

وهناك شاطئ رملي مميز يمكن للزوار أن يقوموا بالكثير من التجارب المميزة به، ومتاح هناك ممارسة الكثير من الرياضات المائية، وأهمها:

  • السباحة.
  • ركوب الأمواج.
  • الغوص.
  • التجديف في الشاطئ.

قد يهمك أيضاً: أهم متطلبات السفر من السعودية إلى قطر 2022

شاطئ الذخيرة

أفضل شواطئ قطر للعائلات
شاطئ الذخيرة

لا يمكننا الحديث عن أفضل شواطئ قطر للعائلات ولا نذكر شاطئ الذخيرة بالحديث، خاصة وأنه أحد أهدأ الوجهات الشاطئة في قطر. ويوفر الشاطئ فرصة مميزة للغوص والاستجمام في مواجهة الشاطئ.

ويشتهر شاطئ الذخيرة بأنه أفضل الشواطئ لممارسة رياضة الغوص في قطر، لذلك فهو المفضل من قِبل هواة الرياضات المائية في العالم.

كما أن هناك مظلات ومقاعد على طول الشاطئ يمكنك أن تقضي هناك جولة شاطئة ممتعة أنت وأسرتك. ويوجد هناك مجموعة من المرافق الخدمية الهامة كغرف تبديل الملابس والاستحمام، ذلك بجانب عدد من الكافيهات والمطاعم للوجبات السريعة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر من الكويت إلى قطر 2022

شاطئ ام باب

شاطئ ام باب

لعلك تبتسم عندما تقرأ اسم الشاطئ، ولكن في حقيقة الأمر ستبتسم أيضاً إذا زرته أنت وأسرتك، فهو شاطئ عائلي مميز يوفر لزائريه أجواء شاطئة ساحرة.

كما أن المناظر الخلابة هناك على طول الشاطئ تخطف الأنظار، فيمكنك أن تلتقط أن وأسرتك صوراً مميزة هناك أيضاً. ومتاح هناك ممارسة الكثير من الرياضات المائية كركوب الأمواج والغوص والسباحة، كما يوجد هناك فريق إنقاذ متميز لحالات الطوارئ.

ويتوزع هناك على طول الشاطئ مجموعة من محلات الأطعمة السريعة والكافيهات التي تقدم مختلف المشروبات الساخنة والباردة. كما أن هناك محل مثلجات مميز لا تنسى أن تجربه أنت وأسرتك.

شاطئ اذربيجان.. أفضل شواطئ قطر للعائلات

شاطئ اذربيجان

يُعتبَر شاطئ اذربيجان من أشهر الشواطئ في قطر بشكل عام، وأكثر ما يميزه أن مناسب للعائلات لقضاء وقت ممتع هناك. ويمتلك الشاطئ مياه صافية ساحرة، كما أن رماله ذهبية مميزة.

ويوجد هناك مجموعة من المقاعد والمظلات، كما أن هناك مساحة للتمشية فيها أو ركوب العجل. ويمكن هناك ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة وركوب الأمواج.

كما يوجد هناك مجموعة من المحلات لتوفير أداوت السباحة والغوص والتي يمكنك إما أن تقوم بتأجيرها أو تشتريها لنفسك. لذل فإن شاطئ اذربيجان من أجمل الشواطئ هناك.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض حملات العمرة في قطر ..وأفضل 11 مكتب حملات

شاطئ مسيعيد

شاطئ مسيعيد

إن شاطئ مسيعيد هو ملجأ الكثير من الأفراد التي ترغب في قضاء وقت ممتع في مواجهة الشاطئ هم وأسرتهم. وهو من الشواطئ الرملية المميزة ذات المياه الزرقاء الصافية، ويمكن هناك ركوب الدراجات المائية الجيت سكاي.

لذلك ففي الصيف يكون شاطئ مسيعيد مزدحم نوعاً ما بسبب كثرة الإقبال عليه من قِبل الزوار ومواطني الدولة وأسرتهم. لذلك إذا كنت تخطط زيارته أنت وأسرتك احرص على التوجه للشاطئ باكراً.

قد يهمك أيضاً: إليك كافة تفاصيل الحج من قطر 2022 ..أهم الرسوم وكيفية التسجيل

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى