خدمات

إليك الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت 2021

فرص العمل في الكويت مميزة وتكون بأجور مرتفعة، لذلك يرغب عدد كبير من الأفراد للحصول على فرص عمل هناك، ويبحث الأفراد عن الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت وكذلك عن كيفية استخراج تأشيرة عمل الكويت وتكاليفها لتجهيز أنفسهم للسفر إلى هناك، وتتميز فرص العمل الكويتية بالتنوع وتغطية مختلف التخصصات والمؤهلات، وكذلك بارتفاع الأجور بشكل كبير.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض أهم الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت، وكذلك أهم التفاصيل تأشيرة العمل في الكويت وتكاليفها.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا عمل الكويت للمصريين 2021

العمل في الكويت

إليك الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت 2021
العمل في الكويت

يُعَد العمل في الكويت هي أحد الأشياء التي يرغب بها عدد كبير من الشباب، خاصة وأن الكويت واحدة من أفضل الدول العربية التي يتوافر بها فرص عمل مميزة وبأجور مرتفعة جداً.

كما أن البيئة الاجتماعية هناك تستقبل الزائرين وترحب بهم وتضمن لهم حقوقهم بشكل كامل، لذلك نجد أن عدد كبير من العاملين في الكويت ليسوا من المواطنين المحليين بل أجانب.

ويتوافر في الكويت عدداً كبيراً من مختلف فرص العمل المناسبة لجميع التخصصات والمؤهلات، وعلى الرغم من أن تأشيرة العمل في الكويت تكون مكلفة إلا أنها تستحق ذلك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على سعر فيزا الكويت للمصريين 2021

تأشيرة العمل في الكويت

إليك الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت 2021
تأشيرة العمل في الكويت

هي التصريح التي يسمح للأجانب بالسفر إلى الكويت والإقامة بها بغرض العمل، وبدونها لا يمكن للأجانب دخول الكويت والعمل بها، وكل شخص أجنبي يرغب في السفر للكويت للعمل هناك سيحتاج لاستخراج تأشيرة العمل في الكويت.

شروط استخراج تأشيرة العمل في الكويت

وقبل أن نذكر عليك أولاً أن تتعرف على شروط استخراج تأشيرة العمل في الكويت، والتي بدون استيفائها لا يمكنك العمل هناك وبالتالي ستواجه مشكلة في السفر إلى الكويت حتى وإن وفرت جميع الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت.

وفيما يلي أهم شروط استخراج تأشيرة العمل في الكويت، والتي يجب عليك التحقق منها قبل بدء تجهيز الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت، حيث:

  • امتلاك المسافر كفيل في الكويت.
  • وجود عقد عمل محدد للمسافر، ويمكن أن تأخذ عقود العمل في الكويت أحد الشكلين التاليين: عقد عمل حكومي أو عقد عمل أهلي.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على مدة الزيارة في الكويت

سعر تأشيرة العمل في الكويت

وبعد إتمام الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت وعند التوجه لاستخراج تأشيرة العمل في الكويت وتقديم الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت ستقوم بدفع الرسوم المقررة لاستخراج تأشيرة العمل في الكويت.

وتبلغ رسوم استخراج تأشيرة العمل في الكويت حوالي 787 دولاراً أمريكياً في السنة الأولى للإقامة بالكويت، وهو ما يعادل 2952 ريالاً سعودياً أو 12371 جنيهاً مصرياً.

الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت

إليك الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت 2021
الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت .

هناك عدد من الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت، والتي يجب على الراغب في العمل هناك أن يوفرها ويستوفيها بشكل كامل حتى يُسمح له بالعمل هناك، وفيما يلي أهم الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت بالتفصيل:

  • نموذج طلب إقامة في الكويت بغرض العمل.
  • جواز سفر صالح للمتقدم لمدة لا تقل عن 12 شهراً.
  • صورة من جواز سفر المتقدم واضحة.
  • 2 صورة شخصية للمسافر بخلفية بيضاء مقاس 4*6 ويشترط أن تكون صورة حديثة.
  • شهادة إثبات صحية تفيد أن المتقدم على الأوراق المطلوبة للعمل في الكويت لائق صحياً من الإيدز (فيروس نقص المناعة) وكذلك فيروس C.
  • صورة من جواز سفر الكفيل المقيم بالكويت.
  • نموذج التسجيل في الضمان الصحي الخاصة بمؤسسة العمل.
  • صورة من بطاقة الكفيل المدنية وكذلك صورة من هويته.
  • شهادة إثبات أن السجل الجنائي للمتقدم خالٍ من الجرائم.
  • نموذج طلب سمة الدخول إلى الكويت، والذي يتم إصداره من القطاع الأهلي والحكومي في الكويت.
  • شهادة إذن العمل الكويتي والتي يتم إصدارها من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بالكويت.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على تأشيرة الكويت من المغرب.. 6 مستندات أساسية

نصائح قبل العمل في الكويت


العمل في الكويت فرصة ممتازة، فالأجور هناك مرتفعة وكذلك البيئة الاجتماعية والاقتصادية هناك مستقرة، كما أن تكاليف الإقامة في الكويت ليست مرتفعة بشكل كبير بل أنها معقولة.

وهناك عدد من الأمور الواجب مراعاتها قبل أن تبدأ بالعمل في الكويت، حيث:

  • تحقق أولاً من أن عقد العمل الخاص بك هل هو حكومي أم أهلى، فإذا كان عقد العمل الخاص بك حكومي فلن تتمكن من تغيير عملك في الكويت حتى وإن توافرت لك فرصة أخرى براتب أعلى، أما في حالة العقود الأهلية فهي تتيح لك إمكانية تغيير العقد وترك العمل والتوجه لفرصة أخرى كما تريد.
  • احرص على أن تكون جهة العمل في الكويت توفر لك السكن والمواصلات لتوفير النفقات هناك، خاصة إذا كنت في بداية سنوات إقامتك الأولى في الكويت ولا تمتلك سكن خاص بك هناك ولا تقدر على تحمل تكاليف سكن هناك.
  • قُم بمقارنة راتبك الذي ستحصل عليه مقابل عدد ساعات العمل، مع الأخذ في الاعتبار أن أقل راتب شهري في الكويت يبدأ من 200 ديناراً كويتياً.
  • تجنب التحدث في السياسة هناك وصُب كل تركيزك في العمل الخاص بك.
  • احرص على الإلتزام بمواعيد العمل هناك، فأحد أكثر الأشياء التي تزعج أصحاب العمل في الكويت هو التأخير عن العمل وكثرة الأعذار.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على تأشيرة عمل الكويت .. 6 مستندات أساسية

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى