سياحة

كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.. و4 أسباب تدفعك لزيارتها

ألبانيا هي واحدة من أكثر البلدان الودية التي ستزورها على الإطلاق، كما يتحدث العديد من الألبان اللغة الإنجليزية لذا ستتمكن من التعامل هناك والتفاعل مع السكان بشكل فعَّال، وتتطور السياحة داخل البلد ويتم الترحيب بها باعتبارها جزءًا أساسيًا من اقتصاد البلاد، ويبحث الأفراد عن كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.

وقد أصدرت الدولة مؤخراً قرار يتضمن عدد من الدول المسموح لها بالسفر إلى ألبانيا بدون الحاجة إلى تأشيرة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة المعلومات عن كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة، وكذلك سنتحدث عن أهم 4 أسباب تدفعك لزيارة الدولة الساحرة.

قد يهمك أيضاً: 15 مكان سياحي لقضاء عطلة صيفية بتكلفة منخفضة

السياحة في ألبانيا

تشتهر السياحة في ألبانيا بتراثها الأثري الذي يعود للعصور الإيليري واليوناني والروماني والعثماني، بجانب الشواطئ الساحرة، والتضاريس الجبلية، والمأكولات الألبانية التقليدية اللذيذة.

كما يوجد في تلك الدولة عدد من التحف التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة، وفي عام 2014، صنفت صحيفة نيويورك تايمز ألبانيا في المرتبة الرابعة من بين 52 وجهة يجب زيارتها.

السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة

السفر لألبانيا بدون تأشيرة

ألبانيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي قد ترغب في السفر إليها، كما أن بها العديد من الأماكن والوجهات الارئعة، بداية من العاصمة مروراً بالريفيرا وحتى الجبال إلى المدن التاريخية.

كما أن السكان المحليين سوف يرحبون بك بشكل حافل، فهي الدولة المشهورة بشعبها الودود بدرجة كبيرة، وقد أتاحت وزارة الداخلية الألبامية إمكانية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة، وذلك بداية من إبريل 2021 وحتى 30 ديسمبر 2021.

أما بعد تلك الفترة فسيحتاج المسافرون إلى استخراج تأشيرة السفر إلى ألبانيا، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 60 يورو تقريباً بجانب المستندات والإجراءات الأخرى التي حددتها وزارة الخارجية الألبانية.

الدول المسموح بها بالسفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة      

وقد أعلنت وزارة الخارجية الألبانية عن عدد من الدول مسموح لها بالسفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة، وأغلب تلك الدول عربية، حيث:

  • المملكة العربية السعودية.
  • البحرين.
  • مصر.
  • قطر.
  • عمان.
  • روسيا.
  • الهند.
  • تايلاند.

وتلك الدول مسموح لها بدخول ألبانيا والسفر إليها دون الحاجة لوجود تأشيرة، وهذه متاح فقط خلال الفترة من شهر إبريل 2021 وحتى 30 ديسمبر 2021.

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا من مصر 2021

مستندات السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة

وهناك عدد من المستندات الواجب توافرها حتى تتمكن من السفر إلى ألبانيا، وأهمها:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • كشف حساب بنكي للمسافر.
  • وثيقة تأمين صحي حديثة للمسافر.
  • شهادة تأمين السفر الدولي.
  • 4 صور شخصية للمسافر بخلفية بيضاء 4*6.

شروط السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة

على الرغم من أن ألبانيا أعلنت عدم وجود حاجة لتأشيرة لعدد من الدول للسفر إليها، أي أن المسافر يمكنه دخول البلد بدون رسوم، ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب تحققها حتى يتمكن المسافرون من السفر لألبانيا بدون تأشيرة، وأهم تلك الشروط هي:

  • تذكرة طيران للذهاب والعودة.
  • حجز فندق في ألبانيا.
  • مبلغ مالي مناسب لفترة الإقامة.

قد يهمك أيضاً: أماكن يحظر السفر إليها في 2021

4 أسباب تدفعك لزيارة ألبانيا

بعدما تعرفنا على كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة وما هي أهم المستندات والشروط المطلوبة، هيا بنا لنعرض لك أهم الأسباب التي قد تدفعم لعمل جولة في تلك البلد الأوروبية الساحرة:

ألبانيا دولة آمنة

ألبانيا هي واحدة من أقل الأماكن خطورة في أوروبا، فوفقًا لوزارة الخارجية البريطانية، فإن السلامة العامة جيدة بشكل عام، وهناك عدد قليل جدًا من التقارير عن الجرائم التي تستهدف الأجانب أو السياح.

وهذا يعني أنه يمكنك السفر إلى ألبانيا مع أطفالك وأسرتك دون القلق بشأن سلامتك كما قد يحدث في بعض البلدان، كما أن السكان المحليين هناك ودودون للغاية ويمكنك التعامل مهم بسهولة إذا كنت تتحدث الإنجليزية.

الشواطئ على طول الريفيرا رائعة

السبب وراء قدوم معظم السياح إلى ألبانيا هو شواطئهاـ حيث تتمتع الريفيرا الألبانية ببعض من أرقى المناطق الساحلية في أوروبا، والتي تصطف بها الشواطئ المكسوة بالحصى والرملية مع المياه الكريستالية.

وأفضل الشواطئ على الريفييرا هي Drymades حيث المياه الزرقاء الصافية والتي هي جزء من حديقة بوترينت الوطنية هناك، كما أنه يوجد هناك مساحات رائعة من الرمال على طول الساحل.

قد يهمك أيضاً: السفر لدولة ماليزيا بميزانية 20 دولار

وجود سلاسل الجبال والمواقع الأثرية   

على الرغم من أن منطقة الريفيرا بألبانيا وشواطئها المذهلة هي أشهر أسباب زيارة ألبانيا، إلا أن البلاد لديها الكثير لتقدمه بجانب الشواطئ، حيث تمتد الجبال، بما في ذلك جبال الألب الألبانية وسلسلة جبال شار وبندوس، على طول البلاد.

كما أن هناك المواقع الأثرية العتيقة، فضلاً عن المعابد والحصون اليونانية والرومانية القديمة، كما أن ألبانيا غنية أيضًا بالبحيرات والأنهار والغابات والمدن القديمة التي ستذهلك.

ألبانيا ميسورة التكلفة

وعد مقارنة ألبانيا بغيرها من الدول الشقيقة ستجد أنها هي الأقل تكلفة للإقامة والتنزه هناك، حيث أن السياحة في ألبانيا ميسورة التكلفة للغاية، لذلم تستطيع السفر إلى هناك دون الحاجة لامتلاك ميزانية ضخمة.

خاصة أن المتنزهات هناك مجانية، وبينما تطلب المتاحف تذاكر للدخول إلا أن أسعارها تكون منخفضة، كما أن هناك مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم أفضل الأطباق بأسعار معقولة.

booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى الفنادق في مدن دولة ألبانيا من خلال موقع”booking” الشهير، الذي يقدم أفضل الترشيحات للفنادق في ألبانيا، وهم كالتالي:

فنادق مدينة ساراندا.. اضغط هنا

فنادق العاصمة تيرانا.. اضغط هنا

فنادق مدينة فلوره.. اضغط هنا

فنادق مدينة درويس.. اضغط هنا

فنادق مدينة كساميل.. اضغط هنا

فنادق مدينة غوليم.. اضغط هنا

فنادق مدينة هيماري.. اضغط هنا

فنادق مدينة شكودر.. اضغط هنا

فنادق مدينة كورتشي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بيرات.. اضغط هنا

فنادق مدينة غيروكاستر.. اضغط هنا

فنادق مدينة ديرمي.. اضغط هنا

فنادق مدينة شينجين.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوريكوم.. اضغط هنا

فنادق مدينة فيليبوجي.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورغراديك.. اضغط هنا

فنادق مدينة بورش.. اضغط هنا

فنادق مدينة كيبارو.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثيث.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى