سياحة

السياحة في جدة: أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022

يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من المدن المميزة ذات التراث العريق، ويوجد في أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022 مميزة بشكل واضح. خاصة وأن جدة هي البوابة الروحية للمملكة السعودية، فيمكنك أن تجد هناك الكثير من الوجهات البحرية المميزة، بجانب الأماكن التاريخية العريقة. لذلك فالعائلات يفضلون جدة خاصة وأن الأماكن السياحية للعوائل هناك متعددة ومتنوعة، مما تمنح الأسر عطلة مميزة. وفي هذه المقالة سنعرض لكم على موقع ترحالك أجمل 6 أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022 لتزورها أنت وأسرتك.

قد يهمك أيضاً: أسواق جدة الرخيصة.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

السياحة في جدة

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022
السياحة في جدة

إن جدة هي واحدة من أشهر مدن المملكة العربية السعودية، والتي تمثل البوابة الرئيسية لمكة المكرمة، حيث أنها تبتعد عنها بمسافة 65 كم. وكذلك تبعد عن المدينة المنورة بمسافة 360 كم، كما أنها هي الموطن الأساسي لميناء جدة الإسلامي.

وتمثل جدة ثاني أكثر الموانئ البحرية ازدحامًا في الشرق الأوسط، كما أنها تمتلك مجموعة من أعرق الأماكن التاريخية في المملكة بأكملها.

وتضم جدة الكثير من الأماكن السياحية المناسبة للعوائل، والتي يمكن للزوار أن يقضي هم وأسرتهم وقتاً ممتعاً هناك. ذلك بجانب وجود عدد ضخم من الأسواق العربية الأصيلة والمميزة، والتي يمكنك أن تشتري منها الكثير من الهدايا التذكارية.

وتطورت مدينة جدة على مر الزمان حتى وصلت للشكل المتطور الحالي، فأصبحت مدينة رائدة هندسية وتكنولوجية في المملكة العربية السعودية.

كما تمتلك جدة تاريخاً وماض مثيراً للاهتمام، لذلك فهي وجهة شهيرة بين السياح والحجاج الذين يزورون السعودية. ويتوافر هناك عدد أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022 التي مكن للأسر أن تزورها.

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022

تضم جدة مجموعة من أجمل الأماكن السياحية للعائلات والأسر، لذلك فهي وجهة سياحية مناسبة لمَن يرغب في قضاء عطلة هو وأسرته. وفيما يلي أعددنا لكم فريق ترحالك قائمة تتضمن أجمل 6 أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022:

نافورة الملك فهد

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022
نافورة الملك فهد

تُعَد نافورة الملك فهد واحدة من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022، والتي يمكنك أن تقضي فيها أنت وأسرتك وقتاً ممتعاً. وهي واحدة من أجمل المعالم السياحية في جدة، وقد تأسيس نافورة الملك فهد منذ 1985.

كما أنها هي أطول نافورة في العالم حيث يصل ارتفاعها أكثر من 300 متراً، وتضم النافورة أكثر من 500 مصباحاً موزعين على طولها. ذلك بجانب مجموعة من المقاعد للجلوس والاستمتاع بمشهد النافورة

كما توجد في نافورة الملك فهد ساحة ضخمة حتى يتمكن الأطفال من اللعب والتنزه فيها، لذلك فهي من الوجهات السياحية الرائعة بجدة. والتي يمكنك أن تقضي بها وقتاً ممتعاً لك أنت وأسرتك أيضاً.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة 2022

متحف خليل جدة

أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022
متحف خليل جدة

الكثير من العائلات تفضل زيارة الأماكن التاريخية، لذلك يُعتبَر متحف الخليل هو من أنسب أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022. ويعود تاريخ بنائها لأكثر من 2000 عاماً، الأمر الذي يحعلها من أعتق وأروع المواقع التراثية والمباني القديمة في السعودية.

ويمكنك أن تصطحب أسرتك في متحف خليل وتتعرف أنت وهم على تاريخ جدة والتراث الإسلامي العريق، كما ستجد هناك بيت التراث العالمي الذي يمكنك من خلالها أن تتعرف على التراث السعودي والإسلامي.

منارة جدة

منارة جدة

تُعتبَر منارة جدة هي أطول منارة في العالم بأكمله، والتي يزيد ارتفاعها عن 400 قدماً، وتقع تلك المنارة في شمال مدخل ميناء جدة. وقد بناء منارة جدة في 1990، وهي مناسبة للزيارات العائلية والتي يمكن أن تستمتع أنت وأسرتك بمشاهد خلابة.

ويقع بالقرب من منارة جدة الكثير من المواقع الأخرى المميزة التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها أنت وأسرتك، مثل بما الكورنيش التجاري وكذلك سوق السمك المركزي.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أفضل 3 أماكن تخييم في جدة

الكورنيش

الكورنيش

إن الكورنيش من ضمن أشهر أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022، كما أنه الوجهة السياحية الأشهر في المملكة العربية السعودية أيضاً. وهي واحدة من الوجهات البحرية التي تتسم بالجمال والهدوء الخلاب.

ويوجد حول الكورنيش في جدة مجموعة أفضل المقاهي والمطاعم، كما أنه يتوافر في المكان مجموعة من مراكز التسوق والمساجد الشهيرة. لذلك فهي واحدة من مناطق الجذب السياحي المميزة في جدة التي يجب ألا تفوت زيارتها.

وأكثر ما يميز منطقة الكورنيش في جدة أنها تتميز بتصميم عصري رائع، الأمر الذي يجعلها الوجهة السياحية المفضلة للعائلات عند وصولهم للمملكة العربية السعودية.

حديقة الشلال في جدة

ملاهي حديقة الشلال في جدة

إن حديقة الشلال واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها مع العائلة في جدة، لذلك فهي ضمن قائمتنا حول أشهر أماكن سياحية في جدة للعوائل 2022. وهو منتزه ترفيهي بموقع متميز في مواجهة منطقة الكورنيش في جدة، وتزيد مساحتها عن 60 ألف متر مربع.

كما أنه يوجد في حديقة الشلال ملاهي ضخمة مميزة، والتي سيحبها أطفالك كثيراً، ذلك بجانب وجود مجموعة من المتاجر والمرافق لتناول الطعام. لذلك فهي وجهة سياحية عائلية مميزة في جدة، يجب ألا تفوت زيارتها أنت وعائلتك بمجرد وصولك إلى هناك.

شاطئ السيف

شاطئ السيف

هو الوجهة السياحية الشاطئية المناسبة للزيارات العائلية في جدة، كما أنه أحد أفضل الشواطئ في السعودية بأكملها. كما أن الشاطئ يتميز بأجواء هادئة مع إمكانية ممارسة الكثير من الرياضات المائية المميزة أنت وأسرتك، كالغوص الجماعي أو السباحة.

كما أن حول الشاطئ هناك مجموعة من المرافق لتناول الطعام والمشروبات، ذلك بجانب وجود منطقة لعب للأطفال مع ملعب لكرة اليد كذلك. لذلك يشتهر شاطئ السيف في جدة بالنزهات العائلية، ذلك بجانب المغامرات المائية كالغوص والسباحة.

قد يهمك أيضاً: إليك أسعار رحلات الغوص في جدة 2022

فنادق جدة

وإذا قررت قضاء عطلة صيفية داخل مدينة جدة، فيقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق في جدة من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يقدم لك جميع فنادق جدة على جميع مستوياتها من الأعلى نجمة إلى الأقل، ويعرض إطلالات الفنادق وموقعها والخدمات التي يقدمها.

ويقدم لك بوكينج ميزة تحديد الخدمات التي تريدها في كل فندق، وميزة حجز الفندق أو إلغائه قبل موعد الوصول دون دفع أي رسوم.

كل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

ولإطلاع على فنادق جدة

Booking.com

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى