ترفيهيةسياحة

أوقات عمل تلفريك زيلامسي وتكلفة التذكرة

ما هي أوقات عمل تلفريك زيلامسي؟ وما هي تكلفة تذكرته؟ إن تلفريك زيلامسي يعتبر واحد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في النمسا، وهذا التلفريك يتميز بقدرته على الصعود إلى أعلى قمة للجبل، أي بمسافة تصل إلى أكثر من 1800 متر، ويطل التلفريد على الكثير من المناظر الطبيعية البانورامية مثل بحيرة زيلامسي، وهذا ما سنوضحه عبر موقعنا.

تلفريك زيلامسي

تلفريك زيلامسي
تلفريك زيلامسي

إن النمسا بها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصةً في مدينة زيلامسي التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة تجعل السياح يتوافدون إليها.

ويعد تلفريك زيلامسي من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في زيلامسي، فهو يصعد لمسافات كبيرة جدًا ويصل إلى قمة الجبل، مما يجعل السياح يشاهدون المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى مثل بحيرة زيلامسي ذات الشهرة الواسعة.

ويتميز تلفريك زيلامسي بقربه من الفنادق لتسهيل الزيارة والإقامة والمبيت للسياح الوافدين من أماكن بعيدة، ومن أمثلة تلك الفنادق فندق هايتسمان، وهو فندق حاصل على تقييم 4 نجوم ويبعد عن التلفريك بحوالي 250 متر فقط.

بالإضافة إلى فندق فيشر فيرت زيل أم سي في مدينة زيلامسي بالنمسا، فهو من أكثر الفنادق الحاصلة على تقييمات جيدة من قبل النزلاء بخصوص النظافة والخدمات ومساحات الغرف، وهو يبعد عن تلفريك زيلامسي بحاولي 2.2 كيلو متر.

قد يهمك أيضاً: السياحة في لبنان.. وأهم 6 أماكن يُمكنك زيارتها

أفضل أنشطة يقوم بها السياح في تلفريك زيلامسي

تلفريك زيلامسي
تلفريك زيلامسي

يوجد بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تلفريك زيلامسي، وهي كالتالي:

  • يمكنك التلفريك من مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة من أعلى، ومن على قمة جبل شميتن هوه.
  • ستحظى برؤية بحيرة زيلامسي الرائعة، مئات الأشجار المعمرة التي تحيط بك، بالإضافة إلى النباتات النادرة.
  • ستتمكن من القيام بتناول الطعام في أحد المطاعم الراقية التي توجد بكثرة عند التلفريك.
  • أيضًا الذهاب لأحد المقاهي لاحتساء المشروبات الساخنة الرائعة.
  • من الممكن أن تمارس العديد من الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجات الهوائية، تسلق المرتفعات الجبلية التي توجد بالقرب من التلفريك.
  • بالاضافة إلى امكانية التقاط العديد من الصور التذكارية التي تكون برفقة العائلة أو الأصدقاء مع أجمل خلفيات المناظر الطبيعية.
  • يوجد أماكن جميلة للتمتع بأجواء المرتفعات على قمة الجبل، بالإضافة إلى وجود مساحة مخصصة للعب الأطفال.

أوقات عمل تلفريك زيلامسي

تلفريك زيلامسي
تلفريك زيلامسي

تختلف مواعيد عمل التلفريك حسب التوقيت الذي سيعمل به من العام، فيمكنك أن تجربه ابتداءً من 15 مايو أو كما يطلق عليه في اللغة السريانية شهر أيار  وحتى 6 يونيو أو كما يطلق عليه في اللغة السريانية شهر حيزران.

و يكون ذلك بشكل يومي، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.

ومن الممكن أن تجرب تلفريك زيلامسي بدايةً من 7 يناير أو كما يطلق عليه في اللغة السريانية شهر كانون الثاني وحتى 21 سبتمبر أو كما يطلق عليه في اللغة السريانية شهر أيلول.

وذلك يكون بشكل يومي من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

وأيضًا من 22 سبتمبر (أيلول) وحتى 19 نوفمبر (تشرين الأول)، وذلك بشكل يومي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

قد يهمك أيضاً: جولة سياحية بين مدن سويسرا

أسعار ركوب تلفريك زيلامسي

لقد تم تحديد سعر ركوب التلفريك صعودًا ونزولًا للبالغين، وهو حوالي 18,50 يورو، وللأطفال يكون سعر التذكرة حوالي 9,20 يورو.

إن تلفريك زيلامسي بالنمسا هو الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن رحلة مختلفة وشيقة وبها الكثير من المتعة والمغامرة، ونحن ننصحك وبشدة لتخوض تلك التجربة بأسرع وقت حتى تحصل على أكبر قدر من الاستمتاع بعيدًا عن ضغوطات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى