ترفيهية

إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

يُعتبَر الساحل الشمالي هو الوجهة الصيفية المفضلة لعدد كبير من المصريين وكذلك الأجانب، ويعود ذلك لعدد من الأسباب وأهمها الطقس الجيد هناك طوال العام، ذلك بجانب وجود عدد كبيرمن المنتجعات السياحية المميزة، وكذلك الفنادق الرائعة والشواطئ الساحرة ذات الرمال الصفراء، ويبحث عدد كبير من الأفراد عن أماكن الترفيه في الساحل الشمالي، فليس الجميع يحبون قضاء الوقت بأكمله على الشاطئ، بل هناك البعض الذين يفضلون التنزه وأخذ جولة في المكان لالتقاط الصور التذكارية وتجربة المدينة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي.

قد يهمك أيضاً: أجمل فنادق العلمين الساحل الشمالي بوكينج

لمحة عن نشأة الساحل الشمالي

إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي
إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

قبل الحديث عن أماكن الترفيه في الساحل الشمالي سنعرض لك لمحة سريعة عن نشأة الساحل الشمالي، فقبل أن يصبح الساحل الشمالي نقطة جذب رئيسية قد كان مجرد أرض مهجورة استعمرها الإنجليز خلال الحرب العالمية الثانية.

وتقع بها العلمين على بعد حوالي 100 كيلومتر، وهي مدينة ساحلية على الساحل الشمالي، والتي شهدت معركتين كبيرتين بين القوات البريطانية وقوات المحور خلال الحرب العالمية الثانية.

خلال تلك الحقبة، أصبح خط دفاع البريطانيين هو الذي منع الألمان من التوغل أكثر في الأراضي المصرية، وبعد الحرب العالمية الثانية، تم بناء العديد من المقابر التذكارية التي تحتفظ بها ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا العظمى لتكريم جنودهم الذين سقطوا بالقرب من موقع المعركة.

وقد كان الإرث الرئيسي للحرب هو العدد الكبير من الألغام الأرضية التي بقيت في المنطقة، والتي جعلت فيما بعد أكثر من خُمس تضاريس البلاد غير ممكن الوصول إليها وحالت دون الوصول إلى بعض احتياطيات النفط والغاز.

ولكن مع مرورالسنوات والاهتمام الكبير الذي شهدته تلك المدينة، أصبح الساحل الشمالي الآن قطعة من الجنة على الأرض، حيث تم بناء عدد من المنتجعات المختلفة التي تضم العديد من المرافق، مثل حمامات السباحة والشواطئ المختلفة.

ثم قام أحد البنوك الوطنية في مصر ببناء المنتجع الأكبر والأكثر شعبية في الساحل الشمالي وهو مارينا، والذي قد كان المنتجع المفضل للمشاهير والسياسيين لعقود من الزمان قبل إنشاء منتجعات أخرى أكثر فخامة، وحالياً هناك منطقة العلمين والتي لا تزال تحت الإنشاء.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل عروض فنادق العلمين 2021 في الصيف

أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

قد يعتقد البعض أن الساحل الشمالي لا يوجد به سوى الشواطئ والمنتجعات والقرى السياحية، ولكن في حقيقة الأمر الساحل الشمالي به الكثير والكثير لفعله، أما عن أماكن الترفيه في الساحل الشمالي فهي عديدة، وفيما يلي 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي:

متحف العلمين العسكري

إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي
إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

يأتي متحف العلمين العسكري على رأس أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي، وذلك لأنه بمثابة رحلة لاستكشاف التاريخ، وهناك ستتعرف على أحداث الحروب التي وقعت وما هي أهم الأسلحة والمعدات التي كانت تُستخدم خلالها.

فكما ذكرنا، فمتحف العلمين العسكري كان جزء من الحرب العالمية الثانية، ويوجد في المتحف مجموعة مميزة من الدروع والذخيرة وكذلك الأسلحة التي تعود لفترة الحرب.

ويضم متحف العلمين العسكري أيضاً خرائط المعارك العديدة التي دارت هناك، وكذلك الخطط العسكرية التي تمت، والتي ستوضح لك بشيء من التفصيل تاريخ الحرب التي وقعت قديماً.

مواعيد العمل

متحف العلمين العسكري  يعمل طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

رسوم الدخول

يفرض متحف العلمين العسكري  رسوم دخول بسيطة، فكل فرد يدفع تذكرة ثمنها 5 جنيهات للدخول، وفي حالة الحاجة للتصوير فيتم دفع 10 جنيهات إضافية كرسوم لدخول الكاميرا والتصوير.

العنوان

يقع متحف العلمين العسكري  في الكيلو 105 طريق الاسكندرية، امام بوابة مارينا 7 – الساحل الشمالي.

أقرأ أيضًا: مدينة العلمين الجديدة.. درة المدن المصرية بوجهة عالمية

منتزه زهران سيتي بارك

إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي
إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

إذا كنت ترغب في التنزه وقضاء وقت ممتع أنت وأسرتك فمنتزه زهران سيتي بارك هو الأنسب لك، ويُعَد من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي، وهو تابع لماركت زهران أشهر الأسواق في الستحل الشمالي.

 ويوجد هناك أماكن ترفيهية للأطفال وكذلك عدد من الأنشطة الترفيهية للكبار، بجانب وجود عدد من المطاعم في المكان والكافيهات لتناول المشروبات، وأيضاً أماكن للجلوس بها، ويضم المنتزه سينيمات رائعة.

العنوان

يقع متنزه زهران سيتي بارك في الكيلو 82 بالساحل الشمالي.

قد يهمك أيضاً: أشهر 5 قرى سياحية في الساحل الشمالى

ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا

ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا

تُعتبَر ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا هي المكان المفضل لأولئك الأشخاص المحبين للمغامرات، فهي بمثابة قرية مائة ضخمة تضم عدد كبير من مختلف الألعاب وخاصة الألعاب المائية، والتي تناسب مختلف الأعمال وليس الأطفال فقط.

كما أنه يتوافر في ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا منزلقات مائية طويلة للغاية، وهي مخصصة للأفراد الذين يحبون الارتفاعات الشاهقة وحبس الأنفاس، ولكنها مخصصة للكبار فقط وليس للأطفال.

مواعيد العمل

تعمل ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً.

العنوان

تقع ملاهي مارسيليا وبورتو مارينا في الساحل الشمالى, طريق اسكندرية مطروح الصحراوى.

قد يهمك أيضًا: متحف العلمين العسكري.. كل ما تريد معرفته

القرية المهجورة الساحل الشمالي

إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي
إليك 5 من أفضل أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

أحد أشهر أماكن الترفيه في الساحل الشمالي، وهي قرية لم ينتهِ بناءها بعد، ولكنها أشهر وجهات الصيد في الساحل الشمالي بأكمله، ويوجد بها عدد من الأسماك النادرة، وأهمهم سمك المرمار والجلانفيش والميرا

العنوان

تقع القرية المهجورة في الكيلو 74 على طريق الساحل الشمالي، تحديداً قبل قرية جرين بيتش.

جولف بورتو مارينا

وهو منتجع شامل يوجد به عدد كبير من أماكن التنزه، كما أنه يضم مركز تجميل للنساء والرجال وكذلك مركز صحي للسبا والجاكوزي، بجانب صالة رياضية كبيرة.

كما أن جولف بورتو مارينا به ملاعب للأطفال وملاهي صغيرة لهم، وحدائق واسعة تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات المختلفة والتي توفر أماكن للجلوس بها، وهناك ملاعب تنس كبيرة.

العنوان

يقع جولف بورتو مارينا في مدينة العلمين بالساحل الشمالي.

قد يهمك أيضًا: فندق Rixos الساحل الشمالي بوكينج 5 نجوم

booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الاطلاع والحجز على فنادق قطاع الساحل الشمالي بداية من برج العرب إلى مرسى مطروح بجميع درجاتها وخدماتها من خلال موقع”بوكينج” الشهير، الذي يوفر عروض لفنادق الساحل الشمالي، وكل ما عليك فعله الدخول على الموقع وتحديد موعد الوصول والمغادرة والإطلاع على العروض، ولاطلاع.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى