سياحة

السفر إلى أذربيجان للسعوديين ..وأجمل 5 أماكن هناك

أصبح السفر إلى أذربيجان للسعوديين أمراً سهلاً، خاصة بعدما تم رفع الحظر على رحلات الطيران، وقد زادت الرغبة في السفر إلى أذربيجان للسعوديين على وجه الخصوص وذلك للتعرف على تلك البلد الجميل، والتي هي بمثابة خليط مميز من الثقافة الشرقية مع الغربية، ذلك بجانب أن أذربيجان تضم عدد ضخم من المناطق المليئة بالمعالم الطبيعية والتاريخية المذهلة، كما أن بها العديد من المنشآت المعمارية المذهلة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل عن السفر إلى أذربيجان للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: بماذا تشتهر أذربيجان؟..تعرف على أشهر 10 أشياء

السفر إلى أذربيجان للسعوديين

السفر إلى أذربيجان للسعوديين
السفر إلى أذربيجان للسعوديين

بات السفر إلى أذربيجان للسعوديين من أكثر الرغبات التي يريدها عدد كبير من سكان المملكة، وذلك للتعرف على المدينة الساحرة التي تجمع بين الثقافة الغربية والشرقية معاً، وتقع أذربيجان في القوقاز ممتدة بين آسيا وكذلك أوروبا الغربية والشرقية.

وبالحديث عن السياحة في أذربيجان، سنجد أنها تجمع بين الجبال والسهول الممتدة إلى ما لا نهاية باتجاه الأفق مع عدد كبير من المدن التاريخية، كما أن  الحياة البرية في أذربيجان مذهلة، خاصة أنها تمتلك مئات الكيلومترات من السواحل.

كما تُعَد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول المسموح لها بالسفر إلى أذربيجان وذلك بشرط استيفاء كافة شروط السفر إلى أذربيجان للسعوديين، وكذلك المستندات المطلوبة للسفر، والدول العربية الأخرى المسموح لها بالسفر إلى أذربيجان هي:

  • البحرين.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • قطر.
  • تركيا.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى أذربيجان من مصر ..تعرف على أهم الخطوات

مستندات السفر إلى أذربيجان للسعوديين

مستندات السفر إلى أذربيجان للسعوديين
مستندات السفر إلى أذربيجان للسعوديين

ويحتاج السفر إلى أذربيجان للسعوديين عدد من المستندات الأساسية الواجب على المسافرين تقديمها حتى يتمكنوا من الحصول على تأشيرة الدخول والسفر إلى هناك، وفما يلي أهم مستندات السفر إلى أذربيجان للسعوديين:

  • جواز سفر سارى لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  • تقديم 2 صورة 4*6 بشرط أن تكونا بخلفية بيضاء.
  • تقديم كشف حساب خاص به في آخر 6 أشهر على الأقل.
  • توفير تذكرة طيران لأذربيجان مؤكدة.
  • توفير حجز فندق مسبق أو عنوان لمكان إقامتك في أذربيجان.

شروط السفر إلى أذربيجان للسعوديين

شروط السفر إلى أذربيجان للسعوديين
شروط السفر إلى أذربيجان للسعوديين

حتى يمكن السفر إلى أذربيجان للسعوديين هناك عدد من الشروط الواجب استيفائها، وبدون تلك الشروط سيمنع المسافر من دخول البلاد حتى وإن كانت مستندات السفر الخاصة به كاملة، وفيما يلي أهم شروط السفر الى اذربيجان من السعودية:

  • تقديم جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وذلك لجميع المسافرين فوق 18 عاماً.
  • تقديم شهادة رسمية موثقة تفيد بأن المسافر قد أكمل كافة جرعات تطعيم فيروس كورونا كاملاً.
  • إجراء المسافرين إختبار كورونا PCR قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر إلى أذربيجان.
  • المسافرين الذين يتراوح عمرهم بين سنة إلى 18 سنة يجب عليهم تقديم شهادات طبية مع نتيجة اختبار كورونا سلبية.
  • وجود شهادات فيروس كورونا سلبية عليها رمز الاستجابة السريعة QR Code.

ويُعفى الأطفال الذين يقل العمر الخاص بعن عن سنة من شروط السفر إلى أذربيجان للسعوديين، ويمكنهم السفر إلى هناك بدون استيفاء الشروط، فقط المستندات المطلوبة لهم.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية

أسعار السفر إلى أذربيجان للسعوديين

أما عن أسعار السفر إلى أذربيجان للسعوديين، فهي تتفاوت حسب الفترة التي ستقوم بالسفر بها وكذلك حسب شركة الطيران التي تتعامل معها، ولكن بشكل عام، تبلغ سعر تأشيرة السفر إلى أذربيجان للسعوديين حوالي 85 دولاراً أمريكياً وهو ما يعادل 340 ريالاً سعودياً تقريباً.

وتسمح لك تأشيرة السفر إلى أذربيجان للسعوديين بالمكوث هناك لمدة لا تزيد عن 30 يوماً، وبعدها ستحتاج لتجديد التأشيرة الخاصة بك.

وتبلغ متوسط أسعار السفر إلى أذربيجان للسعوديين حوالي 993 ريالاً سعودياً عند السفر من خطوط طيران الدمام، أما في حالة استخدام خطوط طيران جدة فمتوسط أسعار التذاكر هناك سيكون 1892 ريالاً سعودياً، وتلك الأسعار تشمل السفر ذهاب وعودة.

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2021

أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان

وبعدما تعرفنا على تفاصيل السفر إلى أذربيجان للسعوديين من حيث التكاليف والشروط وكذلك أهم المستندات، لعلك ترغب في التعرف على الأماكن السياحية في أذربيجان.

وفيما يلي قائمة أعدَّها فريق ترحالك خصيصاً تضم أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان، والتي يجب ألا تفون زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك، حيث:

مدينة باكو

تُعَد مدينة باكو هو المعلم المعماري الأشهر في أذربيجان بأكملها، لذلك تُعتبَر تلك المدينة هي العاصمة ومركز الجذب السياحي الأساسي هناك، كما أنها واحدة من أجمل الأماكن في أذربيجان بسبب أنها تضم العديد من المراكز الحديث القديمة التاريخية.

كما يوجد في باكو مجموعة من الأبراح تسمى أبراج اللهب، وهي النقطة المحورية للعاصمة وتضيء بعد غروب الشمس، كما أن هناك العديد من المنشآت التي تضم أنماطًا إسلامية للعمارة.

وكذلك تصطف الواجهات الأوروبية الفخمة هناك، كما أنه على طول شارع باكو يوجد ممشى طويل بالقرب من بحر قزوين، وهو يضم عدد كبير من المناظر الرائعة من التل بالقرب من شارع الشهداء.

حديقة ابشيرون الوطنية

وهي أجمل المنتزهات الموجودة في أذربيجان والذي يقع على مسافة تزيد قليلاً عن 60 كيلومتراً من شرق باكو، وتغطي سهولها القاحلة الناجمة عن المناخ شبه الصحراوي ما يقرب من 2000 فداناً.

كما أنه بالداخل ستجد الكثبان الرملية المتدحرجة مقابل المياه الصافية لبحر قزوين، ذلك بجانب المناظر الطبيعية الفاتنة، وتضم حديقة ابشيرون الوطنية أكثر من 50 نوعًا من الحيوانات، كما أنه هناك مجموعة من الغزلان والغرير النادرة والمهددة بالإنقراض.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين 2021

مدينة أستارا

وهي واحدة من المعالم التاريخية في أذربيجان، وتضم مدينة أستارا قائمة من الأماكن الجميلة هناك، وتحيط بالمدينة مجموعة من الجبال الساحرة، كما أن مدينة أستارا تقع على الحدود مع إيران.

وجزء كبير من مدينة أستارا هو عبارة عن مجموعة من الغابات المطيرة الخضراء والتي يقع بها منتزه هيركان الوطني الذي يوجد به مجموعة من الحيوانات النادرة، وعلى رأسها نمور القوقاز، وهناك ستجد المعنى الحقيقي للحياة النباتية والبرية.

بحر قزوين

يعد بحر قزوين، أكبر بحيرة في العالم، من أفضل الأماكن للزيارة في أذربيجان، وهي واقعة على الساحل الأذربيجاني والذي يمتد لأكثر من 500 كيلومتراً من الحدود الجنوبية مع إيران إلى داغستان في الشمال.

ويوجد هناك العديد من المنتجعات الجميلة في الجزء الشمالي من شبه جزيرة أبشيرون المواجهة لبحر قزوين، والتي تبتعد عن مدينة باكو بحوالي 4 ساعات، كما أنها قريبة بشكل كبير من الحدود الإيرانية.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج جواز سفر أون لاين في 4 خطوات

حديقة شيرفان الوطنية

لا يمكننا الحديث عن أفضل الأماكن السياحية في أذربيجان ولا نذكر حديقة شيرفان الوطنية، وهي أحد الحدائق الوطنية هناك، كما أنها حديثة شبه صحراوية تقع على بعد 100 كيلومتراً من جنوب غرب باكو.

كما ستجد أن حديقة شيرفان الوطنية تجمع بين الحياة البرية والكثبان الرملية، وكذلك يوجد هناك العديد من المناظر الطبيعية المذهلة بجانب مجموعة متنوعة من الحيوانات مع أعداد كبيرة من الغزلان وقطط الغابة والسلاحف.

وأكثر ما يميز حديقة شيرفان الوطنية أنه يعيش بها أكثر من 200 نوع من الطيور داخل الحديقة، كما أن هناك أيضاً طيور النحام و 32 نوعًا نادرًا من الطيور الأخرى، وكذلك يتوافر هناك عدد من الأكواخ ومواقع التخييم الرائعة.

عروض booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق اذربيجان من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة داخل الفندق.. وإليك الفنادق

فنادق مدينة باكو.. من هنا

فنادق مدينة غابالا.. من هنا

فنادق مدينة شيكي.. من هنا

فنادق مدينة قوبا.. من هنا

فنادق مدينة كوسار.. من هنا

فنادق مدينة غانيا.. من هنا

فنادق مدينة لنكاران.. من هنا

فنادق مدينة سومقاييت.. من هنا

فنادق مدينة فاكس.. من هنا

فنادق مدينة Vǝndam.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى