سياحة

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو .. اكتشف أشهر 10 مطاعم عربية

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو يبحث عنها عُشاق السفر والترحال في هذه المدينة الأمريكية ذات الشعبية السياحية الكبيرة، حيث تجذب إليها السائحين من جميع دول العالم، فهي تتمتع بالكثير من المقومات السياحية خاصة  المولات وأماكن التسوق والأماكن الترفيهية والمعالم السياحية والشواطئ وغيرها الكثير، فإذا كنت تبحث عن معلومات تتعلق بهذه المدينة الأمريكية الساحرة يمكنك متابعة تقرير ترحالك التالي.

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو
برج ويليس

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو

تضم شيكاغو أماكن كثيرة مميزة جذابة، منها أماكن مناسبة لأغراض السياحة في شيكاغو المسافرون العرب سيفضلونها كثيراً. وفيما يلي بعض أبرز مناطق الجذب السياحي في شيكاغو:

  • منتزه نورث بارك: يضم غابات وأشجار طبيعية بعيدة عن الضوضاء والزحام وبها أماكن كثيرة للجلوس للاستمتاع بجمال الطبيعة.
  • معهد الفن: يقع في حديقة شيكاغو الجنوبية ويضم معروضات كثيرة ومتحف وفناء به الكثير من الأشجار وأماكن كثيرة للاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة.
  • الفريد كالدويل ليلى بول: حديقة ساحرة ومسبح من تصميم المهندس الفريد كالدويل عام 1889 وهو فرصة مميزة للهروب من الضوضاء في مكان فريد وهاديء.
  • نورثرل آيلاند بارك، هي شبه جزيرة صناعية موقعها على طول واجهة بحيرة شيكاغو، وهي منطقة جذابة بها الكثير من أنشطة الترفيه إلى جانب رياضة الصيد.
  • حديقة مكتبة هارولد واشنطن الشتوية: مكان هاديء للحصول على وقت رائع للتأمل ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.
  • حديقة لورى جاردن: مميزة بألوان طبيعية مبهجة للزهور والأشجار، وهي مكان مثالي للاسترخاء والتأمل.
  • حديقة الألفية: منطقة سياحية مميزة قريبة من شاطيء بحيرة ميشيغان، ومساحتها حوال 24.5 فدان، بدأت عند الاحتفال بالألفية ولازالت من أهم حدائق شيكاغو الشعبية.
  • برج ويليس: ناطحة سحاب ارتفاعها يصل إلى 442 متر، وهو ثامن أطول مبنى في العالم وثاني أطول مباني أمريكا، يتمتع بإطلالة خيالية على معالم المدينة.

 

يهمك أيضًا: شيكاغو

أهم شواطيء شيكاغو

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو تتضمن مجموعة مميزة من الشواطئ الجذابة والتي من أبرزها ما يلي:

شاطئ كاش اوستر مان من مناطق الجذب السياحي في شيكاغو

موقعه مميز في شمال مدينة شيكاغو، وكان اسمه من قبل ” شاطيء هوليوود”، وهو مكان لطيف للاستمتاع بجمال الطبيعة والاسترخاء من السادسة صباحًا وحتى 11 مساءً.

يمكنك أن تمارس الكثير من الأنشطة على الشاطئ من ضمنها ركوب الدراجات والصيد ولعب الكرة الطائرة، مع الاستمتاع بالجلوس في مقاعد المياه الضحلة.

 شاطئ نورث افينيو

يقع الشاطيء في لينكولن بارك، وهو من أكثر الأماكن التي تتمتع بشعبية كبيرة في شيكاغو. يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار، مع ألعاب شاطئية وركل الدراجات ومحلات بيع الهدايا التذكارية والملابس.

شاطئ ليون بارك

أكبر شاطئ شيكاغو يوفر إطلالات بانورامية ساحرة، ويضم أماكن للاسترخاء والتأمل وممارسة اليوجا. ويتوفر فيه مساحات خضراء واسعة مع فرصة الاستمتاع بالألعاب الشاطئية.

 شاطئ شارع 12

مكان مميزة للتنزه على البحر، يتمتع بإطلالة رائعة، موقعه مميز في بورنهام بحرم متحف شيكاغو. إنه شاطيء مثالي لممارسة السباحة والاسترخاء، إلي جانب الرياضات الشاطئية ورياضة التجديف، وتناول أشهى الأطباق المكسيكية.

شاطئ اوهايو

موقعه مميز في مواجهة ناطحات السحاب، وهو فرصة رائعة للاستمتاع بجمال الطبيعة والسباحة  في عطلات نهاية الأسبوع. يوفر الكثير من أنشطة الترفيه والمطاعم، ويتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة والمناسبة لالتقاط الصور التذكارية.

شاطئ رينبو بارك

يتمتع بأجمل الإطلالات الخلابة حيث موقعه المثالي في جنوب شيكاغو، إنه مكان مناسب للاسترخاء في طقس هاديء ومريح. شاطيء رائع للسياحة العائلية، يوفر واي فاي مجلتي وصالة ألعاب رياضية ومركز للياقة البدنية وملعب لكرة اليد.

شاهد أيضًا: المطاعم العربية في شيكاغو.. أفضل 15 مطعم حلال في امريكا

مولات في شيكاغو أشهر أماكن التسوق في شيكاغو

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو تتضمن مناطق كثيرة تستحق الزيارة والاكتشاف، ومن أهمها مولات في شيكاغو ومراكز التسوق فيها، ومنها ما يلي:

  • شيكاغو بريميوم اوت لت: يضم أكثر من 120 محل تجاري لبيع الماركات العالمية، كما يوفر خصومات كثيرة للزوار.
  • مول شيكاغو ريدج: من أشهر مولات شيكاغو، يضم عدد كبير من متاجر الأحذية والملابس، إلى جانب مطاعم ومقاهي شهيرة.
  • ووتر تاور بليس مول: يضم محلات الأحذية والملابس والإكسسوارات التي تقدم الكثير من الخصومات والعروض، إلى جانب المطاعم والمقاهي والسوبر ماركت.
  • ليك ميدوز مول: يمكنك في هذا المول أن تحصل على الكثير من العروض المميزة التي تقدمها متاجر المول الكثيرة، خاصة المتخصصة في بيع أشهر ماركات الملابس والأحذية.
  • مول الجسر الشمالي: مكان رائع لعُشاق التسوق، فهو يضم باقة مميزة من المتاجر الفخمة، وهو مناسب لتسوق العائلات وتناول الطعام.
  • أوكبروك سنتر: يبعد 30 دقيقة فقط عن وسط مدينة شيكاغو، به أكثر من 160 متجر لبيع أشهر الماركات إلى جانب الكافيهات والمطاعم.
  • أديسون مول: مول ضخم ومبهر للزوار، يضم المطاعم والمقاهي الكبيرة وأشهر ماركات ملابس الملابس والأحذية.
أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو
وتر تاور بليس مول

أفضل مطاعم عربية في شيكاغو

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو التي يبحث عنها المسافرون العرب لا بد أن تتضمن البحث عن المطاعم العربية حيث يحتاج المسافر العربي لمطاعم تقدم له أطباق عربية شرقية شهية حلال، وإليك بعض من هذه المطاعم الشهيرة:

من مناطق الجذب السياحي في شيكاغو  مطعم فتوش

أفضل مطاعم شيكاغو المتخصص في تقديم أشهى الأطباق الشرقية من اللحوم والأسماك والخضروات الطازجة، ليكون واحد من أشهر مطاعم عربية في شيكاغو.

أطباقه الشرقية اللذيذة من المشويات والسلطات والمقبلات يتم تقديمها بداية من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء.

اقرأ  أيضًا: مطعم البوادي بشيكاغو.. رقم 1 والأشهر ضمن المطاعم العربية في شيكاغو

مطعم البوادي

من أشهر مطاعم عربية في شيكاغو يمكنك أن تستمتع بتجربتها كثيراً، القائمة لديه متنوعة لتضم باقة شهية من الوجبات الباردة والساخنة. ديكورات المكان شرقية ومميزة، وهو متخصص في تقديم الأطباق الشرقية والعربية خاصة الفلسطينية. يعمل مطعم يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

 مطعم شبام من مناطق الجذب السياحي في شيكاغو

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو تضم هذا المطعم اليمني، أحد أفضل مطاعم عربية في شيكاغو، الذي يقدم وجبات شهية سواء عربية أو عالمية او يمنية. من أهم الأطباق المقدمة المشويات الشرقية والكبسة، أما ديكوراته فهي رومانسية هادئة. مواعيد عمل مطعم شبام بداية من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

 مطعم النيل

يعتبر من أشهر المطاعم العربية في شيكاغو، وهو مشعور بالأكلات والأطباق المصرية والشامية خاصة الشاورما والكباب والكفتة والفلافل. الأجواء في المطعم عائلية هادئة وأسعار مناسبة، يستقبل الزوار من الساعة 12 مساءً وحتى الساعة 9 مساء وهو أحد افضل مطاعم شيكاغو التي يمكنك زيارتها.

 مطعم نون يا كباب

مطعم عربي متخصص في تقديم أشهى الأطباق الإيرانية، مع وجبات شرقية لذيذة خاصة أطباق البحر الأبيض المتوسط. كما يقدم المطعم  أطباقًا متنوعة سواء من اللحوم مثل الكباب والكفتة والمشويات مع السلاطات والمقبلات، أو الوجبات النباتية، وهو يتميز بالأجواء العائلية الهادئة.

 مطعم الرومي

من أشهر المطاعم العربية في شيكاغو، وهو مثالي لتناول الثلاث وجبات بتنوع كبير في الاطباق. يقدم وجبات شامية وشرقية لذيذة خاصة الشاورما والفلافل، إلى جانب الأطعمة النباتية. يستقبل الزوار بداية من 11 صباحًا وحتى 10 مساءً عدا الأحد يعمل للساعة 9 مساءً.

مطعم البوادي

قامت إحدى العائلات الفلسطينية بإنشاء المطعم ليصبح من أشهر المطاعم العربية بمدينة شيكاغو. يقدم أطباق شرقية وفلسطينية وأردنية شهية، من أبرزها وجبات المشويات من اللحوم والدجاج والأسماك.

ويعتبر المنسف من أشهر أطباقه مع العصائر الطبيعية والسلطات والمقبلات. المكان مميز بالديكورات العربية المناسبة للنسق الفلسطيني والأردني، ويعمل من التاسعة صباحًا وحتى 11 مساءً.

مطعم الواحة مناطق الجذب السياحي في شيكاغو

مطعم شرقي أصيل يقدم أشهر الأطباق المصرية والمغربية، خاصة الكسكس المغربي والكشري المصري، كما يقدم المعجنات الخفيفة والكثير من الوجبات العربية بأسعار مناسبة.

أجواء المطعم مريحة للأعصاب وديكوراته عربية، يعمل من الساعة 10 صباحًا للساعة 5.30 مساءً، عدا يوم السبت من الحادية عشر صباحًا للرابعة عصراً وهو أحد افضل مطاعم شيكاغو التي يمكنك تجربة الطعام العربي بها.

مطعم رونزا من مناطق الجذب السياحي في شيكاغو

مطعم فاخر متخصص في تقديم الأطباق الشرقية في أجواء رائعة، خاصة أطباق شاورما اللحم والدجاج السورية الحلال مع الفلافل الشامية الشهية. يعتبر مكان مناسب للعائلات وسط أجواء عربية مريحة مع قائمة أسعار مناسبة، وهو يعمل من 12 ظهراً للساعة 2 صباحًا.

مطعم سلام

مطعم سوري شهير بتقديم الشاورما اللحم والدجاج، والفلافل الشامية مع السلطات والمقبلات اللذيذة. أجواء المطعم مميزة وديكوراته أنيقة، كما يقدم المشروبات الساخنة والباردة بأسعار مناسبة. المطعم يعمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 11.15 مساءً.

اقرأ أيضًا: احسن أماكن سياحية في شيكاغو وأهم معالم شارع العرب وفلسطين الصغيرة

أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو
مطعم النيل شيكاغو

قدم لكم خبراء ترحالك تقريراً وافيًا حول أفضل مناطق الجذب السياحي في شيكاغو والتي يقصدها المسافر العربي ويبحث عنها سواء بغرض الترفيه او السياحة، حيث تم التعرف على أهم الشواطئ وأشهر الأماكن السياحية مع أهم مولات التسوق، وانتهى التقرير بأبرز المطاعم العربية الحلال في شيكاغو لتحصل على رحلة سياحية متكاملة مع ترحالك.

كم تبلغ مساحة مدينة شيكاغو؟

إن شيكاغو هي ثالث أكبر مدن أمريكا من حيث عدد السكان، وتبلغ مساحة تلك المدينة حوالي 606.1 كم مربعاً.

ماذا يمكن أن تجد في وسط شيكاغو؟

إذا كنت متواجداً في وسيط شيكاغو فيمكنك أن تزور المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي والذي يضم الكثير من الهياكل التاريخية المميزى وعدد من الأحجاؤ الكريمة النادرة للغاية.

ماذا يوجد في مدينة شيكاغو؟

تضم مدينة شيكاغو الكثير من المعالم السياحية والترايخية المذهلة بجانب المنتزهات والحدائق الغناء ومنها منتزة لينكولن وحي الساوث سايد الذي يضم منتزه الهايد بارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى