سياحة

إليك شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك

تتزايد رغبة السفر إلى بالي للسعوديين وذلك للتعرف على تلك المدينة الجميل، حيث أن مالي من أجمل الوجهات التي يمكنك أن تزورها في إندونيسيا، فهي أرض موهوبة بالشواطئ والجزر الهادئة والقبائل النابضة بالحياة، كما أن المناظر الطبيعية الإندونيسية هناك ساحرة، خاصة وأن هناك العديد من الأماكن السريالية في إندونيسيا، والتي تقدم مزيجًا من عجائب الجزيرة الغريبة والمغامرات التي تقشعر لها الأبدان.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيزا المغرب للمقيمين بالسعودية 2022

السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

السفر إلى بالي للسعوديين
مدينة بالي في إندونيسيا

إندونيسيا أرض العديد من الثقافات والمعتقدات، كما أن بها الكثير والكثير من التراث والتاريخ الذي ستحب حتماً أن تتعرف عليه وتشاهد معالمه بنفسك، كما تضم بالي الكثير من البؤر الاستيطانية المليئة بالملح بجانب مجموعة من الروافد.

وتُعتبَر مدينة مالي هي واحدة من أكثر المدن روعة وإثارة في إندونيسيا بأكلمها، ويرغب الكثير من السعوديين في السغر إلى بالي لمشاهدة تلك المعالم والمدن المذهلة هناك.

ولكن السفر إلى بالي للسعوديين يحتاج لاستيفاء عدد من الشروط والمتطلبات الأساسية، والتي بدونها لن يتمكن الأفراد من دخول بالي والبقاء فيها، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى بالي للسعوديين.

هل السفر إلى بالي للسعوديين يحتاج تأشيرة؟

إن السفر إلى أي دولة أجنبية يحتاج إلى تأشيرة لدخول تلك الدولة، ولكن تعفي إندونيسيا مجموعة من الدول من ضرورة امتلاك تأشيرة لدخولها، ومن ضمن الدول المعفية من تأشيرة إندونيسيا هي المملكة العربية السعودية.

وبالتالي لا يحتاج السفر إلى بالي للسعوديين إلى تأشيرة قبل الدخول إليها، ولكنهم سيحصلون على تأشيرة سياحية هناك بمجرد وصول إندونيسيا والتي ستكون تكلفتها حوالي 10 إلى 25 دولاراً أمريكياً، وهو ما يتراوح بين 38 إلى 94 ريالاً سعودياً تقريباً.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى المغرب 2022

أنواع تأشيرة السفر إلى بالي للسعوديين

هناك نوعان من تأشيرة إندونيسيا السياحية، ولكل نوع مدة خاصة به ويتم الحصول عليه بعد وصول إندونيسيا أو في مطار بالي نفسه، وفيما يلي أنواع تأشيرة السفر إلى بالي للسعوديين وأسعارها:

  • التأشيرة الأولى والتي تكون مدتها 7 أيام وسعرها 10 دولارات أمريكية وهو ما يعادل 38 ريالاً سعودياً تقريباً.
  • التأشيرة الأولى والتي تكون مدتها 30 يوماً وسعرها 25 دولارات أمريكية وهو ما يعادل 94 ريالاً سعودياً تقريباً.

وبجانب تلك الرسوم يتم فرض ضريبة مقدارها 7 دولارات أمريكية وهو ما يعادل 34 ريالاً سعودياً، ويتم دفعهم عند مغادرة بالي وهي ضريبة تفرضها إندونيسيا عند مغادرة البلاد لذلك يُطلق عليها “ضرائب المغاردة”.

قد يهمك أيضاً: شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

متطلبات السفر إلى بالي للسعوديين

السفر إلى بالي للسعوديين
متطلبات السفر إلى بالي

حتى يتمكن السعوديون من السفر إلى بالي هناك مجموعة من المتطلبات والمستندات الأساسية الواجب توافرها، وبدونها لن يتمكن الأفراد من دخول بالي، وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى بالي للسعوديين:

  • جواز سفر للمسافر على أن يكون ساري وصالح لمدة 6 شهور على الأقل.
  • صورة شخصية للمسافر، يُشترَط أن تكون حديثة ذات خلفية بيضاء واضحة بمقاس 4*6.
  • كشف حساب بنكي للمسافر على أن يكون نشطاً في آخر 3 شهور وآخر حساب به يتضمن 2000 دولاراً أمريكياً.
  • حجز فندق مؤكد في بالي طوال فترة الإقامة.
  • حجز تذاكر طيران مؤقت من السعودية ذهاباً وإياباً إلى بالي.

فنادق بالي

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق بالي من على موقع الحجز الشهير”Booking”، الذي يقدم لك أكثر من 7ألاف فندق باختلاف مستوياتهم والخدمات والموقع والأسعار، ويمكنك الاختيار والمفاضلة بين الفنادق وفق الخدمات والأسعار، ومشاهدة موقع الفندق والغرف وخدماتهم.

ويقدم لك الموقع ميزة إلغاء الحجز دون دفع رسوم، وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

للحجز على فنادق بالي.. من هنا

شروط السفر إلى بالي للسعوديين

شروط السفر إلى بالي

تفرض إندونيسيا مجموعة من الشروط الأساسية حتى يتمكن السعوديون من السفر إليها والتجول في مدنها والإقامة بها، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى بالي للسعوديين التي أعلنت عنها إندونيسيا مؤخراً:

  • تسجيل المسافر على تطبيق توكلنا السعودي.
  • حصول المسافر على الجرعة الثالثة الاحترازية من لقاح فيروس كورنا إن وجدت.
  • إثبات امتلاك المال الكافي للإقامة في بالي وتحمل تكاليف السفر والمبيت هناك.
  • تعبئة بطاقة الوصول ويجب ان تكون المعلومات مطابقة لجواز السفر.
  • شهادة اختبار فيروس كورونا PCR سلبية على أن تكون صادرة قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة.
  • امتلاك المسافر شهادة تطعيم لقاح فيروس كورونا كاملاً على أن يكون قد مر على آخر جرعة من اللقاح 14 يوماً على الأقل.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين 2022

أجمل الوجهات السياحية في بالي

بعد أن تعرَّفنا على أهم تفاصيل السفر إلى بالي للسعوديين، سنحتاج تالياً لمعرفة أجمل الوجهات السياحية في بالي التي يجب عليك ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك.

خاصة وأنه تضم إندونيسيا ما يزيد عن 17000 جزيرة ذلك بجانب وجود عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية الخلابة المتوفرة في مدينة بالي، مما يجعل استكشاف إندونيسيا، وتحديداً مدينة بالي، أمرًا مثيرًا للفضول.

وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن أفضل 5 وجهات سياحية مميزة في بالي لتزورها وتقضي وقتاً ممتعاً أثناء تواجدك في إندونيسيا بمدينة بالي الساحرة:

قرية أوبود

قرية أوبود في بالي

إن قرية أوبود هي واحدة من أفضل الوجهات الموجودة في بالي الساحرة، وهي مدينة نائية ومذهلة من جميع النواحي، كما أن كل شئ هناك تقليدى للغاية وكذلك الإقامة هناك تكون على الطراز البالينيزى.

كما يتوافر في أوبود مجموعة من المرافق والحدائق المذهلة، كما أن القرية تمتلئ باستوديوهات الفنانين ومدارس الطهي الممتازة، كما يوجد بها واحدة من أكثر الحدائق شهرة في إندونيسيا وهي غابة القرد المقدس.

منطقة سيمينياك

أحد وجهات بالي

تقع سيمينياك على الساحل الغربي الجميل لبالي، وهي منطقة محلية مشهورة أيضًا بالسياح والتي تضم مجموعة من  المنتجعات السياحية الفخمة والتي توفر أماكن إقامة فاخرة مع مجموعة من المطاعم الراقية العصرية.

الجو أكثر تطوراً واسترخاءً خاصة على الشاطئ المميز المتوفر هناك، وتُعتبَر منطقة سيمينياك من المنتجعات الصحية الراقية في بالي بأكملها، كما أنها عاصمة التسوق في بالي، ذلك بجانب كونها موطن لبعض مناظر غروب الشمس الرائعة.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين ..وأجمل 3 أماكن هناك

معبد تاناه لوت

معبد تاناه لوت في بالي

يُعتبَر معبد تاناه لوت واحد من أجمل المعابد في بالي وعلى جزيرة تضم أكثر من مائة معبد كما أن لها موقع جغرافي مميز حيث يقع المعبد بشكل دراماتيكي على منحدرات شديدة الانحدار تطل على البحر المتلاطم بالأسفل.

منتجع ليجيان

منتجع ليجيان في بالي

يقع منتجع ليجيان على الساحل الغربي وهو منتجع شاطئي آخر أكثر هدوءًا في مالي بأكلمها، كما أنه موطن للشواطئ الاستوائية المثالية، والمطاعم الممتازة ومراكز التسوق الرائعة.

وتشتهر ممارسة رياضة ركوب الأمواج في ذلك المنتجع، كما أن منتجع ليجيان  يقدم مجموعة من أفضل أماكن ركوب الأمواج في العالم، وهي:

  • Uluwatu.
  • Bignin.
  • Balangan.

جبل باتور

جبل باتور في بالي

وهو من أشهر الجبال الموجودة في بالي والتي ستجد فيها رمال سوداء وحمم بركانية، ذلك بجانب وجود مجموعة من أجمل المناظر الخلابة، ويمكنك أن تستمتع هناك بمارسة اليوجا أو الجلوس حول حول بحيرة براتان وزيارة معبد Ulun Danu المذهل.

قد يهمك أيضًا: أهم متطلبات السفر من السعودية إلى قطر 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى