وِجهات

السفر من المغرب إلى تايلاند؛ الشروط، المتطلبات وأجمل 4 وجهات

السفر من المغرب إلى تايلاند، يُعتبَر السفر الى تايلاند من المغرب هو رغبة عدد كبير من المسافرين، وذلك لزيارة تلك الدولة الساحرة والتي تُعد واحدة من من جواهر الدول الواقعة في جنوب شرق آسيا. والتي يمكنها أن توفر لزائريها تجربة سفر مميزة، خاصة وأن بها الكثير من المعالم والمواقع السياحية الساحرة. فضلاً عن مجموعة من أجمل الشواطئ في جنوب شرق آسيا بأكلمها. كما يوجد هناك عدد من القرى الجبلية الواقعة في شمال الدولة التي يجب ألا تفوت زيارتها أبداً، لذا فزيارة تايلاند لن تخيب أملك أبداً وستستمع فيها كثيراً. كل هذا يدفع الكثير من المغاربة يبحثون عن متطلبات السفر الى تايلاند من المغرب. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر من المغرب إلى تايلاند، وكذلك  أجمل الوجهات هناك لزيارتها.

قد يهمك أيضاً: “تايلاند”.. نصائح تفيدك قبل سفرك لجوهرة شرق آسيا

هل تايلاند تحتاج فيزا للمغاربة؟

السفر من المغرب إلى تايلاند
فيزا تايلاند

يتساءل الكثير من المغاربة حول هل تايلاند تحتاج فيزا للمغاربة وذلك حتى يتمكنوا من السفر إلى هناك، خاصة وأن دخول أي دولة أجنبية يحتاج إلى استخراج تأشيرة أو فيزا فيما عدا الدول المعفية.

والإجابة على تساؤل هل التايلاند بالفيزا للمغاربة هي نعم، وهذا يعني أن السفر الى تايلاند من المغرب يتطلب من المسافرين المغاربة استخراج فيزا تايلاند للمغاربة.

حيث أن استخراج فيزا تايلند للمغاربة هي واحدة من أهم متطلبات وشروط السفر من المغرب إلى تايلاند، والتي تمثل تصريح رسمي يتيح لحامله دخول الدولة والبقاء فيها.

وبدون تلك فيزا تايلاند للمغاربة لن يسمح للمسافرين من المغرب بزيارة تايلاند، وتختلف نوع التأشيرة أو الفيزا باختلاف الغرض من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب المسافر قضائها هناك.

متطلبات فيزا تايلاند للمغاربة

السفر من المغرب إلى تايلاند
بانكوك، تايلاند

بعد أن أجبنا عن تساؤل هل يحتاج المغربي فيزا لدخول تايلاند بنعم، فحتماً سيحتاج المسافرين لمعرفة متطلبات فيزا تايلاند للمغاربة، حيث أنه هناك عدد من المستندات الأساسية الواجب توفيرها من أجل استخراج فيزا لدخول تايلند للمغاربة.

وبالتالي إمكانية السفر من المغرب إلى تايلاند بدون أية مشكلات، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات والمستندات الرسمية التي يحتاجها المسافرين لاستخراج فيزا تايلاند للمغاربة:

  • ملء نموذج طلب فيزا السفر من المغرب إلى تايلاند، ويمكن الحصول عليه من الموقع الرسمي لسفارة تايلاند من هنا.
  • جواز سفر مغربي ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ وصول المسافر إلى تايلاند.
  • 2 صورة شخصية للمسافر على أن تكون حديثة بخلفية بيضاء وذات مقاس 35 * 45 ملم.
  • كشف حساب بنكي للمسافر المغربي يفيد قدرته على تحمل نفقات السفر والبقاء في تايلاند.
  • نسخة من خط سير الرحلة الخاصة بالمسافر المغربي في تايلاند.
  • نسخة من حجز تذكرة الطيران (ذهاب وعودة) وكذلك الحجز الفندقي في تايلاند طوال فترة الإقامة هناك.

قد يهمك أيضاً: متطلبات وشروط السفر من المغرب إلى تشيلي وأجمل 4 وجهات هناك

رسوم فيزا تايلند للمغاربة

رسوم فيزا تايلاند

إن سداد رسوم فيزا تايلند للمغاربة هي واحدة من المتطلبات والشروط الأساسية لاستخراج الفيزا ثم السفر من المغرب إلى تايلاند والبقاء فيها لفترة ما.

وتختلف رسوم فيزا تايلاند للمغاربة باختلاف نوعها والغرض من الزيارة، ولكن بشكل عام تبلغ سعر فيزا تايلاند القياسية العادية للمغاربة حوالي 120 دولاراً أمريكياً.

وهو ما يعادل تقريباً حوالي 1201 درهماً مغربياً، وتستغرق عملية معالجة التأشيرة من 15 إلى 21 يوم عمل، وبعدها تتلقى الرد بالقبول أو الرفض.

مع العلم أنه في حالة الرفض لن تتمكن من استرداد الرسوم الخاصة بالتأشيرة، لذا احرص دوماً على استيفاء كافة المتطلبات والشروط الأساسية قبل تقديم مستنداتك في السفارة.

ولتفادي مشكلة رفض فيزا تايلند للمغاربة يمكنك الاستعانة بخدمات مكتب استخراج فيزا تايلند في المغرب، والذي سيساعدك في استيفاء كلفة متطلبات وشروط السفر الى تايلاند من المغرب بسهولة.

قد يهمك أيضًا: السفر إلى الجبل الأسود من المغرب وأروع 4 مدن هناك

شروط السفر من المغرب إلى تايلاند

السفر من المغرب إلى تايلاند
شروط السياحة في تايلاند

بعد أن أوضحنا هل يحتاج المغربي فيزا لدخول تايلاند وكذلك متطلبات فيزا التايلتند للمغاربة، ستحتاج تالياً لمعرفة شروط السفر إلى تايلاند من المغرب.

حيث تفرض تايلاند عدد من الشروط الأساسية على المسافرين إليها من المغرب، والتي من خلالها تنظم الرحلات السياحية وكذلك تحافظ على صحة وسلامة المسافرين والمواطنين في نفس الوقت.

وبعض تلك الشروط تم استحداثها وفقاً لما يتلائم مع الظروف الراهنة، وهي إلزامية وبدونها لا يمكن دخول التايلاند للمغاربة أو غيرهم بدون استيفائها كاملة. وفيما يلي أهم شروط السفر من المغرب إلى تايلاند التي تم الإعلان :

  • استخراج فيزا تايلاند للمغاربة وسداد الرسوم الخاصة بها.
  • تقديم نسخة من شهادة التطعيم الخاصة بالمسافر المغربي على أن تفيد حصوله على كافة جرعات فيروس كورونا.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز سفر المسافر المغربي لوضع التأشيرة والاختام بهم.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط ومتطلبات السفر إلى زنجبار من المغرب

أجمل الوجهات السياحية في تايلاند

تايلاند

بعد أن تعرّفنا على أهم متطلبات وشروط السفر من المغرب إلى تايلاند، سننتقل الآن ونختم مقالنا بمجموعة من أجمل الوجهات الموجودة هناك، وأهمها:

القصر الكبير

القصر الكبير

يقع القصر الكبير في بانكوك وهو واحد من أشهر المواقع السياحية في تايلاند بأكملها، والذي يضم الكثير من القاعات الملكية والمعابد والآثار القديمة.

كما أنه هناك شائعات تقول أن القصر الكبير يوجد به جزء من عظام جسد بوذا المستنير نفسه، وذلك في معبد بوذا الزمردي الموجود هناك.

حديقة خاو ياي الوطنية

حديقة خاو ياي الوطنية

ثاني أجمل الوجهات التي بالطبع ستستمتع بزيارتها كثيراً في تايلاند هي حديقة خاو ياي الوطنية، والتي تضم مجموعة من الحيوانات والطيور النادرة وخاصة الأفيال الآسيوية الأصيلة.

كما أنه يوجد في الحديقة الكثير من التماثيل واللوحات الفنية القديمة ، وأثناء تجولك في الحديقة ستقابل الأفيال التي تتجول بالقرب من الأنهار.

وكذلك الطيور الجارحة الغريبة والقرود، وغيرها الكثير من المخلوقات الاستوائية الأخرى التي تتخذ من تلك الحديقة موطناً لها، فضلاً عن وجود العديد من الشلالات هناك.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته عن الرحلات البحرية من المغرب إلى إيطاليا 2022

جسر كانشانابوري

جسر كانشانابوري

يُعرف جسر كانشانابوري باسم الجسر فوق نهر كواي، والذي يعتبر جزء من سكة حديد تايلاند، وهو أحد أقدم الجسور الموجودة في تايلاند والذي يبلغ طوله 130 كم.

وقد تم إنشاء هذا الجسر خلال الحرب العالمية الثانية، وحينها كانت القوات اليابانية عازمة على بناء خط سكة حديد بين تايلاند وبورما.

كما يُطلق على هذا الجسر اسم سكة الموت، وذلك نظير حالات القصف التي تعرض لها الجسر مئات المرات أثناء الإنشاء.

وقد ظل جسر كانشانابوري مغلقًا لسنوات بعد انتهاء الحرب، ولكنه في الوقت الحالي لا يزال يعمل ويمكن الوصول إليه من خلال ركوب القطار المحلي البطيء.

شلالات إيراوان

شلالات إيراوان

وهي واحدة من أجمل الشلالات الموجودة في تايلاند، والتي يجب ألا تفوت زيارتها أثناء السفر من المغرب إلى تايلاند، حيث أن بها الكثير لتقدمه لزائريها.

حيث يوجد في المنطقة التي تقع بها الشلالات عدد من الكهوف الضخمة، فضلاً عن غابات صغيرة بها مجموعة من الحيوانات النادرة.

وتتكون تلك الشلالات من 7 مستويات في مشهد خلاب، ويحتاج الزوار إلى استخدام سلالم للوصول إلى المكان والتقاط أجمل الصور وأخذ جولة هناك.

قد يهمك أيضًا: إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022

فنادق تايلاند الساحرة

وبعد أن تعرفت على جميع الشروط والمتطلبات للسفر إلى تايلاند عزيزي القارئ، يمكنك حجز فنادق تايلاند قبل ميعاد سفرك من خلال موقع الحجز الشهير”booking”.

والذي يقدم لك فنادق مدن تايلاند على اختلاف مستوياتها وخدماتها، ويمكنك مشاهدة الفندق والغرف والاطلاع على الخدمات، والمفاضلة بين الفنادق وفق الأسعار والخدمات.

ويقدم لك موقع booking ميزة إلغاء الحجز دون دفع رسوم، لكن كل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى