مطاعم وكافيهات

أفضل مطاعم مراكش الشعبية، إليك 5 مطاعم مميزة لتجربتها هناك!

إذا تحدثنا عن أفضل مطاعم مراكش الشعبية سنجد أن القائمة تطول، خاصة وأن المطاعم هناك مميزة وتعكس النكهات المغربية الأصيلة. ويمكنك من خلال زيارة مطاعم مراكش الشعبية أن تستمتع بالمأكولات التقليدية، والتي تُعتبَر من التراث المغربي الأصيل هناك. خاصة وأن المغرب بشكل عام واحدة من الدول التي يمكنك أن تستمتع بأكلاتها كثيراً، وهذا بفضل النكهات المميزة للطعام الخاص بها والذي تتميز به حول العالم. كما أنك ستجد أن أغلب مطاعم مراكش المشهورة هي المطاعم الشعبية الموجودة هناك، والتي ستمنحك فرصة لا مثيل لها للتعرف على ثقافة الطعام الأصيلة في تلك الدولة.وفي هذه المقالة على ترحالك أعددنا لك قائمة تتضمن أفضل مطاعم مراكش الشعبية، وذلك لتوفير تجربة طعام مميزة بأفضل النكهات التي يمكنك تذوقها.

قد يهمك أيضاً: أهم بلدان بدون فيزا للمغاربة وقوة جواز السفر المغربي

أفضل مطاعم مراكش الشعبية

المغرب من الأعلى

إذا كنت تخطط لزيارة المغرب قريباً فلابد أن تمر على مراكش وتتذوق الطعام الشعبي بها، والاستمتاع بألذ مذاق ونكهات مغربية أصيلة.

وتمتلك مراكش الكثير من المطاعم والأكشاك التي تقدم للزائرين أشهى الوجبات والأطباق الشعبية، والتي يفضلها الكثير من الزوار والتي بالنسبة لهم هي افضل مطاعم مراكش بالفعل.

وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن عدداً من أفضل مطاعم مراكش الشعبية، والتي ستحظى من خلالها بتجربة طعام شعبية مميزة:

مطعم قصر جاد محل

أفضل مطاعم مراكش الشعبية
مطعم قصر جاد محل 

يأتي مطعم قصر جاد محل على رأس قائمة أفضل مطاعم مراكش الشعبية، والذي يوفر أصنافاً متنوعة من الطعام الشعبي المغربي ليكون من افضل مطاعم مراكش.

والذي يمكنك من خلاله أن تتذوق أجمل الأطباق الشعبية في المطبخ المغربي، مع تذوق أشهى النكهات العربية الأصيلة، وأكثر ما يميز هذا المطعم هو نظافته والخدمة وطاقم العمل الخبير.

والذي يوفر لك خدمات على أعلى مستوى من الرقي واللباقة، ويقدم المطعم وجبات الغداء والعشاء، وأشهر الأطباق التي يقدمها هي:

  • الكفتة مع الأرز.
  • الكسكسي مع طاجن اللحمة العربي.

لذا فهو من أفضل مطعم شعبي في مراكش التي يمكنك زيارتها، وبجانب وجبات الغداء والعشاء التي يوفرها المطعم، فنجده يقدم أطباقاً مميزة من المقبلات، الباردة والساخنة، فضلاً عن مشروب الشاي والقهوة.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته حول السياحة في المغرب

متوسط الأسعار في المطعم

أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في مطعم قصر جاد محل فهي ليست باهظة، حيث يتراوح متوسط أسعار الأطباق هناك بين 110 إلى 650 درهماً مغربياً. وتختلف تلك الأسعار باختلاف الأطباق المختارة، وكذلك نوعية المقبلات وعدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام.

مواعيد العمل في المطعم

يعمل مطعم قصر جاد محل طوال أيام الأسبوع، وذلك بداية من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

العنوان ورقم الهاتف

يقع مطعم قصر جاد محل في مدينة مراكش، تحديداً عند نافورة المأمونية الباب بالمغرب، ويمكن التواصل مع المطعم والاستفسار عن الأطباق والأسعار والحجز عبر الرقم التالي: 0524436984.

مطعم الغزال 

مطعم الغزال مراكش

إن مطعم الغزال من ضمن أفضل مطاعم مراكش الشعبية المشهورة في المغرب بأكملها، والذي يقدم أصنافاً متنوعة من المأكولات الشعبية الأصيلة.

وأكثر ما يميز هذا المطعم هو توع قائمة طعامه، حيث يقدم الكثير من الوجبات الشعبية من المطبخ المغربي، ويشرف على إعداد الطعام أفضل الطهاة لذا فهو احسن مطعم في مراكش لتقديم الأكل الشعبي.

كما أن مستوى الخدمة مرتفع للغاية فضلاً عن ديكور المكان المميز والأنيق، والذي سيجعلك تحظى بتجربة طعام لا مثيل لها، ذلك فضلاً عن كونه من ضمن مطاعم رخيصة في مراكش بسبب انخفاض متوسط أسعار الأطباق فيه.

وبجانب تقديم الأطباق المغربية الشعبية، يوفر المطعم قائمة تتضمن أشهى أنواع الحلوى الشعبية الموجودة بالمغرب، والتي يجب ألا تفوت مذاقها.

متوسط الأسعار في المطعم

أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في الغزال محل فهي رخيصة، حيث يتراوح متوسط أسعار الأطباق هناك بين 30 إلى 95 درهماً مغربياً. لذا فهو من مطاعم مراكش المشهورة التي يمكنك أن تزورها.

وتستمتع بتجربة الطعام الشعبي بها بتكلفة غير باهظة، وتختلف تلك الأسعار باختلاف الأطباق المختارة، وكذلك نوعية المقبلات وأطباق الحلوى، وكذلك عدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام.

مواعيد العمل في المطعم

يعمل مطعم الغزال طوال أيام الأسبوع على فترتين، واحدة صباحية والأخرى مسائية، وتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً. أما الفترة المسائية، فتبدأ من 7 مساءاً حتى 10 مساءاً، والفترة من 4 عصراً حتى قبل 7 مساءاً يكون المطعم معطل في راحة.

العنوان ورقم الهاتف

يقع مطعم الغزال في مدينة مراكش، تحديداً عند الباب 40000 بالمغرب، ويمكن التواصل مع المطعم والاستفسار عن الأطباق والأسعار والحجز عبر الرقم التالي: +212624061452.

قد يهمك أيضاً: شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

مطعم شيز ابراهيم

أفضل مطاعم مراكش الشعبية
أحد الأطباق الشعبية في مطعم شيز ابراهيم مراكش

لا يمكننا الحديث عن أفضل مطاعم مراكش الشعبية ولا نذكر بالحديث مطعم شيز ابراهيم، والذي يمكنك أن تتعرف من خلاله على كافة الأطباق الشعبية المغربية.

وديكور المكان هناك سيجعلك تعيش الأجواء الشعبية بتفاصيلها، فضلاً عن طاقم العمل الخبير والمتميز في الخدمة وتقديم الأطباق كل هذا يجعله الأفضل في تقديم الأطباق الشعبية restaurant marrakech traditionnel.

وأكثر ما يمتاز به مطعم شيز ابراهيم هو براعته في إعداد الأطباق المغربية الشعبية، وذلك لوجود مجموعة من أفضل الطهاة. فضلاً عن مستوى النظافة العالي في المكان، ويمكنك أن تحظى بتجربة طعام مغربي شعبي مميزة في المكان.

متوسط الأسعار في المطعم

أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في مطعم شيز ابراهيم فهي منخفضة، حيث يتراوح متوسط أسعار الأطباق هناك بين 40 إلى 110 درهماً مغربياً، لذا فهو من أفضل مطاعم مراكش الشعبية الرخيصة.

وتختلف تلك الأسعار باختلاف الأطباق المختارة، وكذلك نوعية المقبلات ونوع الحلوى، وكذلك عدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام.

مواعيد العمل في المطعم

يعمل مطعم شيز ابراهيم طوال أيام الأسبوع، وذلك بداية من الساعة 12 مساءاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

العنوان ورقم الهاتف

يقع مطعم شيز ابراهيم في مدينة مراكش، تحديداً عند جامع الفنا شارع درب الدباشي بالمغرب، ويمكن التواصل مع المطعم والاستفسار عن الأطباق والأسعار والحجز عبر الرقم التالي: 212669778126+.

مطعم مطبخ تيروير

مطعم مطبخ تيروير مراكش

يوفر مطعم مطبخ تيروير مراكش أجمل الأطباق المغربية الشعبية، والتي يتم تقديمها في وسط أجواء وجلسات مميزة. وهذا هو المكان المناسب للراغبين في تذوق أشهى أطباق المطبخ المغربي والشرق الأوسط أيضاً.

لذا فهو من ضمن أفضل مطاعم مراكش الشعبية restaurant marrakech traditionnel، ويمكن خلال هذا المطبخ تناول أشهى الطواجن باللحمة والبهارات المغربية، فضلاً عن الأرز بالخلطة والمقبلات المميزة الأخرى.

كما أن أطباق الدجاج المفروم هناك مميزة للغاية، ويوفر هذا المطعم جلسات مميزة تساعدك في الاستمتاع بوقتك في المطعم أثناء تذوقك المذاق الشعبي المغربي الأصيل.

متوسط الأسعار في المطعم

أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في مطعم مطبخ تيروير مراكش فهي منخفضة، حيث يتراوح متوسط أسعار الأطباق هناك بين 40 إلى 100 درهماً مغربياً. وتختلف تلك الأسعار باختلاف الأطباق المختارة، وكذلك نوعية المقبلات وعدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام.

مواعيد العمل في المطعم

يعمل مطبخ تيروير مراكش طوال أيام الأسبوع، وذلك بداية من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: السياحة فى المغرب.. تعرف على أجمل 3 مدن لا يفوتك زيارتها

مطعم قصر الحمرا

مطعم قصر الحمرا مراكش

تتنوع أطباق المأكولات الشعبية التي يقدمها مطعم قصر الحمرا في قائمة طعامه، والتي يمكنك من خلالها أن تتذوق أشهى المأكولات الشعبية.

لذا يُعتبَر هذا المطعم من ضمن أفضل مطاعم مراكش الشعبية restaurant marrakech traditionnel والتي يمكنك أن تحظى فيها بتجربة طعام مميزة في المغرب.

ويوفر المطعم صالات مميزة لتناول الطعام، كما أن المكان يمتاز بجمال ديكوراته ويوفر لك أجواءاً مميزة أثناء تناول الطعام.

متوسط الأسعار في المطعم

أما بالنسبة لمتوسط الأسعار في مطعم قصر الحمرا مراكش فهي باهظة نوعاً ما، حيث يتراوح متوسط أسعار الأطباق هناك بين 250 إلى 600 درهماً مغربياً. لذا ليس من مطاعم رخيصة في مراكش حيث أنه أطباقه باهظة الثمن، وتختلف تلك الأسعار باختلاف الأطباق المختارة، وكذلك نوعية المقبلات وعدد الأفراد الذين سيتناولون الطعام.

مواعيد العمل في المطعم

يعمل مطعم قصر الحمرا مراكش طوال أيام الأسبوع، وتختلف مواعيد عمله باختلاف الأيام نفسها، حيث:

  • الإثنين إلى الخميس، يعمل المطعم على فترتين، الفترة الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة ١٢.٣٠ مساءاً. والفترة الثانية تبدأ من الساعة ٣ عصراً حتى الساعة ٧.٣٠ مساءاً.
  • الجمعة والسبت يعمل المكان فترة واحدة فقط بداية من الساعة  صباحاً حتى الساعة ١.٣٠ مساءاً

العنوان ورقم الهاتف

يقع مطعم شيز ابراهيم في مدينة مراكش، تحديداً عند منطقة روض زيتون القديم بالمغرب، ويمكن التواصل مع المطعم والاستفسار عن الأطباق والأسعار والحجز عبر الرقم التالي: 212524426154+.

قد يهمك أيضاً: أفضل المطاعم في المربع الرياض 2022 بالأسعار وطرق الحجز

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى