دليلك

السياحة في تايلاند شهر يناير .. 5 احتفالات والكثير من الوجهات الساحرة

كيف تكون أوضاع السياحة في تايلاند شهر يناير؟ هل الطقس في هذه الفترة يساعد على زيارتها؟ وهل توجد أماكن سياحية يمكن الاستمتاع بها؟ ما هي الوجهات السياحية المتاحة فيها لتكون ضمن برنامج الرحلة؟ وما هو أفضل وقت لزيارة تايلاند للحصول على إجازة ممتعة لكل أفراد الأسرة دون مشكلات؟ كل هذه الأسئلة وأكثر يجيب عليها خبراء ترحالك، ليكون لديك دليل مميز لزيارتك لتايلاند وعلى دراية بظروف الطقس وأنسب الأوقات للذهاب إليها، حيث سنستعرض لك كافة التفاصل حول السياحة في تايلاند شهر يناير وكذلك اجواء تايلند في شهر يناير.

السياحة في تايلاند شهر يناير
تايلاند شهر يناير

السياحة في تايلاند شهر يناير

تكون اجواء تايلند في شهر يناير مميزة للغاية، الأمر الذي ينشط من السياحة في تايلاند شهر يناير حيث يرغب الكثير من الزوار إلى زيارة تلك البلد المميزة خلال تلك الفترة تحديداً.

وهذا بسبب الكثير من الأمور والعوامل المميزة، مثل الجو في تايلاند شهر يناير المذهل، كثرة الاحتفالات المميزة خلال هذا الشهر والكثير من الأمور التي تدفعك للتفكير في زيارة تايلند في يناير.

ماذا عن حالة الطقس في تايلاند شهر يناير؟

أول ما قد يشغل بالك عند التفكير في السياحة في تايلند شهر يناير هو جو تايلاند في يناير أو حالة الطقس هناك بشكل عام، حيث يعتبر هذا الشهر خو منتصف موسم ووقت البرودة في البلاد.

وهذا لأنها تكون الرطوبة منخفضة ودرجة الحرارة أقل، لذا فهو توقيت مميز ومثالي لمن يحب اكتشاف الطبيعة الساحرة وتجربة الأمسيات الساهرة في طقس تايلاند في يناير.

وبالأخص الطقس في بانكوك شهر يناير، والذي ستجده مميزاً ويميل للبرودة، ولكنها ستكون مقبولة وليست مزعجة بحيث تمكنك من ممارسة الكثير من الأنشطة للاستمتاع بتجربة الجو في تايلاند شهر يناير.

ما هي الاحتفالات المميزة في تايلاند في يناير؟

الاحتفالات في تايلند

إذا حالفك الحظ وسافرت لتايلاند في شهر يناير ونلت فرصة لتجربة السياحة في تايلند شهر يناير، ستجد مجموعة مميزة من المهرجانات والاحتفالات التي ستشعل اجواء تايلند في شهر يناير ومنها:

  • الاحتفال برأس السنة الميلادية: ستجد الكثير من مظاهر الاحتفال المبهجة في كل مكان، مع رحلات داخلية مثيرة.
  • الاحتفال بالسنة الصينية القمرية الجديدة: ويكون ذلك بين شهري يناير وفبراير، حيث يختلف التوقيت وفقًا للتقويم القمري.
  • احتفالات يوم الطفل: يوكون في يوم السبت الثاني من يناير.
  • مهرجان بو سانغ المظلة: احتفال سنوي كبير يكون في الأسبوع الثالث من يناير، ويتم في قرية بو سانغ التي تقع خارج شيانغ ماي.
  • حفل في الحديقة بانكوك: استمتع مع أوركسترا بانكوك السيمفوني، حيث الكثير من الحفلات في الهواء الطلق والتي تبدأ من ديسمبر وحتى فبراير.

أهم وجهات السياحة في تايلاند شهر يناير

السياحة في تايلاند شهر يناير تتعلق بالكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في هذا التوقيت المميز والذي يعتبر موسم ذروة السياحة في البلاد.

حيث توجد أماكن كثيرة مميزة تحظى بشعبية كبيرة، والتي فيها ستستمتع كثيراً بتجربة جو تايلاند في يناير، وفيما يلي أهم الوجهات السياحية لتزورها بدولة تايلاند في يناير:

  • وسط تايلاند: وتضم العاصمة بانكوك، وتتميز بالأجواء الباردة مع القليل من الأمطار، ويمكنك الاستمتاع باحتفالات السنة الميلادية.
  • شرق تايلند: تتسم بالبرودة المعتدلة مع أمطار قليلة، ويمكن زيارة جزر كثيرة جميلة مثل كو كوت، وكذلك جزيرة كو تشانغ.
  • جنوب شرق البلاد: درجة الحرارة متوسطة والطقس معتدل وليس بارد، مع القليل من الأمطار.
  • قرية باي: تقع على النهر ومحاطة بالجبال والمناظر الطبيعية والهواء المنعش والشلالات.
  • تشيانغ ماي: ذات طقس بارد وبها تلال خضراء، ويوجد بها الكثير من الأسواق الليلية.
  • مدينة أيوثايا: تبعد عن بانكوك بحوالي ساعتين، وتضم الكثير من المعالم التي يمكن زيارتها في يناير.

شاهد أيضًا: كم تكلفة السفر إلى تايلاند لمدة أسبوع؟

السياحة في تايلاند شهر يناير
احتفالات رأس السنة التايلاندية

ما أفضل وقت لزيارة تايلاند؟

وقت زيارة تايلند

تعتبر الفترة بين شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل هي أفضل توقيت لزيارة تايلاند، حيث تكون درجات الحرارة في شهري يناير وفبراير مناسبة، حيث يكون بارد مائل للدفء.

وتبدأ الحرارة فيشهر إبريل في الارتفاع مع مجيء الرياح الموسمية التي تستمر حتى مايو ويونيو إلى شهر نوفمبر، لذا فإنه في فترة يناير وفبراير يمكن الاستمتاع بالرحلة حتى لو حدث نزول بعض الأمطار، لأنها تكون قليلة.

حالة الطقس في بانكوك شهر يناير

بعد التعرف على السياحة في تايلاند شهر يناير والطقس في هذا الشهر، فإنه يجب الإشارة لظروف الطقس في شهر نوفمبر خاصة في العاصمة بانكوك. حيث يكون الطقس في بانكوك شهر يناير يتسم بالأمطار القليلة جداً ودرجة الحرارة معتدلة.

الطقس في بوكيت شهر يناير

أما إذا قررت الانتقال من بانكوك لزيارة جزيرة بوكيت، فسوف تستمتع بطقس مميز بأمطار قليلة جداً إذا نزلت، حيث أن الطقس في بوكيت شهر يناير يتسم بدفء مثالي.

وينصحك الخبراء بزيارة كرابي التي تتميز بطقسها الجيد جداً في هذا الشهر، خاصة وأن الأمطار هنا ليست شديدة كما هو الحال على ساحل خليج تايلاند.

أما إذا كنت تبحث عن طقس أكثر دفئًا خلال شهر يناير، يمكنك زيارة جزيرة كوه تشانج وجزيرة كوه الكوت، لأنه الطقس يكون دافيء وبدون أمطار تقريبًا.

شاهد: جزر تايلاند قريبة من بانكوك .. 5 جزر ساحرة وأماكن رائعة لشهر العسل

 

الطقس في تايلاند شهر أبريل

ما هو وضع الطقس في شهر إبريل في تايلاند؟ هذه الفترة يكون الطقس بدون أمطار مع القليل من البرودة، لذا سيكون أمامك فرصة كبيرة للسياجة والتجول.

درجة الحرارة تتراوح بين 21 وتصل لأعلى المعدلات حتى  37 درجة مئوية. في هذه الفترة يمكن زيارة جزر وشواطيء تايلاند والاستمتاع بالسباحة والغوص، مع التعرف على احتفالات رأس السنة التايلاندية خاصة اللعب برشاشات المياه.

اقرأ أيضًا: ما الذي تشتهر به تايلاند؟ أكثر من 10 أسباب تدعوك لاكتشافها

تم التعرف على ظروف السياحة في تايلاند شهر يناير من خلال موقعنا ترحالك، وهو الأول في العالم العربي المهتم بالسياحة والسفر لتحصل من خلاله على الكثير من المعلومات التي تساعدك في اختيار الوجهة السياحية المناسبة لك بأمان. وذلك بعد معرفة الكثير عنها وأنت في مكانك، معنا أنت دائمًا على أهبة السفر للترحال والاستمتاع.

الأسئلة الشائعة حول السياحة في تايلاند شهر يناير

أحد الآثار في تايلند

إليك مجموعة من الاستفسارات المتعلقة بالسفر لتايلاند في شهر يناير:

كيف جو تايلاند في يناير؟

جو تايلاند في يناير يكون شتوي دافيء ومعتدل، ويمكن خلال هذه الفترة المشاركة في احتفالات رأس السنة التايلاندية ” الصينية” ومشاهدة المسيرات المبهجة في الشوارع.

 متى موسم الأمطار في تايلاند؟

يبدأ موسم هطول الأمطار من شهر إبريل وحتى الأشهر التالية له، وتهدأ الأمور قليلاً لتعود الأمطار مرة أخرى في شهر يونيو.

ما هو المكان المشهور في تايلاند؟

تعتبر جزيرة بوكيت من أشهر الأماكن في تايلاند وهي أكبر جزرها وأكثرها سحراً وجمالاً، ويطلق عليها اسم ” لؤلؤة الجنوب”، وقد أوضحنا لك الطقس في بوكيت شهر يناير. هي مشهورة بالمناظر الطبيعية الخلابة المتنوعة بين الجبال والسهول والتلال إلى جانب البحر الساحر والشاطيء البديع.

 هل تايلاند رخيصة؟

يمكن القول أن تايلاند تعتبر من الوجهات السياحية التي تعتبر رخيصة مقارنة بالكثير من الدول الأوروبية باهظة الثمن، علاوة على أنها تمتلك وجهات سياحية كثيرة جذابة.

كم يوم تستحق بوكيت؟

تحتاج للإقامة في جزيرة بوكيت فترة لا تقل على أربعة أيام أو أسبوع، حتى يمكنك الاستمتاع بها وبجمال شواطئها الساحرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى