سياحة

4 من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر للاستمتاع برحلتك

هناك الكثير من الأنشطة السياحية في الأقصر التي يمكن للزوار ممارستها والقيام بها أثناء تواجدهم هناك، والتي ستساعدهم في قضاء أوقاتاً مميزة هناك والاستمتاع بوقتهم. وتُعتبَر مدينة الأقصر واحدة من أفضل الوجهات السياحية والأثرية في مصر، حيث تضم تلك المدينة ثروة ضخمة من المعالم السياحية التاريخية والأشياء التي يمكن للمسافرين القيام بها. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم 5 من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر، والتي يمكنك ممارستها للاستمتاع برحلتك هناك.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض رحلات الأقصر وأسوان 2023 طيران

أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر

إن الأقصر هي موقع مدينة طيبة القديمة التي تضم الكثير من المواقع الأثرية في مصر، حيث المعابد والمقابر الملكية التي تعود إلى عصر الفراعنة.

وإذا كنت ترغب في أخذ جولة مميزة في مصر والتعرف على عجائب مصر القديمة، فإن الأقصر هي خيارك الأمثل. وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك، وفيما يلي سنعرض أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر للاستمتاع بوقتك هناك:

قد يهمك أيضاً: أفضل شركات بالون الأقصر وأسعار رحلات البالون

زيارة معبد الكرنك

الأنشطة السياحية في الأقصر
معبد الكرنك

واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر التي يمكنك ممارستها أثناء تواجدك هناك هي زيارة معبد الكرنك، والذي يضم مجموعة من أفضل المعالم الأثرية في مصر.

ويوجد في معبد الكرنك الكثير من المعابد التي تُعتبَر من أهم المعابد التي تعود لعصر الفراعنة، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأعمدة والتماثيل الضخمة.

وتبلغ رسوم تذكرة دخول وزيارة معبد الكرنك حوالي 40 جنيهاً مصرياً للبالغين، أما بالنسبة للطلاب فتكون رسوم الدخول حوالي 20 جنيهاً مصرياً و220 جينهاً مصرياً للأجانب.

ركوب منطاد الهواء الساخن

منطاد الهواء الساخن

ثاني أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر التي يمكنك ممارستها هو ركوب منطاد الهواء الساخن وأخذ جولة به ومشاهدة الأقصر من الأعلى والتحليق في الهواء.

وهناك الكثير من الشركات السياحية التي تقدم لك خيارات ركوب منطاد الهواء الساخن، وأخذك في جولة في السماء لمدة 45 دقيقة بمشاهدة الأقصر من الأعلى.

ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الضفة الغربية والحقول الزراعية الخضراء المميزة، وكذلك مشاهدة معابد الأقصر والمعالم الأثرية والأنهار الموجودة هناك من الأعلى.

وأفضل وقت لركوب منطاد الهواء الساخن في الأقصر هو وقت الغروب أو في الصباح الباكر وقت الفجر، وذلك للاستمتاع بالمشهد من الأعلى.

أما بالنسبة إلى ركوب منطاد الهواء الساخن في الأقصر فهي تختلف باختلاف الوقت الذي ستركب فيه المنطاد، وكذلك عدد الأفراد فيه ولكن تتراوح الأسعار من 700 إلى 1200 جنيهاً مصرياً للفرد.

قد يهمك أيضاً: عروض رحلات نايل كروز الأقصر وأسوان

زيارة وادي الملوك

وادي الملوك

من ضمن أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها بالأقصر هو زيارة وادي الملوك.

وهو واحد من أهم المعالم الأثرية والسياحة في الأقصر، والذي يضم أكثر من 60 مقبرة لمجموعة من ملوك الفراعنة في التاريخ المصري.

ويمكنك أن تستمتع كثيراً بمشاهدة اللوحات والرسومات المميزة التي تزين جدران المقابر هناك، كما يوجد على الجدران هناك نصوص فرعونية تزين الجدران.

وتبلغ رسوم تذكرة دخول وزيارة وادي الملوك حوالي 40 جنيهاً مصرياً للبالغين، أما بالنسبة للطلاب فتكون رسوم الدخول حوالي 20 جنيهاً مصرياً وللأجانب رسوم الدخول هي 240 جينهاً مصرياً.

ركوب فلوكة إلى جزيرة الموز

الأنشطة السياحية في الأقصر
فلوكة في جزيرة الموز

تُعتبَر جزيرة الموز واحدة من أفضل الوجهات السياحية الموجودة بالأقصر، وهي جزيرة صغيرة مظللة بأشجار النخيل والموز.

ويمكنك هناك الاستمتاع بقضاء يوم مميز واستكشاف الكنوز الفرعونية في الضفة الغربية والشرقية، ويمكنك من خلال تلك الجولة أن تبحر لأكثر من 3 كيلومترات عن الأقصر.

وهي واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وتستغرق الرحلة حوالي ساعة إلى 3 ساعات على الأكثر.

وأفضل وقت للإبحار هو في الصباح الباكر أو وقت الغروب، وتختلف أسعار استئجار الفلوكة حسب عدد الأشخاص والشركة التي ستتعامل معها ولكنها تبدأ من 500 جنيهاً مصرياً للفرد.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول السياحة العلاجية في الأقصر

ما أفضل وقت لممارسة الأنشطة السياحية في الأقصر؟

الأنشطة السياحية في الأقصر
الأقصر في المساء

بعد أن تعرّفنا على أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر التي يمكنك ممارستها في الأقصر أثناء تواجدك هناك، يجب عليك أن تزور الأقصر في الوقت المناسب لتتمكن من الاستمتاع برحلتك هناك.

ويُعتبَر فصل الشتاء هو الوقت الأنسب لزيارة الأقصر، خاصة وأن الأقصر خلال فصل الصيف تكون حارة للغاية مما يصعب على الزوار ممارسة الأنشطة السياحية هناك.

لذا إذا كنت تخطط لزيارة الأقصر قريباً، فننصحك أن تخطط رحلتك خلال الفترة من منتصف شهر أكتوبر وحتى بداية شهر مارس لتتمكن من الاستمتاع بقوتك هناك.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى