دليلكنرشح لك

افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة .. 7 أسواق رخيصة قريبة من الحرم

تقدم افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة فرصة مميزة للتسوق لزوار المملكة، حيث تتمتع المدينة بالكثير من المقومات السياحية بداية من مكانتها الدينية الهامة وتوفر الكثير من الأماكن التاريخية. مروراً بوجود عدد كبير من الأماكن الترفيهية والفنادق الفخمة والمتنزهات، وسوف يوضح لك المقال التالي من ترحالك الكثير من المعلومات حول الاسواق الشعبية التي تقع على مقربة من الحرم المكي لتكون معك ترشدك عند زيارتك القادمة لتتسوق منها كل ما تريد سواء من الأسواق الشعبية أو المولات الكبرى.

افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة
افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة

ما هي افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة؟

إذا كنت تخطط لزيارة المدينة المنورة قريباً سواء في رحلة سياحية أو أثناء تأدية العمرة بالمملكة، فهناك الكثير من مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم والتي يمكنك من خلالها أن تحظى بتجربة تسوق مثالية.

حيث أن مولات المدينة المنورة متعددة منها ما هي يندرج تحت تصنيف أرخص أسواق المدينة المنورة، والبعض الآخر ضمن المولات الباهظة التي يُباع فيها العلامات التجارية الشهيرة.

فضلاً عن اسواق المدينة المنورة القريبة من الحرم، والتي تتضمن الكثير من الأسواق وأهمها أسواق المدينة المنورة الشعبية. وفيما يلي بعض افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة لتجربتها هناك:

سوق الحجازية

تجده في نفق المناخة، ويعتبر من أرخص أسواق المدينة المنورة الشعبية، ويوجد به العديد من المتاجر التي تبيع اللحوم والخضراوات والدواجن والأسماك والمواد الغذائية بأسعار رخيصة.

سوق المناخة

سوق شعبي كبير يقع غرب المسجد النبوي وهو من أرخص أسواق المدينة المنورة، له مسميات كثيرة منها سوق المدينة أو سوق المصلى، يبيع منتجات كثيرة بأسعار رخيصة.

سوق بلال

يقع بالقرب من المسجد النبوي، وهو من أشهر أسواق المدينة المنورة الشعبية، وهي مبني على شكل طوابق متعددة ويضم مسجد بلال، ويوجد به محلات الملابس والذهب والإكسسوارات والهدايا والملابس والأقمشة بأسعار معقولة.

المدينة المنورة الدولي

سوق شعبي ضخم وقديم، بُني سنة 1990 على مساحة 25.000 فدان، يوجد به أكثر من 130 متجر لبيع الكثير من المنتجات المتنوعة. وهو من افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة. كما أنه يشتهر بكونه يضم بعض أشهر أسواق المدينة المنورة للملابس.

اسواق شعبية في المدينة المنورة

بجانب افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة التي عرضناها في الفقرة السابقة، فهناك اسواق شعبية في المدينة المنورة أيضاً وتتضمن الكثير من الأسواق الأخرى للحصول على تجربة تسوق مميزة بأسعار غير مُبالغ فيها. ومنها:

البازار القديم

سوق كبير ومزدحم تجده في واحد من الممرات الرئيسية التي تؤدي مباشرة للحرم النبوي الشريف. ويوجد به الأكشاك المتخصصة في تقديم أطباق المطبخ السعودي الشهية، مع محلات بيع الهدايا والملابس والتمور والعطور وسجاجيد الصلاة.

سوق الحراج

من أشهر اسواق شعبية في المدينة المنورة وهو سوق كبير يبيع منتجات متنوعة، كما أن به جزء مخصص لبيع السيارات المستعملة والأثاث بأسعار رخيصة جداً.

سوق العينية

سوق كبير وعريق ضمن افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة، فهو من أقدم أسواق المدينة، يضم محلات لبيع الأقمشة والملابس والمأكولات والسلع الغذائية.

بن داوود

هو من أهم مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم، ويوجد به متاجر كثيرة لبيع الكثير من المنتجات مثل الملابس والأحذية والعطور والعطارة والأدوات المنزلة والطعام وغيرها الكثير.

افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة

مجمع الأندلس التجاري

اقرأ أيضًا: تعرّف على متحف المدينة المنورة و4 أمور يجب مراعاتها قبل الزيارة

أفضل مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم

افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة

عند الحديث عن افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة فإن البحث يكون أيضًا عن المولات التجارية القريبة من الحرم النبوي، حيث أنه هناك الكثير من مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم التي يمكنك أن تحظى بها بتجربة تسوق مذهلة ومنها:

عالية مول

من أهم مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم، والتي يوجد بها الكثير من المحلات التجارية التي تبيع الملابس خاصة الفساتين السواريه والعباءات، ومحلات بيع المجوهرات والأحذية والحقائب والعطور والأدوات المنزلية.

كما يوجد في المول مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم العالمية ومن ضمنها هارديز، ستاربكس، ماكدونالدز، كنتاكي، البيك، وغيرها الكثير.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً، عدا يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

شاهد أيضًا: عروض فنادق المدينة المنورة في 4 فنادق

مول مزايا

مركز تجاري ترفيهي ضخم في المدينة المنورة، يضم عدد مبير من المحلات التجارية التي توفر الملابس، الأحذية والحقائب، الهدايا والعطور، الإكسسوارات والمجوهرات.

فضلاً عن الأدوات المنزلية والأثاث، كما ستجد به المطاعم والكافيهات العالمية، لذا فهو من مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم التي توفر لك تجربة تسوق مثالية.

كما أن هذا المول قريب للغاية من المسجد النبوي، حيث يقع عند تقاطع طريق الأمير عبد المجيد مع طريق الملك فهد، وهو من ضمن افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة التي تندرج تحت تصنيف المولات.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 8 ضباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.
افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة
الراشد ميغا مول

الراشد ميغا مول

يعتبر من أجمل المولات التجارية كما أنه أحد أفضل أسواق المدينة المنورة الشعبية، يمتاز المول بوجود تصميمات مُبهرة وبه ساحة واسعة وبحيرة صناعية كريستالية بها قارب عملاق.

كما يضم أكثر من 300 متجراً لبيع سلع كثيرة متنوعة، ومنها متاجر لبيع مختلف المنتجات بأسعار زهيدة لذا فهو يندرج أيضاً تحت تصنيف أرخص أسواق المدينة المنورة التي يمكنك تجربتها.

يمتد المول على مساحة 140.000 متر مربع ومكون من أربعة طوابق، ويضم مطاعم ومقاهي عالمية، لذا يجب عليك ألا تفوت تجربة هذا المول الذي نرشحه لك ضمن مقالنا حول افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 9 صباحًا الى الساعة 1 بعد منتصف الليل، عدا يوم الجمعة من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.
كافية في أحد مولات المدينة المنورة

النور مول

بعد معرفة افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة فإنه يجب الإشارة لهذا المول الكبيرة، ذلك لأن به الكثير من المتاجر للتسوق مع الكثير من الخدمات الترفيهية والملاهي للأطفال.

يضم المول محلات لبيع الملابس والحقائب والأحذية من الماركات الشهيرة، إلى جانب محلات العطور والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية ولعب الأطفال والمجوهرات والهدايا.

علاوة على المطاعم والكافيهات العالمية، من ضمنها هارديز، ماكدونالدز، دجاج كنتاكي، شاورمر، ناهيك عن المتاجر رخيصة الأسعار ليكون هو أيضاً ضمن أرخص مولات المدينة المنورة.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، عدا يوم الجمعة يعمل من الساعة 1:30 ظهراً وحتى الساعة 11 مساءً.

شاهد:تطوير السياحة في السعودية .. تعرف على رؤية المملكة 2030

 مجمع الأندلس التجاري

مول كبيرة موقعه مميز وتصميماته الهندسية رائعة، يوجد بها الكثير من المحلات والمتاجر لبيع الملابس والعطور والهدايا والأثاث والمجوهرات وهو ضمن اسواق المدينة المنورة القريبة من الحرم.

كما يوجد به مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم العالمية خاصة ستاربكس وماكدونالدز وكنتاكي وهارديز، مع وجود منطقة ألعاب أطفال ترفيهية كبيرة.

  • مواعيد العمل: يعمل المول من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11.30 مساءً.

اقرأ أيضًا: كم متحف في السعودية؟ إليك أشهر المتاحف السعودية 2023

مول مجمع القارات

مجمع تجاري ضخم مُقام على مساحة كبيرة، يعتبر من أكبر وأهم مولات المدينة المنورة، ويعتبر فرصة مميزة للتجول التسوق وشراء احتياجات جميع أفراد الأسرة من مكان واحد.

كما يضم ملاهي للأطفال ومجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي العالمية،  من ضمنها أيس كريم موفنبيك، القهوة الإيطالية، والمذاق المغربي.

  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهراً، ثم يعاود العمل من الساعة 4 عصراً إلى الواحدة بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.
من أحد مولات السعودية

اقرأ أيضًا: السياحة في الجنوب السعودية .. تعرف على أهم 4 فنادق سياحية

أسئلة تهمك </p>

أب

رز ما تشتهر به المدينة المنورة؟

أهم ما يوجد فيه هو المسجد النبوي الشريف.

 هل يوجد قطار من جدة الى مكة؟

نعم يوجد القطار السريع الذي تم افتتاحه ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي عام 2018، ويتحرك في رحلات بين المدينة وجده ومكة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية يوميًا، وسرعته التشغيلية جوالي 300 كيلو متر في الساعة.

من اين ينطلق قطار الحرمين؟

ينطلق القطار السريع الذي يحمل رقم 08101 يوميًا الساعة 10 صباحًا من محطة المدينة المنورة، ليصل الساعة 11.48 صباحًا إلى محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي.

تم التعرف مع خبراء ترحالك على افضل الاسواق الشعبية في المدينة المنورة وأهم هذه الأسواق خاصة القريبة من الحرم الشريف. مع الإشارة إلى أهم مولات المدينة المنورة القريبة من الحرم وكذلك أرخص أسواق المدينة المنورة والتي يمكن تضمينها ضمن برنامج رحلتك عند السفر للملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى