ترفيهيةسياحة

كل ما توَّد معرفته عن السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين 2022

إن السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين هو رغبة الكثيرين، خاصة بعدما تم رفع حظر السفر بعد انقطاع استمر لفترة طويلة نظاً لتداعيات فيروس كورونا. ولكن بعدما بدأت الأوضاع تتحسن بدأ الأفراد يفكرون في عمل جولة حول دول العالم مجدداً، وقد تم الإعلان مؤخراً عن متطلبات وشروط السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين، والتي يجب الإلتزام بها كاملة حتى يُسمح لهم بدخول نيوزيلندا، خاصة وأنها واحدة من أجمل وجهات السفر المميزة. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوغندا من السعودية 2022

السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين
السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

تُعتبَر نيوزيلندا واحدة من أجمل الوجهات التي يمكن كأن تحظى بفرصة السفر بها، فهي مكان مناسب لمحبي الطبيعة الساحرة والرياضات الخطرة، وذلك لأنها مملتلئة بسفوح الجبال العالية، ذلك بجانب امتلاكها مجموعة من والخلجان المتلألئة والأنهار الجليدية الساحلية والغابات المطيرة.

هذا بالإضافة إلى أن بها مجموعة من الأنهار الساحرة الممتلئة بعدد من الأسماك النادرة التي يمكن للمسافرين استكشافها، وتُعَد مدينة روتوروا في نيوزيلندا هي أكبر مناطق الطاقة الحرارية الأرضية في العالم بأكمله.

كما يوجد مدينة روتوروا الكثير من المناظر الطبيعية التي ستسحر مشاهديها بالطبع، لذلك يُعتبَر السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين هو رغبة الكثيرين للتعرف على تلك الدولة الساحرة.

فيزا نيوزيلندا للسعوديين

السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين
فيزا نيوزيلندا للسعوديين

إن تأشيرة السفر هي أحد المتطلبات والشروط الأساسية المفروضة على المسافرين لأي دولة أجنبية، وهي التصريح الذي يسمح لحامله بدخول تلك الدولة اولبقاء فيها لفترة ما.

وفيزا نيوزلندا أساسية للراغبين في السفر إليها والبقاء فيها لفترة ما، وتختلف تلك الفترة باختلاف نوع التأشيرة نفسها وكذلك الرغبة من السفر إلى هناك.

وتعفي نيوزيلندا مجموعة من الدول من ضرورة امتلاك فيزا لدخولها، يتساءل الكثيرون هل هناك فيزا نيوزيلندا للسعوديين؟ أو بمعنى آخر، هل يحتاج السعوديون فيزا لدخول نيوزيلندا؟ وفي حقيقة الأمر الإجابة هي لا، فالسعوديون وغيرهم من دول الخليج العربي لا يحتاجون لاستخراج تأشيرة لدخول نيوزيلندا، أي أنه يمكنهم دخول نيوزيلندا والبقاء فيها لفترة 90 يوماً على الأكثر دون الحاجة لاستخراج فيزا نيوزيلندا للسعوديين.

أما السعوديون الراغبون في البقاء بنيوزيلندا لمدة تزيد عن 90 يوماً (أي 3 أشهر) فهم في حاجة وقتها لاستخراج فيزا نيوزيلندا للسعوديين، والتي تتحدد مدتها وتكلفتها وفقاً للغرض من الزيارة والمدة التي ينوي المسافر بقائها هناك.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول السفر من السعودية إلى قرغيزستان 2022

متطلبات السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

متطلبات فيزا نيوزيلندا للسعوديين

على الرغم من أن نيوزيلندا تعفي السعوديين من استخراج فيزا نيوزيلندا، وتمنحهم إمكانية السفر إلى هناك والبقاء لمدة 90 يوماً بدون فيزا، إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يحتاجون لاستفائها حتى يتمكنوا من السفر إلى نيوزيلندا.

وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

  • التقديم على طلب تصريح إلكتروني للسفر من خلال التطبيق الرسمي، ويمكنك تحميله للأندرويد من هنا أو للآيفون من هنا.
  • امتلاك بطاقة ائتمانية أو خصم لسداد رسوم طلب التصريح الإلكتروني من خلال التطبيق الرسمي.
  • امتلاك المسافرين المبلغ الكافي للإقامة في نيوزيلندا، وهو ما لا يقل عن 1500 دولاراً أمريكياً على الأقل.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر ليتم مسحه ضوئياً أثناء طلب تصريح إلكتروني للسفر من خلال التطبيق الرسمي.
  • امتلاك حجز طيران مؤكد من وإلى نيوزيلندا.
  • امتلاك حجز فندق مؤكد في أحد فنادق نيوزيلندا طوال فترة الإقامة.

شروط السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

شروط السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين

هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب أن يلتزم بها الراغبون في السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين، وبعضها خاص بالدولة نفسها والبعض الآخر في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وفيما يلي أهم شروط السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين:

  • استخراج التصريح الإلكتروني للسفر إلى نيوزيلندا للسعوديين من خلال التطبيق الرسمي.
  • سداد رسوم تصريح إلكتروني للسفر من خلال التطبيق الرسمي ومقدارها 9 دولارات أمريكية.
  • تلقي جرعة لقاح فيروس كورونا النهائية قبل 14 يومًا على الأقل من مغادرة السعودية، ويُعفى الأطفال أقل من 12 سنة من هذا الشرط.
  • أن يكون اللقاحات التي حصل عليها السعوديون من اللقاحات الدولية المسموح بها في السفر الدولي.
  • تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا PCR خلال 48 ساعة قبل مغادرة السعودية، ويُعفى الأطفال من سن 3 سنوات فأقل من هذا الشرط.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى نيوزيلندا

السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين
تذاكر الطيران إلى نيوزيلندا

أما عن أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى نيوزيلندا، فلا يمكننا تحديدها بشكل قاطع، وهذا لأن تذاكر السفر إلى نيوزيلندا للسعوديين تختلف باختلاف عدد من العوامل، كالوقت الذي ستحجز فيه وكذلك درجة الطيران.

ذلك بجانب أن شركة الطيران نفسها يمكن أن تؤثر على أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى نيوزيلندا، وبشكل عام يُفضل أن يتم الحجز قبل موعد السفر بشهر على الأقل لضمان الحصول على أسعار غير باهظة.

وبشكل عام، فإن متوسط أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى نيوزيلندا في الفترة الأخيرة تبدأ من 4925 ريالاً سعوديًا، ويمكن أن يزيد أو يقل هذا السعر كما اتفقنا.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى بالي للسعوديين وأجمل 5 وجهات هناك

فنادق نيوزليندا الساحرة

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق نيوزليندا عبر موقع الحجز الإلكتروني الشهير”Booking”، والذي يعرض لك مدن نيوزليندا التي تتجه إليها، وعرض فنادق كل مدينة بجميع مستوياتها من الفنادق الأعلى مستوى إلى الأقل، كما يتم عرض صور كل فندق وإطلالته داخل المدينة، كما يُعرض لك وصف الفندق وخدماته، والتي يتيح لك تحديد الخدمة التي تريدها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، تحديد العملة لمعرفة الإقامة في كل فندق، ويوفر لك موقع بوكينج ميزة الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى سريلانكا للسعوديين 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى