السفاري والتخييم

إليك أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة

يبحث عدد كبير من الأفراد عن أجمل أماكن التخييم في رأس الخيمة، وبشكل عام، تُعَد تجربة التخييم واحدة من أفضل التجارب الممتعة التي يمكنك أن تحظى بها، خاصة في الإمارات العربية المتحدة، والتي يوجد بها مجموعة كبيرة من أفضل أماكن التخييم، كما أن رأس الخيمة أحد أفضل المناطق التي يمكنك أن تخيم بها في الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأنها تضم عدد من أماكن التخييم المميزة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة.

قد يهمك أيضاً: شروط التخييم في السعودية و9 نصائح هامة قبل التخييم هناك

التخييم في رأس الخيمة

أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة
التخييم في رأس الخيمة

قبل عرض أجمل 5 أماكن التخييم في رأس الخيمة سنحتاج أولاً للتحدث عن طبيعة التخييم في تلك المنطقة، حيث يتوافر هناك طبيعة وبيئة مناسبة لجولات التخييم، فستجد هناك الطبيعة المناسبة والتي ستوفر لك رحلة وتجربة لا تُنسى.

خاصة وأنه بجانب وجود الأماكن المميزة للمخيمات في جوف الصحراء أو على الشاطئ، إلا أن هناك عدد كبير من الفنادق في رأس الخيمة والتي توفر أماكن للتخييم بأجواء مميزة تجعلك تشعر وكأنك في مغامرة والطبيعة تضمك في أحضانها.

قد يهمك أيضاً: أدوات التخييم.. تعرف على أهم 5 أدوات ضرورية لرحلتك

أماكن التخييم في رأس الخيمة

وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قامة خاصة تتضمن أجمل 5 أماكن التخييم في رأس الخيمة لتوفير تجربة ممتعة لا تُنسى، كما زودناكم بمعلومات التواصل والوصول لتلك الأماكن لتسهيل الأمر، وفيما يلي أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة:

مخيم واحة البدو رأس الخيمة

أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة
مخيم واحة البدو رأس الخيمة

يأتي مخيم واحة البدر على رأس قائمة أجمل أماكن التخييم في رأس الخيمة، وذلك لأنه يقبع في وسط الصحرا، تحديداً في قرية بساطة، والمكان هناك ملئ بالفوانيس والشموع الضخمة، حيث يضفي الأجواء الرومانسية الهادئة.

ويمكنك هناك في المخيم ممارسة العديد من الأنشطة الأخرى بجانب التخييم، حيث يمكنك هناك القيادة على الكثبان الرملية، وممارسة التزلج على الجبال، ذلك بجانب ركوب الجمال في وسط الصحراء وأخذ جولة في المكان بها.

ويوفر مخيم واحة البدو في كل ليلة عدداً من الأنشطة الترفيهية المميزة، كما أن هناك فقرة خاصة لرسم الحنة للنساء من خلال متخصصين، ذلك بجانب غيرها من النشاطات الأخرى، فهذا المخيم هو الملاذ الصحراوي المناسب لمحبي الهدوء والرومانسية.

التواصل

يمكن التواصل مع إدارة مخيم واحة البدو والاستفسار عن الأسعار والحجز من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو: 4984228055

جبل جيس رأس الخيمة

أجمل 6 أماكن التخييم في رأس الخيمة
جبل جيس رأس الخيمة

أحد أفضل المناطق الجبلية التي يمكنك التخييم بها في رأس الخيمة هو جبل جيس، والذي سيمكنك من التخييم أعلى الجبل ومشاهدة المدينة من الأعلى، وكذلك الاطلاع على النجوم ليلاً في مشهد بديع ومريح للنفس والأعصاب.

ويُعَد جبل حيس أحد أجمل أماكن التخييم في رأس الخيمة لما يوفره من إطلالة بانورامية مذهلة، كما أنها بجوار الجبل يوجد العديد من الوديان الخضراء والسهول، كما أن الجبل من أحد الجوانب يطل على أحد أجزاء أراضي عمان.

وهناك يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الأخرى بجانب التخييم، حيث ركوب التلفريك، جولات التسلق ورحلات السفاري المميزة، كما أن هناك عدد من الفعاليات التي يتم إقامتها في كل أسبوع.

التواصل

يمكن التواصل مع إدارة جبل جيس رأس الخيمة والاستفسار عن الأسعار والحجز من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو: 1481665056

شاطئ الحمرا رأس الخيمة

من أماكن التخييم في رأس الخيمة المميزة والتي هي في وسط أحضان الطبيعة والتي يمكن أن توفر لك مسبح خاص هي شاطئ الحمرا، حيث يوجد بها عدد كبير من الفنادق التي توفر إمكانية تزويدك بمكان مناسب هناك مع توفير الطعام والشراب الذي ترغب به وكذلك مسبح خاص من خلالهم.

فإذا كنت ترغب في تجربة تخييم حديثة وليست على الطراز القديم، فإن شاطئ الحمرا هو المناسب لك، ويمكنك الاستعانة بالفنادق المحيطة لتجهيز المكان لك وإمدامك بالمتطلبات التي ترغب بها هناك.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى ألبانيا للمقيمين في الإمارات.. وأجمل 4 مدن لا يفوتك زيارتها

مخيم ذا لونج بيتش كامب جراوند

الكثير يعتقدون أن المخيمات لا تليق إلا أن تكون في وسط الصحراء في مكان بعيد، ولكن غيرت فنادق رأس الخيمة من مفهوم المخيمات تماماً، وأصبحت تقدم تلك الخدمة من ضمن خدمات الفنادق.

وأحد أفضل الفنادق التي يمكنها أن تقدم لك خدمات التخييم هو فندق ومنتجع بن ماجد، أحد أفضل الفنادق في رأس الخيمة، ويوفر للأفراد أماكن تخييم مميزة، منها الخيمات العائلية والأخرى الخيمات الديلوكس، بجانب أشكال عديدة من الخيمات المميزة.

كما أنه في مخيم ذا لونج بيتش كامب جراوند سيتم توفير أجواء مميزة لك، كما أنه يمكنك هناك ممارسة العديد من الأنشطة التي ستجعل من الوقت الذي تقضيه هناك متعة لا مثيل لها، وفيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكنك ممارستها في مخيم ذا لونج بيتش كامب جراوند:

  • الرماية.
  • الشواء.
  • تشكيل الفخار.
  • مشاهدة الأفلام على شاشة سينمائية ضخمة.
  • ممارسة اليوغا عند الشروق.  

 ذلك بجانب مجموعة من الأنشطة المميزة الأخرى، وكل ذلك بأسعار مناسبة، حيث تبدأ أسعار اليوم الواحد في مخيم ذا لونج بيتش كامب جراوند من 500 درهماً إماراتياً.

التواصل      

يمكن التواصل مع إدارة مخيم ذا لونج بيتش كامب جراوند والاستفسار عن الأسعار والحجز من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو: 5700800

قد يهمك أيضاً: 10 أماكن رائعة للاستمتاع بالتخييم الصحراوي في دبي

وادي شوكة رأس الخيمة

هو أحد أفضل أماكن التخييم في رأس الخيمة، والذي يقع تحديداً في منطقة جنوب رأس الخيمة، وهو يتضمن استراحات للعائلات وأماكن مخصصة للمخيمات، بجانب وجود دورات مياه هناك وبحيرة طبيعية ساحرة.

فقد تم تجديد الوادي حديثاً وتزويده بالمرافق المناسبة، كما أن وادي شوكة قريباً من بحيرة السد، والتي يصطف الطيور النادرة عليها في كل صباح في منظر مبهج يساعدك في تصفية ذهنك والاسترخاء.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر زيارة الإمارات 3 شهور

منطقة عوافي رأس الخيمة

لا يمكننا ذكر قائمة تضم أجمل أماكن التخييم في رأس الخيمة، ولا نذكر منطقة عوافي، وهي منطقة رملية ضخمة يأتي إليها حشود من الأفراد والزوار بشكل يومي للاستمتاع بالطبيعة الساحرة بها وقضاء وقت ممتع.

فبجانب تخصيصها لأماكن للمخيمات، فهي يُعقد بها عدد من الفعاليات الترفيهية وكذلك المهرجانات المميزة، كما أنه في كل أسبوع يوجد مبارة لكرة القدم والتصعيد.

ولعل أبرز ما يميز منطقة عوافي كأحد أجمل أماكن التخييم في رأس الخيمة هو أنها تتمتع بطبيعة جميلة هادئة، كما أن تلك المنطقة مناسبة لجولات التخييم الشبابية والعائلية أيضاً، ويمكن هناك ممارسة العديد من الأنشطة:

  • التزلج.
  • اللعب على الرمال بالسيارات والدراجات.
  • المشاركة في الفعاليات المقامة هناك أسبوعياً.
  • الاشتراك في مبارايات كرة القدم والتصعيد.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض معارض السيارات في الإمارات 2021

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى