ترفيهيةسياحة

كل ما تود معرفته حول السياحة في المغرب 2022

إن السياحة في المغرب 2022 مزدهرة للغاية خاصة في الفترة الأخيرة، وذلك بفضل معالمها السياحية الأثرية المذهلة بها، وكذلك التحديثات الذي تم إجراؤها لتنشيط قطاع السياحة هناك. كما أن المدن المغربية في أساس مصنفة ضمن أجمل المدن في الوطن العربي والعالم بأكمله. لذا فالمغرب من أكثر الوجهات التاريخية إثارة في شمال إفريقيا، ويوجد بها الكثير من الأسواق الشعبية المميزة. كما أن المغرب بها عدد من الشواطئ الساحرة والمرتفعات الجميلة التي يمكنك التخييم عليها وقضاء ليلة مميزة في مواجهة السماء والنجوم. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السياحة في المغرب 2022، وكذلك أجمل مدينة في المغرب 2022.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل عروض السياحة الداخلية في المغرب 2022 بالأسعار

هل يحتاج المسافرون إلى المغرب فيزا للسياحة؟

السياحة في المغرب 2022
فيزا المغرب

كل مَن يرغب في السياحة في المغرب 2022 والسفر إلى هناك أول ما يشغل باله هو ما إذا كان يحتاج إلى فيزا للسفر أم لا.

خاصة وأن فيزا السياحة في المغرب 2022 هي بمثابة التصريح الرسمي الذي يتيح لحامله إمكانية دخول المغرب والبقاء فيها لفترة ما.

وتتحدد تلك الفترة وفقاً للغرض من الزيارة وكذلك نوع الفيزا التي سيقوم الراغب في السفر إلى هناك باستخراجها.

وبالتالي هناك مجموعة من الدول التي سيحتاج أفرادها لاستخراج فيزا لدخول المغرب، وهناك مجموعة من الدول الأخرى المعفية من فيزا دخول المغرب، والتي سنعرضها عليكم في الفقرة التالية.

قد يهمك أيضاً: مدينة الألعاب في الرباط وأفضل 5 أماكن ترفيهية للأطفال

الدول المعفية من فيزا السياحة في المغرب 2022

كما أشرنا، هناك عدد من الدول العربية المعفية تماماً من الحاجة لاستخراج فيزا لدخول المغرب، وفيما يلي أهم الدول المعفية من فيزا السياحة في المغرب 2022 من بين الدول العربية:

  • الجزائر.
  • الكويت.
  • المملكة العربية السعودية.
  • البحرين.
  • ماليزيا.
  • قطر.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • تونس.
  • تركيا.
  • أندونيسا.

متطلبات فيزا السياحة في المغرب 2022

السياحة في المغرب 2022
متطلبات فيزا المغرب

يحتاج المسافرون من الدول الغير معفية من استخراج فيزا السياحة في المغرب إلى استخراج التأشيرة، وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يحتاج المسافر للوفاء بها حتى يتمكن من استخراج الفيزا.

وفيما يلي أهم متطلبات استخراج فيزا السياحة في المغرب 2022:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر على أن تكون بمقاس  3سم*4سم وذات خلفية بيضاء.
  • بطاقة تعريف أو إقامة أو أي وثيقة أخرى تحل محلهم خاصة بالمسافر.
  • كشف حساب بنكي يفيد قدرة المسافر على تحمل نفقات السفر والمعيشة هناك طوال رحلته.
  • حجز فندق موكد طوال فترة الإقامة هناك.
  • حجز تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة.
  • شهادة تأمين صحي على السفرإلى المغرب.
  • خطاب من جهة العمل خاص بالمسافر موضح به الوظيفة والراتب.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى المغرب 2022

رسوم فيزا السياحة في المغرب 2022

السياحة في المغرب 2022
رسوم فيزا المغرب

أحد أهم شروط السفر إلى المغرب والسياحة هناك هو استخراج فيزا السفر وسداد الرسوم الخاصة بها، وذلك فيما عدا الأفراد من الدول المعفية من استخراج فيزا السياحة في المغرب.

أما بالنسبة للأفراد الغير معفيين من استخراج فيزا السياحة في المغرب، فيجب عليهم سداد رسوم الفيزا والتي تبلغ 275 درهماً مغربياً، وهو ما يعادل 514 جنيهاً مصرياً تقريباً.

شروط السفر إلى المغرب للسياحة

حتى تتمكن من السياحة في المغرب هناك مجموعة من الشروط الإلزامية الواجب عليك الوفاء بها، والتي بدونها لن تتمكن من السفر إلى هناك حتى وإن كنت تمتلك فيزا السياحة في المغرب.

وتلك الشروط بغرض تنظيم الرحلات السياحية هناك، وكذلك الوقاية من فيرزس كورونا والإلتزام بالاحتياطات الصحية المعمول بها تلك الفترة. وفيما يلي أهم شروط السياحة في المغرب 2022:

  • استخراج فيزا السياحة في المغرب سداد رسومها.
  • تقديم شهادة تفيد حصول المسافر على كافة الجرعات من لقاح فيروس كورونا، على أن تكون صادرة من أحد الهيئات الطبية المعتمدة في بلد المسافر.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا (PCR) سلبية على أن يتم صدورها قبل 48 ساعة على الأكثر من تاريخ السفر.
  • إجراء اختبار فيروس كورونا سريع بمجرد الوصول إلى المطار.
  • الأطفال أقل من سن 12 عاماً معفيون تماماً من فحوصات فيروس كورونا وكذلك وثائق الحصول على التطعيم، ولكن سيخضون لإجراء اختبار فيروس كورونا السريع عند الوصول للمطار.
  • الالتزام بكافة إجراءات فيروس كورونا الاحتياطية المعمول بها في المغرب.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر الخاص بالمسافر.

قد يهمك أيضاً: إليك أحدث شروط السفر من المغرب إلى اسبانيا 2022

أجمل مدينة في المغرب 2022

تضم المغرب الكثير من المدن السياحية الساحرة، والتي يأتي إليها الزوار خصيصاً من أجل السياحة في المغرب بها. وفيما يلي قائمة تتضمن بعض المدن المُصنفة كأجمل مدينة في المغرب:

أصيلة

أصيلة

إذا كنت تفكر في السياحة في المغرب 2022 فإن مدينة أصيلة هي من أجمل المدن التي يمكنك أن تزورها هناك، وهي من المدن الساحلية المميزة هناك.

وتتمتع تلك المدينة بتاريخ غني ومتنوع والتي يعود جذورها إلى القرن 16 قبل الميلاد، وقد كانت في السابق الطريق التجاري الذي يعتمد عليه الفينيقيون.

وفي الماضي استولى البرتغاليون عليها في القران 17 ميلادياً، ومع كل هذا يوجد بها تاريخ عني وثقافة متنوعة، وتصطف فيها المنازل المغربية الزرقاء والبيضاء.

شفشاون

شفشاون

إن مدينة شفشاون تُعتبَر أجمل مدينة في المغرب 2022 يمكنك أن تسمتع بزيارتها، والتي تشتهر بوجود الكثير من المنازل الزرقاء المميزة.

كما يوجد هناك بيئة جبلة ساحرة مقسمة إلى مستويات متدرجة، كل مستوى به عدد من المباني المميزة، يغلب هناك على المباني الهندسة المعمارية الإسلامية والأندلسية.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول فيزا المغرب للمقيمين بالكويت 2022

الصويرة

الصويرة

هي واحدة من أجمل المدن التي يمكنك فيها أن تستمتع بالسياحة في المغرب 2022، والتي تطل على الساحل الغربي للمغرب والمحيط الأطلسي أيضاً.

كما أن بها الكثير من الشواطئ الرملية المميزة، وتُعتبَر من مدن المغرب الأكثر زيارة للاستمتاع بالمباني المذهلة والأسواق الساحرة والميناء الصاخب المليء بالقوارب الملونة بها.

فاس

فاس

تُعَد مدينة فاس هي ثاني أكبر مدينة في المغرب بأكملها، والتي تمتلك يوجد بها منطقة مُصنفة كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي مدينة فاس البالي القديمة.

وذلك بسبب تمتع تلك المدينة القديمة بالهندسة المعمارية الساحرة، فضلاً عن أن بها مجموعة من الأسواق والأزقة القديمة وكذلك تضم أقدم جامعة في العالم.

ويوجد في مدينة فاس الكثير من المعالم السياحية والأثرية المميزة، والتي تعكس جمال العمارة الإسلامية الأنيقة، والتي ستجدها مزينة بأشكال مميزة من البلاط والأرابيسك.

مراكش

مراكش

تُعَد مراكس أجمل مدينة في المغرب وكذلك واحدة من أكثر المدن شعبية هناك، وهي وجهة أساسية لا يمكنك تفويتها أثناء السياحة في المغرب 2022.

ويوجد في تلك المدينة الكثير من الأمور التي ستنال إعجابك بالطبع وتخطف أنفاسك، كما أن بها العديد من المناظر الطبيعية الساحرة، لذا يجب ألا تفوت فرصة زيارة تلك المدينة بمجرد وصولك إلى المغرب.

قد يهمك أيضاً: السياحة فى المغرب.. تعرف على أجمل 3 مدن لا يفوتك زيارتها

مرزوقة

مرزوقة

هي من المدن المغربية الأصيلة التي تقع في الصحراء الكبرى، تحديداً جنوب شرق المغرب، ويوجد بها مساحات شاسعة من الرمال الناعمة والكثبان الرملية الشاهقة.

لذا فهي من المدن الاستثنائية بشكل خاص في المغرب، والتي يمكنك أن تسمتع بعمل جولة بها والتعرف على تلك المدينة الصحراوية المميزة.

فنادق المغرب الساحرة

ويقدم”ترحالك” للمسافرين إلى المغرب خدمة حجز فنادق المغرب من خلال موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يطلعك على جميع فنادق مدن المغرب السياحية.

ذلك بجانب إمكانية المفاضلة بين الفنادق في المدينة الواحدة وفق الخدمات والأسعار والموقع، ومشاهدة المنظر الطبيعي لكل فندق والغرف ويحق لك إلغاء حجز الفندق دون دفع رسوم.

وكل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة على الموقع، وتحديد العملة، عدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

وإليك الفنادق..

  •  

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى