مطاعم وكافيهات

أفضل مطاعم الخبر .. 8 مطاعم مميزة في المنطقة

يبحث عدد كبير من زوَّار المملكة العربية السعودية عن أفضل مطاعم الخبر المميزة، خاصة وأن تلك المدينة من أفضل الوجهات السياحية بالمملكة، ولعل أبرز ما يميز مطاعم الخبر هو تنوع طعامها بين الشرقي والغربي، كما أن لها مجموعة من الأطباق المميزة والمشهورة التي في الواقع تناسب كافة الأذواق، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تضم أفضل مطاعم الخبر حيث 8 مطاعم مميزة في المنطقة لا يفوتك زيارتها.

أشهر الأطباق المُقدمَة في مطاعم الخبر

تشتهر المملكة العربية السعودية بالأطعمة ذات البهارات المميزة، وقد أجمع الكثيرون على أن النكهات السعودية ستثير براعم التذوق لدى متناوليها، وهناك عدد من الأطباق المميزة التي تقدمها أفضل مطاعم الخبر والتي هي تعتمد على الطريقة السعودية في الطهي والتقديم، وأبرزهم:

  • الكبسة، وهي في الواقع الطبق الوطني في المملكة، وهو مصنوع من الدجاج والأرز مع الزعفران والقرفة والليمون الأسود والهيل وجوزة الطيب وورق الغار.
  • المطبق، والتي هي عبارة عن فطيرة محشوة بالخضروات، يمكن تناولها في وسط النهار كوجبة خفيفة.
  • الشاورما، والتي يمكن أن تكون من اللحم أو الدجاج، وهو طبق لا تنفرد به السعودية فحسب، فهو متواجد في أكثر من دولة، ولكن تضيف النكهة السعودية عليه مذاقاً خاصاً.
  • السليق، وهو عبارة عن أرز مع الحليب والمرق، ويُقدَّم مع الدجاج.
  • معمول، عبارة عن خبز صغير قصير مع الفستق أو التمر أو غيرها من الأشياء الحلوة الجيدة داخلها، والتي يتم تقديمها مع القهوة أو الشاي بالنعناع.

أفضل مطاعم الخبر

وقد أعد لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل 8 مطاعم في الخبر والذين لن تندم لتجربة الطعام بهم، وهم:

مطعم لاجوندولا – La Gondola

أفضل مطاعم الخبر .. 8 مطاعم مميزة في المنطقة
مطعم لاجوندولا – La Gondola

عند الحديث عن أفضل مطاعم الخبر، يأتي مطعم لاجوندولا في مقدمة تلك القائمة، حيث أنه في الواقع أفضل مطعم في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وهو في الأساس المطعم الإيطالي غير الرسمي بالمنطقة.

ويحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين سواء كانوا عائلات أو أزواج، كما يوفر لك الموقع المثالي للمطعم إمكانية تناول الطعام مع مشهد مريح للأعصاب والنفس،

فضلاً عن الخدمة المتميزة هناك والأسعار المناسبة لمختلف الميزانيات.

مطعم أوتباك ستيك هاوس – Outback Steakhouse

أفضل مطاعم الخبر .. 8 مطاعم مميزة في المنطقة
مطعم أوتباك ستيك هاوس – Outback Steakhouse

ثاني أفضل مطاعم الخبر هو مطعم مطعم أوتباك ستيك هاوس، والذي هو في الأساس ضمن سلسلة مطاعم أمريكية غير رسمية تقدم الأطباق والنكهات الأمريكية،

ذلك إلى جانب الأطباق السعودية المميزة، وأبرز أطباقه هو البصل البلوميني مع غموسة شهية.

مطعم الخليج الملكي الصيني

أفضل مطاعم الخبر .. 8 مطاعم مميزة في المنطقة
مطعم الخليج الملكي الصيني

هل أنت من محبي الطعام الصيني؟ لم تذُق الطعام الصيني من قبل وتريد تجربة مميزة؟ فإليك مطعم الخليج الملكي الصيني والذي هو واحد من أفضل مطاعم الخبر المتخصصة في تقديم الأطعمة الصينية.

وفي حقيقة الأمر هو مطعم قديم جدًا يقدم الأطباق الصينية الأصيلة لفترة طويلة، كما أنه المكان المثالي للاستمتاع بالطعام الصيني في الخبر،

إلى جانب أن الديكور في المطعم جذاب خاصة مع أحواض السمك المحيطة بالمجمع بأكمله، ويقع هذا المطعم داخل مجمع الراشد بالخبر.

مطعم بول

إذا كنت تحب الطعام الفرنسي فيمكنك تناوله من أفضل مطاعم الخبر وهو مطعم بول، والذي هو بمثابة مهى ومطعم في نفس الوقت.

والمطعم يقدم عدد لا متناهي من مختلف أنواع المعجنات والمخبوزات الفرنسية المذهلة، إلى الأطباق الرئيسية والسلطات والشوربات.

مطعم Chilli’s

 أفضل مطاعم الخبر في تقديم البرجر المميز، وفي الواقع يُعَد مطعم Chilli’s هو تابع لسلسلة الولايات المتحدة الشهيرة التي تقدم أطباق أمريكية غير رسمية كاملة، وفي حقيقة الأمر يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين الأطفال والمراهقين.

ويقدم هذا المطعم العديد من الوجبات السريعة الشهية، كما يحتوي هذا المكان على الكوكتيلات الخاصة به، كالناتشوز، والمهروس والمرق والدجاج المقلي والبرجر وكعكة الحمم المنصهرة للحلوى.

 مطعم ذا ستيك هاوس

لطالما كان مطعم ستيك هاوس يقدم أفضل خدمة للأفراد في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عشرين عامًا حتى الآن، وقد حصل هذا المطعم ذو الطراز الأمريكي على العديد من الجوائز لأفضل مكان لتناول الطعام غير الرسمي في المملكة العربية السعودية.

ما يميز هذا المكان هو عربة السلطة والحساء بالإضافة إلى منطقة لعب الأطفال مقابل غرفة الطعام، إلى جانب ذلك، يقدم المطعم وجبات مجانية للأطفال يومي الثلاثاء والأربعاء للاستمرار في جذب العملاء السعداء.

كما أن هذا المطعم مُصنَف ضمن قائمة أفضل مطاعم الخبر، وهم يمتلكون أيضًا طريقة فريدة لطهي شرائح اللحم أمامك على ألواح رخامية ساخنة، لذا فهذا المكان سيلبي بالتأكيد احتياجات معدتك.

مطعم منجيامو الإيطالي – Mangiamo

وهو مطعم متطور للغاية يقدم المأكولات الإيطالية والبيتزا، وهو أحد أفضل مطاعم الخبر، ويتم تحضير الأطباق بشكل أصلي من قبل طاهٍ إيطالي يقدم طعامًا عالي المستوى، وستجد أن الزخارف والديكورات الخاصة بالمكان مميزة للغاية، كما أن الخدمة المُقدمَة للأفراد هناك رائعة ومرضية جدًا.

مطعم بياتو –  Piatto

هذا هو المطعم الإيطالي الثالث في المملكة، والذي لا يمكن إغفاله ضمن قائمة أفضل مطاعم الخبر، وذلك يعود إلى  الطعام اللذيذ والأجواء المريحة التي يضفيها المكان على الزائرين.

ويقع هذا المطعم في مركز فؤاد بالخبر، وهو متخصص في تقديم البيتزا اللذيذة والأطباق الإيطالية التي يمكن الاستمتاع بها كثيرًا،

كما أنه يوفر أطباق سلطة مجانية وخبز الثوم ضمن الأطباق للأفراد، أما بالنسبة للحلوى، فلديهم أيضًا الجيلاتي محلي الصنع بنكهات متنوعة وشهية للغاية.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى