دليلكنرشح لك

ما الذي تشتهر به تايلاند؟ أكثر من 10 أسباب تدعوك لاكتشافها

ما الذي تشتهر به تايلاند؟ السؤال الذي يتم طرحه من الكثيرين رغبة منهم في معرفة الأسباب الكامنة وراء شهرتها السياحية، حيث تعتبر من أكثر الدول الجذابة سياحيًا، فهي تضم عدد كبير من المعالم الترفيهية والتاريخية والأثرية التي يقصدها السائحون من كل بلاد العالم بحثًا عن المتعة والترفيه، وإليك تقرير ترحالك التالي للتعرف على ما تشتهر به هذه البلاد ذات السحر المميز والخاص بها هي وحدها فقط.

ما الذي تشتهر به تايلاند؟
ما الذي تشتهر به تايلاند؟

 ما الذي تشتهر به تايلاند؟

دولة أسيوية موقعها في جنوب شرق أسيا، يحدها من الجنوب الخليج التايلاندي ودولة ماليزيا، ومن الشرق كمبوديا ولاوس، ومن الغرب بحر أندامان وميانمار.

وتتمتع بمميزات كثيرة من ضمنها ما يلي:

  • العمارة التايلاندية: تميز المباني والمعابد القديمة خاصة الأسطح التي يميزها الشكل المدبب، حيث تجمع بين العمارة الشرقية والعمارة الأوروبية.
  • مناخ تايلاند: تتمتع بطقس دافيء وحار على مدار السنة، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 28 – 36 درجة مئوية، وأفضل وقت لزيارتها من شهر نوفمبر وحتى بداية إبريل.
  • الحيوانات في تايلاند: هي الموطن الأصلي لأكثر من 280 نوع من الحيوانات والثدييات، لديها حوالي 1/8 من الثدييات التي تعيش على الأرض، من ضمنها النمور، الفهد، الجاموس، الفيل الاسيوي، والثعابين والتماسيح السيامي وغيرها الكثير.
  • النباتات في تايلاند: لديها تنوع كبير في الغطاء النباتي، حيث بها ما يزيد عن 10 آلاف نوع من النباتات التي تغطي حوالي 25 % من مساحتها بالإضافة للغابات المطيرة.
  • الرحلات البرية: من أهم  ما يميز تايلند، حيث يتمتع السياح بركوب الأفيال واكتشاف الغابات والطيور والقيام بالكثير من المغامرات.
  • الشواطيء الساحلية: ما الذي تشتهر به تايلاند؟ إنه الساحل الرائع والخلاب المطل على المحيط الهادي، حيث الشواطيء المليئة بأشجار النخيل.
  • الرياضات المائية: سوف تستمتع عند زيارة تايلاند بممارسة الغوص والسباحة وركوب الأمواج في مياهها الفيروزية النقية، وتشاهد أجمل الشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية الرائعة.
  • مطبخ تايلاند: من أهم ما يميزها أيضًا المأكولات ذات الطعم الفريد من نوعه، حيث يتم الاعتماد على التوابل لتجمع الأطباق بين المذاق الحامض والحلو، مع تميزها في أطباق الأرز مع المأكولات البحرية.
  • العاصمة بانكوك: من أهم مدن تايلاند، وهي مدينة مُذهلة تضم الكثير من مناطق الترفيه والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، مع الجرز والشواطئ الخلابة.
  • عملة تايلاند: البات التايلندي هو العملة الرسمية، والريال السعودي يساوي 9 بات تايلاندي.
  • مناظر طبيعية خلابة: من مميزات تايلاند وتضم الشواطئ الخلابة والغابات الاستوائية، كما تضم خليج تايلاند وبحر أندامان والكثير من مواقع الغطس، وتضم سلاسل الجبال والتلال والشواطئ.
  • كرم الضيافة: تتميز تايلاند بشعبها المضياف، لذا سميت بأرض الابتسامة.
  • تراث تاريخي: تضم البلاد ثقافة ثقافة ساحرة خاصة معابد الحجر الرملي، والكثير من المواقع التراثية العالمية، والمهرجانات الكثيرة منض منها عيد المياه أو مهرجات سونكران ، ومهرجان لوي كراتونج.
  • أماكن الإقامة: تضم تايلاند مجموعة كبيرة ومميزة من أماكن الإقامة الني تتراوح بين الفنادق ذات الجودة العالية خمس نجوم والأقل حتى ثلاث نجوم، بالإضافة إلى بيوت الشباب والمنازل متنوعة التكلفة.
  • التسوق الممتع: تضم الكثير من الأسواق التي تقدم الصناعات اليدوية إلى جانب الماركات العالمية، ومراكز التسوق والأسواق العائمة والمكشوفة و الأكشاك والباعة الجائلين.
  • السياحة العلاجية: من أبرز مزايا تايلاند، حيث توفر الكثر من المرافق الطبية التي تقدم خدمات ممتازة بداية من جلسات التدليك وحتى المستشفيات العلاجية الكبيرة المجهزة لاستقبال الوافدين للعلاج خاصة في بانكوك.
ما الذي تشتهر به تايلاند؟
معبد وات ارون

اقرأ أيضًا: تكلفة السياحة في تايلاند ..تعرف على الأسعار لعام 2023

بماذا تشتهر بانكوك

ما الذي تشتهر به تايلاند؟ وخصوصًا عاصمتها بانكوك؟

مدينة بانكوك هي واحدة من أشهر مدن جنوب شرق آسيا وأكثرها تطوراً، تصميمها فريد من نوعه، حيث تتألف في داخلها من قرى وبلدات صغيرة.

وتعتبر المركز الثقافي والتجاري للبلاد والواجهة السياحية الجذابة، ومن مميزاتها ما يلي:

  • تتسم بانكوك بالأمان وانخفاض معدل الجريمة، وعدم وجود أي مخاطر على الوافدين إليها.
  • يتحدث سُكان تايلاند اللغة السيامي، وهي اللغة الرسمية.
  • تتميز بانكوك بالأطباق التالاندية الرسمية، خاصة أطباق الكاري، شوربة توم بام، سلطة يوم يام، وجبات الساتاي ونودلز باد تاي.
  • هي مقر الحكم وتقع في قلب دلتا نهر تشاو فرايا، ولها أهمية ثقافية وتاريخية كبيرة.
  • تقع على بعد 40 كيلو متر من خليج تايلاند، وتشتهر بالمنازل المبهجة بألوانها والمعابد والأسواق العائمة.
  • مناخ بانكوك دافيء وحار على مدار السنة، وهي وجهة سياحية دائمة ومميزة.
  • موسم سقوط الأمطار من منتصف شهر مايو وحتى شهر سبتمبر ومتوسط سقوطها السنوي يصل غلى 1500 ملم.
  • تتميز المدينة بالهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، حيث تجمع بين التقاليد الشعبية والمنازل القديمة وناطحات السحاب.
ما الذي تشتهر به تايلاند؟
الاسواق العائمة في تايلاند

يهمك أيضًا: بانكوك

أهم معالم تايلاند

ما الذي تشتهر به تايلاند؟ بالطبع يوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، والتي من ضمنها ما يلي:

قصر بانكوك الكبير

يتمتع بشهرة كبيرة، حيث كان مقراً للحكم والبلاط الملكي، تأسس سنة 1782 م، ويتميز القصر بالطراز المعماري الفريد من نوعه والذي يعبر عن الثقافة التايلاندية، ويضم معابد بوذية ومنحوتات نادرة ترجع للقرن الرابع عشر.

اقرأ مع ترحالك: مطاعم المأكولات الحلال تايلاند .. إليك أفضل 10 أماكن تستحق الزيارة

معبد وات آرون

يقع المعبد على الضفة الغربية لنهر تشاو فرايا الشهير، وأهم ما يميزه تصميماته الرائعة.

المعبد مرصع بقطع الزجاج الملون المعشقة مع قطع الخزف الصيني، وطوله حوالي 70 متر.

من خلاله يمكن رؤية بانكوك بأكملها، ويتم إضاءة المعبد ليلاً ليعطي لونًا ذهبيًا براقًا ينعكس على مياه النهر في مشهد جذاب.

أسواق بانكوك العائمة

تعتبر من أهم الأماكن الشهيرة في تايلاند، خاصة في العاصمة بانكوك، حيث أنها مُقامة على جداول المياه والأنهار التي ينتشر فيها القوارب المحملة بالبضائع المتنوعة.

يمكنك أن تتسوق كل ما تحتاجه في رحلة مميزة بالقارب،  لتشتري الفاكهة والخضروات الطازجة والأسماك وغيرها من المنتجات من القوارب التي يقودها في الغالب النساء اللاتي يرتدين القبعات المصنوعة من الخوص.

ومن أشهر هذه الأسواق: سوق دامنوين سادواك، سوق كلونج لات مايوم،  سوق أمفاوا.

 

شاهد أيضًا: السياحة في تايلاند في الشتاء .. 4 وجهات سياحية لا تفوتك زيارتها

حدائق بانج كراشاو

تتمتع بطبيعة خلابة تجذب السياح للاستمتاع بالمساحات الخضراء والزهور الملونة والأشجار الكثيفة.

حيث توفر أماكن مميزة للمشي والتنزه بين أحضان الطبيعة الساحرة، مع الكثير من المرافق الترفيهية للكبار والصغار.

ما الذي تشتهر به تايلاند؟ سؤال يطرحه كل من يرغب في السفر لهذه البلاد الساحرة، وقد قدم خبراء ترحالك إجابة عنه للتأكيد على تميز تايلند بالكثير من الأشياء التي تجعلها وجهة سياحية فريدة من نوعها.

أسئلة تهمك حول تايلاند وما تشتهر به

هل الماركات ارخص في تايلند؟

بالفعل تتميز الأسواق في تايلاند بأسعارها الرخيصة مقارنة بدول أخرة كثيرة، وذلك ناتج عن وجود الكثير من المصانع الكبيرة للماركات الشهيرة على أرضها، مع وجود مناطق كثيرة للتسوق بها.

هل تايلاند دولة غنية؟

يعتبر اقتصاد تايلاند من الاقتصاديات الصناعية الحديثة وهو ثامن أكبر اقتصاد في قارة آسيا حسب تقارير البنك الدولي، وهي تعتمد بشكل كبير على الصادرات بنسبة 90 % من ناتجها المحلي الإجمالي لعام 2019.

ما هي اللغة الرسمية في تايلاند؟

اللغة الرسمية والوطنية في تايلند هي اللغة التايلندية.

ما معنى كلمة تايلاند؟

الكلمة مركبة من كلمتين، ومعانها أرض الأحرار، وذلك للتعبير عن أنها البلد الوحيدة التي لم تتعرض للاستعمار في جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى