سياحة

أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب عديدة، حيث تعد مصر موقعًا لإحدى أقدم الحضارات في العالم، والتي يعود تاريخها إلى 5500 قبل الميلاد، وكانت مصر ذات يوم يحكمها الفراعنة الصوفيون، وفي وقت لاحق، كانت البلاد أيضًا موقعًا هامًا للإمبراطوريتين اليونانية والرومانية، ومصر هي ملاذ للسياح الباحثين عن الآثار والمعالم الأثرية المذهلة من الحضارات القديمة في العالم ، وتقع على خلفية الصحراء الكبرى ونهر النيل القديم مما يضيف سحرًا لهذه الأماكن لزيارتها في مصر.

ويبحث المسافرون العرب عن أفضل الأماكن السياحية لزيارتها في مصر، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك أعددنا لكم قائمة تتضمن أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب.

قد يهمك أيضاً: عروض شركات السياحة مصيف 2021 في مصر

السياحة في مصر

أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر
السياحة في مصر

مصر بلد جميل بها العديد من الأماكن التي يجب أن يراها أي مسافر، والسياحة في مصر هي بمثابة إعادة النظر في تاريخ البشرية، فالتاريخ في مصر هو واحد من أقدم التاريخ في العالم.

حيث الآثار القديمة الشهيرة، وجولة عبر العصور القديمة في مصر من خلال المتاحف ومشاهدة الأعاجيب المعمارية العديدة هناك، لذلك تزدهر السياحة في مصر بشكل كبير، والأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب عديدة.

قد يهمك أيضاً: السياحة الدينية في مصر.. تعرف على أشهر 10 مزارات

أفضل وقت لزيارة مصر

يفضل المسافرون أن يذهبوا لزيارة البلد في القت الذي يكون فيه الطقس معتدلاً ومناسباً لهم كي يقوموا بعمل جولاتهم بكل راحة وبدون عوائق في الطقس.

وأفضل وقت لزيارة مصر هو بين أكتوبر وأبريل، حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة، لكنها تظل دافئة بشكل لطيف في جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا التوقيت يكون استكشاف شوارع القاهرة المزدحمة وزيارة الأهرامات في الصحراء واستكشاف المقابر الفرعونية القديمة أكثر راحة ومتعة.

الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

تُعتبَر مصر واحدة من أقدم وجهات السفر في العالم، فهي ترضي جوع المسافرين الراغبين في التعرف على التاريخ العتيق، فلا يمكنك القول إنك سافرت حول العالم إذا لم تشاهد الأهرامات المهيبة، وتبحر في نهر النيل،

أو تركب الجمال  وتتسوق في أحد الأسواق القديمة في مصر، حيث تتمتع مصر بسحر فريد لمحبي الشواطئ وعشاق الثقافة والباحثين عن المغامرة.

وفيما يلي أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن أفضل الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب، والتي يمكنك زيارتها في مصر وإضافتها إلى خط سير الرحلة:

المتحف المصري بالقاهرة

أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر
المتحف المصري بالقاهرة

على رأس قائمة أفضل الأماكن السياحية في مصر المسافرون العربيأتي  المتحف المصري والذي يقع في القاهرة تحديداً، وهو المكان الذي لابد وحتما ألا يفوته أي زائر للبلاد.

خاصة وأنه المتحف المصري بالقاهرة يمثبل حلمًا للعديد من هواة التاريخ، ويضم الكنوز الأثرية الشهيرة من مقبرة توت عنخ آمون، كما يتم عرض جميع أنواع المجوهرات والحرف اليدوية والسيراميك هناك.

ويحكي المتحف المصري بالقاهرة حكايات عن التاريخ المصري ، فهو أحد أفضل الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب، ولاحظ أنه قد تم نقل بعض المعروضات إلى المتحف المصري الكبير بالجيزة.

الموقع

يقع المتحف المصري في  15 شارع مريت باشا، قصر النيل، القاهرة – مصر

ساعات العمل

المتحف المصري يعمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة  5 مساءً أيام السبت والاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة ، ومن الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، أيام الخميس والأحد.

قد يهمك أيضاً: المعالم السياحية في مصر.. تعرف على أشهر 5 مزارات

أهرامات الجيزة وأبو الهول

أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر
أهرامات الجيزة وأبو الهول

لا يمكننا ذكر أفضل الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب ولا نتحدث عن أهرامات الجيزة وأبو الهول، فهي أشهر المعالم السياحية في مصر.

وقد تم بناء أهرامات الجيزة منذ قرون، فهي جزء من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، كما أنها أيضاً آخر ما تبقى على قيد الحياة في القائمة، لذلك فهذه الأهرامات هي بالفعل زيارة لا بد منها للمسافرين إلى مصر.

كما أن الذهاب لرؤية الأهرامات في الجيزة لا يكتمل بدون رحلة إلى تمثال أبو الهول العظيم، وهو تمثال مهيب لمخلوق أسطوري برأس إنسان وجسم أسد.

ولا تفوت تجربة عرض الصوت والضوء الذي يُقام هناك بشكل يومي بداية في المساء، بالطبع ستكون تجربة مميزة ولا تُنسى.

الموقع

تقع أهرامات الجيزة في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة بمصر.

ساعات العمل

تعمل أهرامات الجيزة وأبو الهول يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5  مساءً من أكتوبر إلى مارس، من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً من أبريل إلى ديسمبر

معبد فيلة

وهو أحد أضخم المعابدفي مصر والتي كانت مخصصة للإلهة المصرية إيزيس، وهو بالسنة للكثير من الزائرين خاصة المسافرين العرب أجمل مكان سياحي في مصر.

وأكثر ما يميز معبد فيله أنه هو الوحيد في مصر الذي لا يزال سليماً، وعند زيارته في الليل سيمكنك مشاهدة المعبد يضيء بألوان ساحرة.

الموقع

يمكن العثور على معبد فيلة على جزيرة صغيرة بالقرب من واجهة السد العالي بأسوان – مصر

ساعات العمل

يعمل معبد فيلة يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة  4 مساءً من أكتوبر إلى مايو، وأيضاً من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة  5 مساءً من يونيو إلى سبتمبر

قد يهمك أيضاً: مكاتب استخراج فيزا مصر.. تعرف على أبرز 3 أماكن

مجمع معابد دندرة

هناك الكثير من المعابد في مصر ولكن تم تدمير معظمها، وبالرغم من ذلك هناك البعض الذي لا يزال موجوداً، وأحد أفضل المعابد المحفوظة في مصر والذي يمكنك زيارته هو المعبد الموجود في مجمع دندرة.

وقد تم إنشاء مجمع معبد دندرة كوسيلة لعبادة حتحور، إلهة الحب والأمومة والخصوبة والرقص والموسيقى، كما يمكنك الصعود إلى سطح المعبد والاطلاع على واحدة من أقدم عمليات الترحيل السري للأبراج المرسومة على المعبد.

الموقع

يقع  مجمع معبد دندرة قسم قنا، محافظة قنا – مصر

ساعات العمل

يعمل مجمع معبد دندرة  يومياً من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 05:00 مساءً

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى