سياحةوِجهات

أجمل 8 أماكن سياحية في سريلانكا يُمكنك زيارتها

إن كنت من محبي السفر بغرض السياحة فلابد أن تتعرف على أجمل 8 أماكن سياحية في سريلانكا والتي تعد من أجمل الجزر التي تتواجد في قارة أسيا وتقع تحديدًا في جنوب شرق الهند وتمتاز بتواجد الكثير من المزارات السياحية التي يأتي لها أفواج شتى من كافة أنحاء العالم، لذا نذكر لك خلال مقالنا أهم تلك المزارات.

أماكن سياحية في سريلانكا

تعد من الواجهات التي يقصدها الكثير ممن يفضلون اكتشاف الطبيعة ويحبون السفر حول العالم فهي من أيقونات الجمال الطبيعي على مستوى العالم وهذا ما جعلها مقصد الكثير من السائحين من جميع دول العالم.

قد يهمك هذا الموضوع:أبرز المعلومات عن قصر المربع

تمتاز بتكاثف الأشجار والغابات ذات الطبيعة الخلابة، كما أنها تضم عددًا من المعابد الأثرية والمدن التي تعد من أحد أهم معالم التراث العالمي والذي يعد من أحد اهتمامات الكثير من الأشخاص.

يتواجد في تلك الدولة الكثير من المعالم التي يسعى الكثير من الأفراد للوصول إليها بمجرد وصولهم إلى سريلانكا يمكنك التعرف على تلك الأماكن من خلال فيما يلي:

أماكن سياحية في سريلانكا
أماكن سياحية في سريلانكا

ترينكومالي

تقع على الساحل الشرقي وتمتاز بانتشار الشواطئ ذات المظهر الجذاب والرمال البيضاء الناعمة التي تخلب العقول فلا يفوتك زيارتها فهي أحد أجمل المزارات هناك.

إن حالفك الحظ وقمت بزيارتها فلا يفوتك الاستمتاع بركوب القوارب المنتشرة على طول الساحل وإن كنت من عاشقي الغطس فإن هذا المكان أفضل اختيار للقيام بذلك فهي من أشهر الأماكن عالميًا في مجال ركوب الأمواج.

سيجيريا القديمة

تعد أبرز أماكن التراث العالمي في سريلانكا وهي عبارة عن صخرة ذات شكل جمالي وتسمي باسم صخرة الأسد وهي مبغى الكثير من السائحين وذلك لما تمتاز به مظهر طبيعي خلاب للغاية.

حديقة يالا الوطنية

تقع في جنوب شرق جزيرة سريلانكا وهي تمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية التي قد يفضلها الكثير من الأشخاص ممن يفضلون الأماكن والمناظر الطبيعية في المقام الأول.

يتواجد في تلك الحديقة عددًا لا حصر له من الطيور والفيلة والتماسيح والقروض والنمور والتي تم تصنيف عددها كأكبر عدد للنمور في العالم بجانب توافر الكثير من الفنادق بها.

أماكن سياحية في سريلانكا
أماكن سياحية في سريلانكا

مدينة كاندي

قد سميت بهذا الاسم حسب اسم العاصمة الخاصة بمدينة سريلانكا والرقصات الكندية التي تنتشر هناك، كما أن أشهر الأماكن هناك معبد السن الشهير الذي قد سُمي بذلك نسبة لآثار بقايا أسنان بوذا الأقوى في التاريخ.

مدينة بولو ناروا

تعد أقدم عاصمة لسريلانكا وهي تقع شمال تلك الجزيرة يهتم دومًا الشباب بزيارتها وقد اعتبرها اليونسكو أحد مواقع التراث العالمي.

كهوف دامبولا

تلك الكهوف التي تعرف باسم الكهف الذهبي وهي من المواقع التراثية للإنسانية تضم ما يقرب من ثمانين كهف.

بحيرة جرويجوري

تمتاز بانتشار المساحات الخضراء الشاسعة والمياه الزرقاء واعتدال المناخ طوال العام، لذا لا يفوتك زيارتها.

شلال لوفورز ليب

من أفضل أماكن سياحية في سريلانكا وأكثرها هدوء، لذا يسعى الكثير من الأشخاص لزيارته خاصة ممن يحبون الأجواء الهادئة.

متحف كولومبو الوطني

يعد من أشهر وأفضل المتاحف هناك فهو يضم العديد من التماثيل والمنحوتات.

أماكن سياحية في سريلانكا
أماكن سياحية في سريلانكا

تكلفة السفر إلى سريلانكا

إن السفر لتلك الكثير لا يتطلب الكثير من المال فتكلفته متوسطة إلى حد كبير، كما أن الطعام هناك ذات أسعار متفاوتة يمكنك الحصول على ما يتناسب مع إمكاناتك المالية.

بالنسبة للإقامة في الفنادق هناك فالتكلفة معتدلة بعض الشيء، كما أنها متفاوتة حسب تصنيف الفندق والخدمة المتواجدة به.

بذلك نكون قد انتهينا من ذكر أجمل 8 أماكن سياحية في سريلانكا والتي يمكنك الوصول إليها بكسل سهولة بمجرد وصولك إلى تلك الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى