دليلكنرشح لك

السياحة في تايلاند في الشتاء .. 4 وجهات سياحية لا تفوتك زيارتها

هل أنت من عُشاق تايلاند بطبيعتها الساحرة ؟ هل تتساءل عن إمكانية السياحة في تايلاند في الشتاء ؟ لا تتعجب إذا قلنا لك أنه من أفضل أوقات الترحال إليها والاستمتاع بسحرها وجمالها، فهي بلاد جميلة طوال العام ومثيرة بشكل خاص في فصل الشتاء، سوف تجد متعة كبيرة في التجول بشوارعها ومعالمها المميزة والذهاب للجزر والشواطئ الرملية الرائعة، لذا فهي من أجمل الأماكن التي يمكن اختيارها لقضاء عطلتك الشتوية بدون تفكير،  حيث ستجد هناك طقسَا دافئًا وشمس مثالية مع أسعار معقولة مقارنة بأي وقت آخر، ويمكنك التعرف  الآن مع ترحالك على الكثير من المعلومات عن طقس تايلاند في الشتاء وأهم الوجهات السياحية التي يمكن تضمينها في برنامج رحلتك.. تابع التقرير التالي.

مدينة بانكوك
مدينة بانكوك

يهمك أيضًا: بانكوك

أفضل وقت لزيارة تايلاند

تايلاند هذه البلد الساحرة سوفر تسحرك أكثر إذا رزتها في الشتاء وبالتحديد في الفترة بين شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل.

في هذه الأوقات ستجد طقسها دافئًا وجافًا معظم الوقت، وإذا أمطرت السماء فإنها تكون رذاذاً رومانسيًا خفيفًا، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 21 – 33 درجة مئوية وقد تسجل في بعض الاوقات 37 درجة مئوية خلال شهر إبريل.

لذا فإنه يمكنك خلال هذه الفترة الاستمتاع بطقس مُفعم بالحيوية والنشاط والأجواء الشاطئية الهادئة، مع اكتشاف المعالم والمناطق الجنوبية.

الشتاء في تايلاند

عند الحديث عن السياحة في تايلاند في الشتاء ، فإن السؤال المهم هنا هم كيف يكون فصل الشتاء في تايلاند ؟

لا تقلق، فإنه فصل مميز للغاية، لأنه ليس فصلاً بارداً هناك، حيث يتميز الطقس بالدفء، مع بعض البرودة ليلاً في بعض المناطق مثل منطقة جبال شمال تايلاند.

لكنها ليست برودة قارسة، يكفيك ارتداء سترة إضافية رقيقة أو غطاء خفيف وسوف تستعيد إحساسك بالدفء على الفور، أما أثناء النهار فإن الشمس تظل مشرقة وتنشر دفئها لمدة 8 ساعات كل يوم خاصة في شهري ديسمبر ويناير.

لا توجد أي أمطار على الأطلاق خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، ويكون متوسط  درجة الحرارة 27 درجة مئوية، وهي أجواء مناسب لقضاء وقت لطيف وعُطلة مثالية.

السياحة في تايلاند في الشتاء

بما أن الطقس مثالي، ولا توجد برودة أو أمطار ولا شيء يُعكر صفو رحلتك، ماذا تنتظر إذن ؟

هل تريد التعرف على بعض الأنشطة التي توجد خلال فترة شتاء تايلاند ؟ ترحالك يطرح عليك بعض منها:

  • احتفالات السنة الصينية الجديدة: تكون بين شهري يناير وفبراير، وهي مناسبة مميزة في تايلاند، تنتشر فيها العروض المسرحية والألعاب النارية ورقصات الأسد، وتكون الشوارع مزدحمة ومُبهجة.
  • عيد ميلاد الملك: يكون في بانكوك، ويوافق يوم الخامس من ديسمبر، يتم الاحتفال بوقفات على ضوء الشموع وموكب الملك الذي يظهر بنفسه أحيانًا.
  • احتفالات رأس السنة الميلادية: يتم ذلك في المدن الكبرى خاصة بانكوك، حيث تنتشر الزخارف والأشجار الخاصة بعيد الميلاد على الشواطيء وفي المراكز التجارية.
  • الاحتفال بعيد الحب: من أجمل ما يجذب المتزوجين حديثًا هذه الاحتفالات الخاصة بالفلانتين، التي تكون رائعة ورومانسية للغاية.

شاهد أيضًا:  إليك تفاصيل السفر من المغرب إلى تايلاند وأجمل 4 وجهات هناك

وجهات سياحية شتوية في تايلاند

السياحة في تايلاند في الشتاء تحتاج منك أن تحدد وجهتك والأماكن المناسبة للزيارة، والتي من ضمنها ما يلي:

 العاصمة بانكوك

تعتبر من أجمل المدن وأكثرها جاذبية وصخبًا، وهي تعتبر بالنسبة لكل من زارها لأول مرة تجربة مُثيرة ومغامرة شيقة، حيث تحتوي على جُرعة مكثفة من الأماكن المميزة.

إذا تجولت في شوارعها ستجد الباعة يبيعون كل شيء يأتي لخاطرك، لا تتعجب فالحياة بها مثيرة حقًا وشوارعها لا تكف عن الحركة والنشاط، بالطبع سوف تأخذك قدميك نحو الشوق العائم وسوق عطلة نهاية الأسبوع الضخم.

كما تضم بانكوك الكثير من الفنادق المميزة، من ضمنها ما يلي:

كوه تشانج

من أجمل جزر تايلاند التي يمكن زيارتها ضمن برنامج السياحة في تايلاند في الشتاء ، وهي جزيرة كبيرة تسمى بجزيرة الفيل، موقعها على بعد 300 كيلومتر شرق مدينة بانكوك وبالتحديد ف خليج تايلاند بمقاطعة تراث، على مقربة من الحدود الكمبودية.

تعتبر من الأماكن المشوقة لعشاق المغامرات، لأنها تضم الشلالات الجذابة والخلجان الواسعة والقمم الجبلية، وسوف تستمتع بالاسترخاء في الأكواخ الشاطئية، كما أنها تضم الكثير من المنتجعات الفاخرة.

تتميز بالطقس المميز بداية من شهر نوفمبر وحتى فبراير، خاصة أن شمسها ساطعة وهذا يعتبر فرصة للاستمتاع بالشواطئ الرائعة خاصة كلونج كوي الذي يتمتع بالخصوصية والهدوء وأشجار النخيل ومياه البحر الهادئة.

كما يمكنك زيارة شاطيء  كاي باي بيتش صاحب الرمال البيضاء الناعمة والطبيعة الساحرة، وهو صغير ومنعزل ليحقق لك الاسترخاء والراحة والهدوء مع أماكن رخيصة للإقامة، إلى جانب توفر أنشطة مميزة خاصة الغوص ومشاهدة حطام السفن الغارقة.

 

تابع أيضًا: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

 جزيرة كوه لانتا

البحث عن أماكن السياحة في تايلاند في الشتاء حتمًا يقودك لهذه الجزيرة الساحرة، طقسها مناسب للزيارة صيفًا وشتاءً، كما تتسم بالهدوء مما يجعلها مناسبة لقضاء شهر العسل في أجواء رومانسية مميزة، علاوة على أنها مناسبة للعوائل.

موقعها مثالي بالقرب من كرابي في جنوب غرب تايلاند، تتميز بالرمال الناعمة والطقس المشمس والشواطئ الخلابة التي تزينها أشجار النخيل.

أما عن أنشطتها، فهي مليئة بالمغامرة والإثارة،  حيث ستجد الكثير من الرياضات المائية خاصة السباحة والغطس والغوص،  لأنها تتمتع بمياه صافية تسمح لك بالاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة.

كما يمكنك استئجار دراجة نارية وتقوم باستكشاف مناطق خفية في الجزيرة، خاصة الأسواق الصغيرة والشواطئ السرية، وأماكن الصيد.

وعلى الرغم من الإقبال الشديد عليها، إلا أنها لازالت مُحافظة على سحرها وهدوئها وجمالها، وهي تضم الكثير من المنتجعات الراقية التي تناسب الإقامة في هدوء واسترخاء.

 كوه فانجان

من أروع جزر تايلاند ضمن أفضل وجهات السياحة في تايلاند في الشتاء، وتقع بالقرب ن ساحل الخليج، تتميز باحتفالات اكتمال القمر، سوف تشعر بالسعادة والمرح لأنها مشهورة بالحفلات الموسيقية والمهرجانات، لذا فهي مناسبة للعرسان والأصدقاء.

توفر الجزيرة أجواء مميزة تجمع بين الاسترخاء والحيوية، ستجد بها الكثير من الأسوأ والفنادق الفخمة من فئة الخمس نجوم، مع وجود الكثير من الشاليهات الشاطئية الرائعة، بالإضافة للعديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

وتتميز الجزيرة بوجود  الكثير من الشواطيء الساحرة التي تتميز بالرمال البيضاء الناعم والمياه الصافية وتنتشر فيها أشجار جوز الهند، ومن أشهرها شاطيء ناي ووك المطل على الخليج الهادئ وتوفر رياضات كثيرة خاصة التجديف والغوص وركوب الأمواج والسباحة.

كما يوجد بها شاطيء Haad Chao Phao الذي يضم أجمل المنتجعات والمطاعم، وكذلك شاطيء Mae Haad الذي يتميز بالاتساع ووجود الحديقة الوطنية، مع المطاعم والمنتجعات، والكثير من الرياضات المائية الحيوية.

جزيرة كوه فانجان
جزيرة كوه فانجان

اقرأ أيضًا“تايلاند”.. نصائح تفيدك قبل سفرك لجوهرة شرق آسيا

قدم لكم ترحالك الكثير من التفاصيل والمعلومات حول  السياحة في تايلاند في الشتاء وأهم الأوقات المناسبة للسفر، مع عرض أهم الوجهات السياحية والجزر المميزة والتي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء الذي يتميز بالدفء والشمس الساطعة وقلة الأمطار.

أسئلة تهمك

 

  • ما هي أشهر الشتاء في تايلاند ؟

الشتاء في تايلاند يمتد من شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل.

  • هل الشتاء بارد في تايلاند ؟

يتميز فصل الشتاء في تايلاند بالدفء وسطوع الشمس والجفاف، حيث الأمطار القليلة.

  • هل يمكن السفر إلى تايلاند في فصل الشتاء ؟

بالطبع يمكن السفر إلى تايلاند في فصل الشتاء، حيث أنها تتميز باعتدال الطقس طوال العام، كما أن الأسعار في الشتاء مناسبة وغير مبالغ فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى