خدمات

السفر إلى أمريكا للعمل.. تعرف على أهم الشروط والرسوم 2023

إن السفر إلى أمريكا للعمل هي رغبة وحلم الكثير من الأفراد، خاصة وأن بيئة العمل في الولايات المتحدة الأمريكية خصبة للغاية. وتمنح الولايات المتحدة الأمريكية العاملين فيها كافة الحقوق الخاصة بهم، فضلاً عن تنوع فرص العمل الموجودة هناك وارتفاع نسبة الرواتب الممنوحة للعاملين. كل هذا يدفع الكثير من الأفراد إلى السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنمدكم بكافة التفاصيل التي تودون معرفتها حول السفر إلى أمريكا للعمل.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على تكلفة الدراسة في أمريكا في المراحل الدراسية المختلفة 2023

فيزا السفر إلى أمريكا للعمل

السفر إلى أمريكا للعمل
فيزا السفر إلى أمريكا للعمل

إن فيزا السفر إلى أمريكا للعمل هي التصريح الرسمي الذي يتيح لحامله دخول الولايات المتحدة الأمريكية والبقاء فيها لفترة ما لأغراض العمل. وهذه الفيزا تم تأسيسها عام 1990 في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لقانون الهجرة والجنسية الأمريكي.

وذلك في إطار مساعدة الشركات الأمريكية على توظيف الأيدي العاملة والمهارات المطلوبة. وتلك الفيزا من فئة H1-B وهي مناسبة لغير المهاجرين، وتسمح لهم السفر إلى أمريكا والبقاء هناك لفترة مؤقتة لأغراض العمل في إطار استيفاء عدد من المتطلبات والشروط الأساسية.

مدة فيزا السفر إلى أمريكا للعمل

أما بالنسبة إلى مدة فيزا، فهي تسمح لحامليها من العمالة المؤقتة بالبقاء هناك لمدة 3 سنوات فقط، ويمكن تجديدها لثلاثة سنوات مرة أخرى. بحيث تكون الحد الأقصى لمدة فيزا السفر إلى أمريكا للعمل هي 6 سنوات فقط، ولا يمكن تجاوز الحد الأقصى لها إلا في حالات استثنائية.

قد يهمك أيضاً: إليك 9 من أهم مميزات الدراسة في أمريكا

رسوم فيزا السفر إلى أمريكا للعمل

السفر إلى أمريكا للعمل
رسوم فيزا أمريكا لأغراض العمل

أما بالنسبة إلى رسوم فيزا السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك، فتتكلف تأشيرات العمل في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 190 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل تقريباً بالعملات العربية (وفقاً لسعر الصرف وقت كتابة المقال) حوالي:

  • 5169 جنيهاً مصرياً بالنسبة للمصريين الراغبين في استخراج الفيزا والعمل بأمريكا بشكل مؤقت.
  • 715 ريالاً سعودياً بالنسبة للسعوديين الراغبين في استخراج الفيزا والعمل بأمريكا بشكل مؤقت.
  • 698 درهماً إماراتياً بالنسبة للإماراتيين الراغبين في استخراج الفيزا والعمل بأمريكا بشكل مؤقت.

شروط السفر إلى أمريكا للعمل

السفر إلى أمريكا للعمل
شروط فيزا العمل بأمريكا

بعد أن تحدثنا عن كافة الأمور المتعلقة باستخراج فيزا العمل في أمريكا، سننتقل الآن لتوضيح أهم الشروط الأساسية الواجب استيفائها حتى يتمكن المسافر من العمل هناك. حيث تفرض الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الاشتراطات الأساسية على الراغبين في العمل بها، وبدونها لن تسمح لهم بالسفر إلى هناك. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى أمريكا للعمل:

  • حصول المسافر على درجة بكالوريوس على الأقل في التخصص المهني الذي سيعمل به.
  • امتلاك المسافر عرض عمل من أحد أصحاب العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • عمل المسافر في أحد المهن التخصصية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل: العلوم – الطب – الهندسة – الرياضيات…
  • استخراج فيزا العمل في أمريكا وسداد كامل الرسوم الخاصة بها.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط الدراسة في أمريكا للمصريين 2023

مراحل السفر إلى أمريكا للعمل

مراحل فيزا العمل بأمريكا

إن العمل في أمريكا يمر بعدد من المراحل الأساسية، والتي من خلالها سيتمكن من التوجه إلى هناك وبدء العمل. وفيما يلي المراحل التي يمر بها الراغب في العمل في أمريكا أثناء استخراج الفيزا الخاصة به للعمل المؤقت هناك:

المرحلة الأولى: تقديم طلب حالة العمل

يحتاج المسافرون الراغبون في العمل بأمريكا أن يقوم صاحب العمل الذين يعملون من خلاله بتقديم  طلب حالة العمل إلى وزارة العمل بأمريكا. والتي من خلالها يظهر صاحب العمل ذلك رغبته في الحصول على عمالة أجنبية، ومن خلالها يحصل المسافر الأجنبي الراغب في العمل من خلال هذا الشخص على تصريح العمل هناك.

المرحلة الثانية: تقديم نموذج معاملة الإقامة I-129

بعد تقديم طلب حالة العمل ستأتي المرحلة الثانية ضمن مراحل السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك، والتي من خلالها سيقوم صاحب العمل بتقديم نموذج معاملة الإقامة I-129. بحيث يتم تقديم هذا الطلب في مكتب خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية المعتمد، مع إرفاق المستندات الخاصة بحالة العمل بعد الموافقة عليها.

المرحلة الثالثة: تقديم طلب تأشيرة عمل مؤقتة (H-1B)

ثالث وآخر مراحل السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك هي تقديم طلب تأشيرة عمل مؤقتة (H-1B)، والتي يمكن التقديم عليها في حالة الموافقة على نموذج معاملة الإقامة I-129 بالمرحلة السابقة. وبعدها يمكن للمسافر الأجنبي الراغب في العمل بأمريكا أن يتقدم للحصول على فيزا العمل في أمريكا المؤقتة (H-1B) عبر وزارة الخارجية الأمريكية بدولته.

ويمكن استخراجها أيضاً من خلال أي سفارة أو قنصلية أمريكية قريبة من موقعه، ثم بعدها يتم تقديم هذا الطلب إلى دائرة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية للموافقة على الفيزا.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة فيزا الدراسة في أمريكا ومتطلبات استخراجها 2023

ونتمنى في نهاية مقالنا أن نكون قد زودناكم بكافة التفاصيل حول السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك، وتتمكن من بدء تقديم طلبك بسهولة. ولا تنس أن تشاركنا تجربتك حول السفر إلى أمريكا لأغراض العمل هناك، وما هي أهم الصعوبات التي واجهتك أثناء تقديم طلبك؟

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى