سياحة

أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

عمان تجذب أنظار السيَّاح إليها، وذلك من خلال تقديم لوحة رائعة من المساجد المزخرفة والواحات الخضراء المورقة والمتاحف الساحرة، كما أن الأماكن السياحية في عمان مسقط على وجه الخصوص ساحرة وتمتلك أماكن سياحية ممتعة، فسواء كنت مسافرًا مع عائلتك أو في إجازة مع أصدقائك، يجب عليك ألا تفوت زيارة أماكن سياحية في عمان مسقط،  فإن المعالم السياحية هناك ستجعلك منبهرًا طوال فترة إقامتك هناك، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أفضل 6 أماكن سياحية في مسقط لقضاء وقت ممتع هناك.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

عمان مسقط

عمان مشهورة بالسحر الثقافي المذهل، كما أن لها تاريخ وأشكال معمارية ساحرة هي الأخرى، وزيارة قصيرة ليست كافية لاستكشاف تلك البلد الزاخرة، ولكن إذا لم يكن لديك الوقت لقضاء الكثر هناك، فنقترح عليك أن تركز على المعالم  الموجودة في مدينة مسقط تحديداً.

لذلك عند التخطيط لمسار رحلتك إلى عمان، فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو الأشياء التي يجب مشاهدتها هناك، الخبر السار هو أنه من السهل جدًا التنقل في عُمان، ومسقط هي أشهر مدن عمان التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في سلطنة عمان

السياحة في عمان مسقط

تزدهر السياحة في عمان مسقط بشكل كبير، وذلك لأن مسقط تمتلك العديد من الأنشطة السياحة التي يمكنك ممارستها بها، بداية من الشواطئ الرملية المتلألئة إلى الحصون القديمة.

فلا يمكن لأحد أن ينفد من أماكن سياحية في عمان مسقط، بينما يُعَد شاطئ القرم، بأكواخ الطعام والرياضات المائية، مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن قضاء يوم في الخارج .

كما أن شواطئ يتي أو البستون الأكثر هدوءًا مناسبة بشكل مثالي للمسافرين الباحثين عن قضاء وقت هادئ، وإذا لم تكن من هواة الشاطئ، فيمكنك أيضًا قضاء يوم حافل في التجول في العديد من الحصون القديمة حول مسقط.

وتُعتبَر قلعة الجلالي وقلعة مطرح اثنتين فقط من بين العديد من الحصون الموجودة هناك، كما يمكن للزوار قضاء أمسية هادئة حول منتزه كورنيش مطرح الخلاب.

والذي يطل على مناظر خلابة للبحر، هذا المتنزه الساحلي يستدعي الزيارة، كما يحيط بالكورنيش بعض أفضل الأماكن السياحية في مسقط، مثل قلعة وسوق مطرح.

قد يهمك أيضاً: أفضل وأشهر محميات عمان 2021

6 أماكن سياحية في عمان مسقط لزيارتها

ولضمان جولة ممتعة في عمان مسقط، أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط لزيارتها:

كورنيش مطرح

أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط
كورنيش مطرح

كورنيش مطرح هو منتزه رائع ممتد على مسافة تزيد عن 2.5 كم على الواجهة البحرية، كما يوجد على جانبيه العديد من المقاهي والمطاعم وكذلك الأسواق الرائعة، والذي يتيح لك في منظر بديع أن تشاهد الميناء الخاص بعمان، كما أنك ستتمكن من مشاهدة أبراج مراقبة برتغال من هناك.

يوجد سوق أسماك ضخم هناك في الجهة الشمالية تحديداً، إلى جانب مكان خاص بالقوارب، وفي مشهد تسيطر فيه قلعة مطروح على أغلب الجزء الشرقي من الميناء.

المسجد الأكبر بمسقط

أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط
مسجد السلطان قابوس الأكبر في مسقط

وهو مسجد السلطان قابوس الأكبر في مسقط، ليس مقسط فحسب فهو الأكبر في عمان بأكملها، وذلك لأنه ممتد على مساحة تزيد عن 400 الأف متراً مربعاً، وتلك المساحة تتسح لما يزيد عن 20 ألف مصلياً،

كما يمكن للمسجد استيعاب 8000 شخص في الداخل، ويمكن للفناء استيعاب ما يصل إلى 12000 شخص بسهولة، وهذا المسجد هو أحد المساجد القليلة في شبه الجزيرة العربية التي تسمح بدخول الزوار غير المسلمين.

والمسجد هو من ضمن العجائب الحديثة في العمارة بعمان، والذي يمزج بين أكثر من أسلوب معماري، حيث العمارة العمانية الإسلامية وذلك الشرق الأوسط.

دار الأوبرا السلطانية بمسقط

أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط
دار الأوبرا السلطانية بمسقط

دار الأوبرا السلطانية هي أحد أجمل أماكن سياحية في عمان مسقط، كما أنها وجهة الموسقى الأولى هناك وكذلك الثقافة، وهي أشبه بمجمع ضخم، ويضم قاعة احتفالات هائلة، مع مركز للفنون وكذلك الأسوف الثقافية، إلى جانب وجود مجموعة من المناظر الطبيعية المبهجة.

وقد أمرت دار الأوبرا السلطانية ببناءها في عام 2001 من قبل السلطان قابوس العماني، والذي كان متحمسًا للغاية للفنون الكلاسيكية إلى جانب الموسيقى، أما عن افتتاحها، فقد تم بشكل رسمي في عام 2011 وتعمل كمركز للتميز في الفنون وتثري تراثها من خلال البرامج والفعاليات المتنوعة ثقافيًا.

وادي بني خالد

هو واحد من أشهر الوديان في عمان، ولعل ما يميزه هو أحواضه الكبيرة الممتلئة بالمياه الخضراء الزمردية، والتي يُحاط بها مجموعة من أشجار النخيل الرائعة، على عكس الوديان الأخرى في عمان التي تجف في أشهر الصيف، من المعروف أن وادي بني خالد يتمتع بتدفق مستمر للمياه على مدار العام، كما أن الوادي الصخري ومنحدرات جبال الحجر تجعلها جميلة وجذابة.

قد يهمك أيضاً: تكلفة السياحة في سلطنة عمان

شاطئ يتي

أحد أشهر شواطئ مسقط المميزة، وهوقريب من وسط مدينة مسقط، وهو منعزل نوعاً ما مما يجعله مناسباً للتخييم، كما أنه يوجد به عدد كبير من المنحدرات والخلجات الصخرية.

والبيئة هناك منعزلة إلى حد ما ومثالية للحفلات أو الأزواج الذين يستمتعون بخصوصياتهم، كما يحتوي الشاطئ على رمال ناعمة رائعة ومياه صافية مع صيد الأسماك والسباحة والتخييم.

بيت الزبير

آخر أشهر أماكن سياحية في عمان مسقط ضمن قائمتنا اليوم هو بيت الزبير، المتحف الواقع في المدينة القديمة، والذي يحوي الكثير والكثير من آثار وتراث الماضي الثقافي، الاجتماعي، وأيضاً العسري.

تم فتح أبواب ذلك المتحف في بدايات عام 1998 وهو مُمَول بشكل كامل من عائلة الزبير نفسها، ويوجد بها مجموعة نادرة ومميزة من الأسلحة والخناجر والمجوهرات والأدوات المنزلية والأزياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى